• 2:22 صباحاً
logo



ملخص لأهم البيانات الاقتصادية في آسيا

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
03 - 03 - 2012, 03:55 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
افتراضي ملخص لأهم البيانات الاقتصادية في آسيا
صدر عن دول الإقليم الآسيوي خلال الأسبوع المنصرم مجموعة من البيانات الاقتصادية التي تباينت في أدائها ما بين الصعود و الهبوط تفاعلا مع أداء الاقتصاد العالمي بشكل عام. حيث سنلقي نظرة على أهم ما صدر عن هذه الاقتصاديات.
حيث شهدت بداية الأسبوع اتساعا في عجز الميزان التجاري لنيوزيلندا بشكل مفاجئ خلال كانون الثاني بعجز بقيمة 199 مليون دولار نيوزيلندي مقارنة بالنمو السابق بقيمة 338 مليون دولار نيوزيلندي.
أيضا جاءت الصادرات النيوزيلندية خلال كانون الثاني محققة نموا بقيمة 3.74 بليون دولار نيوزيلندي بأقل من النمو السابق الذي سجل قيمة 4.32 بليون دولار نيوزيلندي. هذا فضلا عن تخطي الواردات للصادرات محققة ارتفاعا بقيمة 3.94 بليون دولار نيوزيلندي و هو ما وسع الفجوة ليحقق الميزان التجاري عجزا.
مع مطلع اليوم الثاني صدرت بيانات إيجابية عن اقتصاد اليابان متمثلة في ارتفاع تجارة التجزئة خلال كانون الثاني بأعلى من التوقعات معبرة عن تعافي إنفاق المستهلكين في اليابان و السعي لرفع معدلات التضخم إلى 1% خلال هذا العام طبقا للتوجه الحكومي.
حيث سجلت تجارة التجزئة المعدلة موسميا لشهر كانون الثاني ارتفاعا بنسبة 4.1% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 0.3%. كما جاءت مسجلة قراءة فعلية مرتفعة على المدى السنوي أيضا بنسبة 1.9%.
من ناحية أخرى جاء اليوم الثالث أيضا مرتبطا باليابان و معبرا للمعطيات السابقة بارتفاع الإنتاج الصناعي أيضا خلال كانون الثاني حيث جاءت القراءة التمهيدية خلال كانون الثاني مسجلة ارتفاع بنسبة 2.0% بأعلى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.5%. فضلا عن قراءة إيجابية أيضا للإنتاج الصناعي على المدى السنوي بنسبة 1.2%.
بالمقابل جاء اليوم الرابع مشيعا نوعا من التفاؤل لأكبر الاقتصاديات الآسيوية و هي الصين بتعافي القطاع الصناعي حيث سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر شباط ارتفاعا بمستوى 51.0 بأعلى من القراءة السابقة التي سجلت مستوى 50.5 و أفضل من التوقعات التي أرجعتها إلى مستوى 50.9.
حيث يعد هذا إيجابيا في ظل انخفاض مستوى صادرات الصين خلال كانون الثاني، و مع التوقعات أن أسعار المستهلكين ستتراجع خلال الفترة القادمة. حيث تعمل الصين حاليا للسيطرة على أسعار المنازل و دعم الاقتصاد من خلال تخفيف بعض من السياسات النقدية لرفع مستويات النمو.
أخيرا و ليس آخرا أنهت اليابان الأسبوع ببيانات إيجابية مرتبطة بما ذكرناه سابقا و كمحصلة لتحسن أداء تجارة التجزئة و ارتفاع الإنتاج الصناعي، حيث جاءت أسعار المستهلكين السنوية خلال كانون الثاني مسجلة ارتفاعا بنسبة 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجعا بنسبة 0.2%. و بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى انخفاض بنسبة 0.1%. من ناحية أخرى استقرت معدلات البطالة عند 4.6% مطابقة للقراءة السابقة و بأعلى من التوقعات التي أشارت إلى نسبة 4.5%.

منقول

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توضيح لأهم البيانات التي تصدر والتي تؤثر في اتجاه تحرك العملات waelosha منتدى تداول العملات العام 51 08 - 10 - 2010 01:16 PM


02:22 AM