• 4:59 مساءاً
logo




قطاع الاتصالات يحقق 12.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2011

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
11 - 12 - 2011, 09:10 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي قطاع الاتصالات يحقق 12.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2011
وصل إجمالي إيرادات الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 12.2 مليار جنيه، وفقاً للتقرير ربع السنوي الصادر عن وزارة الاتصالات.





أضاف أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأسعار الثابتة (٢٠١٠ / ٢٠١١ ) ٦٫٦٥ ٪. وتقدر مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ٤٫٢٨ ٪ و بلغت مساهمة القطاع في الاستثمارات الكلية المنفذة ٨٫٦٢ ٪.



ارتفع عدد الشركات العاملة في القطاع نهاية يونيه ٢٠١١ إلى ٤١٦٨ شركة بمعدل نمو سنوي ١١٫٨٦ ٪ وأوضح التقرير أن إجمالي رؤوس الأموال المصدرة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الربع الثاني ٤٥٫٠٥ مليار جنيه، وبلغ عدد العمالة المباشرة ٢٠٦٫٦٤ ألف عامل.



ساهم القطاع في الخزانة العامة للدولة خلال ٢٠١٠ بقيمة ٨٫٣٦ مليار جنيه محققًا إجمالي صادرات 1.1 مليار دولار.

وصل إجمالي المشتركين في الهاتف المحمول إلى ٧٦٫٤٣ مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام الجاري والمنتهي في يونيه 2011.



أكد التقرير على أن نسبة خطوط الهاتف المحمول لكل ١٠٠ من السكان ٩٥٫٠٧ ٪ مشيرًا إلى أن معدل النمو السنوي لمشتركي الهاتف المحمول ٢٩٫٦١ ٪.



فيما بلغ إجمالي المشتركين في الهاتف الثابت ٩٫٢٨ مليون مشترك موضحًا أن عدد مشتركي الهاتف الثابت ( الحضر: ٧٫١٨ مليون مشترك ، الريف: ٢٫١٠ مليون مشترك)محققًا نسبة انتشار ١١٫٧٢ ٪ من السكان.



أكدت النشرة الربع سنوية على أن عدد مستخدمي الانترنت ٢٥٫٨٧ مليون مستخدم بنسبة انتشار ٣٢٫١٨ ٪ محققًا معدل نمو سنوي ٣١٫٦٢ ٪ موضحًا أن مشتركي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول حوالى ٨٫٩٠ مليون مشترك بينما عدد مستخدمي USB Modem ٢٫١٨مليون مشترك وأضاف أن وصلات الانترنت فائق السرعة بلغت١٫٦٠ مليون وصلة.



أضافت النشرة أن إجمالي عدد مكاتب البريد الحكومية بلغت ٣٧٧٩ مكتب ليصل عدد المستفيدين من خدمة صرف المعاشات من خلال البريد٤٫٧٠ مليون مستفيد، خلال الربع الثاني من العام الجاري.



بلغت نسبة منشآت القطاع الحكومي المتصلة بالإنترنت ٣٩٫٨٠ ٪، فيما بلغت نسبة منشآت القطاع الحكومي المستخدمة للانترنت في البريد الإلكتروني ٨٦٫٨٣ ٪من إجمالي منشآت القطاع الحكومي المتصلة بالإنترنت ، بينما بلغت نسبة منشآت القطاع الحكومي التي تستخدم الإنترنت في البحث و التطوير نحو ٧٤٫٧١ ٪ من إجمالي المنشآت.



وصل عدد نوادي تكنولوجيا المعلومات إلى ٢١٦٣ في نهاية مارس ٢٠١١ ، و بلغ عدد النوادي المتصلة بالإنترنت منها نحو ١٩٥٥ بنسبة ٩٠٫٣٨ ٪ .



أشار التقرير لارتفع خريجي برنامج التدريب المتخصص و الاحترافي ليصل إلى ٤١٫١٧ ألف متدرب حتى نهاية يونيو ٢٠١١ مقارنة بنحو ٣٩٫٦٤ في نهاية يونيو ٢٠١٠ ، بمعدل نمو سنوي ٣٫٨٦ ٪.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
1.5 مليار جنيه حجم مبيعات راية القابضة خلال التسعة اشهر الاولي 2011 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 16 - 11 - 2011 10:50 AM
الانتخابات البرلمانية تعيد‏14.8‏ مليار جنيه للأسهم صندوق برأسمال مليار جنيه لمساندة المشر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 02 - 11 - 2011 09:37 AM
انخفاض قيمة الشيكات المرتجعة 52% إلى 2.9 مليار ريال خلال الربع الثاني سهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 07 - 2010 05:20 AM
البنك الأهلي يحقق 1.19 مليار ريال خلال الربع الثاني مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 07 - 2009 05:40 AM


04:59 PM