• 2:12 مساءاً
logo




نجوى خليل: تلقيت وعدا من وزير المالية برد 200 مليار جنيه أموال المعاشات

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
11 - 12 - 2011, 09:26 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي نجوى خليل: تلقيت وعدا من وزير المالية برد 200 مليار جنيه أموال المعاشات
القاهرة - في أول لقاء لها مع قناة تلفزيونية عقب أدائها اليمين الدستورية، أعلنت د. نجوى خليل، وزيرة للتأمينات والشؤون الاجتماعية، أن هدفها الآن زيادة قيمة المعاشات، خاصة للفئات الأقل دخلا، وحسن استغلال المال التأميني، واستثماره بشكل آمن.


وكشفت، في لقائها مع الإعلامية جيهان منصور، ضمن برنامج صباحك يا مصر على قناة دريم، إلى أنها تلقت وعدا من د.ممتاز السعيد، وزير المالية، بأن يعيد أموال التأمينات، والتي تقدر بنحو 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة إلى وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، وسيكون هناك دراسة لاستثمار هذه الأموال بطرق آمنة كي تتمكن الوزارة من زيادة قيمة المعاشات.

وأوضحت د.نجوى خليل أنه سيتم وضع مشروع قانون جديد للتأمينات يلبي احتياجات المواطنين وسيتم عرضه على البرلمان المقبل، مشيرة إلى أنها ترصد الآن جميع المشكلات التي يواجهها المواطنين وتعمل على إيجاد حلول لها.

وأضافت أن المشكلا ت الاجتماعية ساخنة جدا، وأن حكومة الإنقاذ الوطني دورها تحديد المشكلات الأكثر أهمية وإيجاد حلول لها، وكذا فإن دور الحكومة يشمل أيضا التصدي للفساد ومواجهته بشكل جذري، كما طلب المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وحول الجمعيات الأهلية، أكدت د.نجوى خليل، أن تلك الجمعيات إذا مارست دورها بوطنية ستحقق أكبر استفادة للمجتمع، أما إذا اخفت تلك الجمعيات مصادر تمويلها، فإنها تشكل خطرا يجب التصدي له. وأشارت إلى أنه ليس هناك عداء بين الحكومة والجمعيات الأهلية، بل على العكس ستشمل الفترة القادمة تعاونا بين الجانبين لتحقيق مصلحة المواطن.

وحول وجود أفكار متناقضة ومتطرفة داخل المجتمع بين اليمين تارة واليسار تارة أخرى، أكدت وزيرة التأمينات الاجتماعية أن الوسطية أمر مطلوب لاستقرار المجتمع، وأنه إذا لم يواكب التيار الديني ما يريده المجتمع سيجد نفسه مستقبلا في مسار غير شعبي.


وطالبت د. نجوى خليل، في نهاية لقائها مع برنامج "صباحك يا مصر"، المواطنين بأن يكون هناك مشاركة فيما بينهم وبين الحكومة، وضرورة الابتعاد عن العداء والتشاحن لأن هذين الأمرين سيعودان بنا إلى الخلف.

المصدر : جريدة الشروق
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المالية: 2 مليار جنيه حصيلة طرح عطاءات أذون خزانة أجل 266 يوما ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 21 - 11 - 2011 09:25 AM
الانتخابات البرلمانية تعيد‏14.8‏ مليار جنيه للأسهم صندوق برأسمال مليار جنيه لمساندة المشر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 02 - 11 - 2011 09:37 AM
المالية تطرح أذون خزانة آجال 182 و 357 يوما بقيمة 5.6 مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 11 - 10 - 2011 11:44 AM


02:12 PM