• 8:23 مساءاً
logo



هدوء نسبي للبيانات الاقتصادية في آسيا الأسبوع القادم

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
25 - 03 - 2012, 02:35 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb هدوء نسبي للبيانات الاقتصادية في آسيا الأسبوع القادم
ينتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم القليل من البيانات الاقتصادية الهامة بشكل عام مع عدة بيانات اقتصادية هامة لليابان التي تستحوذ على أكثر البيانات الهامة بصدور بيانات الإنتاج الصناعي لشهر شباط و أسعار المستهلكين و بيانات معدل البطالة، تليها صدور الأرباح الصناعية للصين.




بداية تنتظر اليابان صدور بيانات الإنتاج الصناعي بصدور القراءة التمهيدية للإنتاج الصناعي لشهر شباط حيث جاءت القراءة السابقة مسجلة ارتفاعا بنسبة 1.9%، يتزامن معها صدور بيانات معدل البطالة لشهر شباط أيضا حيث جاءت القراءة السابقة مسجلة ارتفاعا بنسبة 4.6%.





هنا نشير أن اقتصاد اليابان يكافح للتخلص من مشاكله و على رأسها ارتفاع قيمة الين و عن كان قد تراجع مؤخرا بشكل مبشر أمام الدولار لأدنى مستوى في 11 شهرا ليتيح فرصة أمام المصدرين اليابانيين للاستفادة من هذا التراجع، و لكنه ليس كافيا خصوصا بعد تحقيق اقتصاد اليابان انكماشا تضخميا خلال الربع الرابع.





و هو ما يقودنا لبيانات أسعار المستهلكين المنتظر صدورها الأسبوع القادم، ذلك وسط قيام البنك المركزي برفع هدف التضخم إلى 1% للتخلص من الانكماش التضخمي الذي يمثل عائقا كبيرا أمام اقتصاد اليابان، هذا فضلا عن رفع برنامج شراء الأصول إلى 30 تريليون ين لتنشيط الأسواق المالية و دعم الشركات اليابانية.





بالمقابل نتجه إلى الصين بصدور بيانات الأرباح الصناعية السنوية خلال شباط التي جاءت مسجلة ارتفاعا في القراءة السابقة بنسبة 25.4%، و هنا نشير إلى ما يشهده الاقتصاد الصيني من عثرات متمثلة في تراجع مستويات الإنتاج في عدد من القطاعات الصناعية الهامة مؤخرا.





هذا فضلا عن تحقيق القراءة المبدئية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي أداء سلبي بمستوى 48.1 مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجعا بمستوى 49.6، مما يعد أداء متردي كونه دون مستوى 50 و هو المعيار الأساسي لقياس حجم النشاط الصناعي. الأمر الذي قد يدفع الصين لمزيد من التخفيف في سياستها النقدية في المرحلة القادمة في حالة استمرار هذا الأداء.





أخيرا نشير أن الصين بدأت بالفعل في تخفيف في سياستها النقدية على مستويين أولهما خفض الاحتياطي النقدي لدى البنوك مع مطلع العام مرتين، جاء بعد ذلك رفع أسعار الطاقة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج تلاها مؤخرا خفض الاحتياطي النقدي مجددا و لكن في الريف الصيني لإحداث حالة من التوازن الاقتصادي في البلاد

منـــــــــــــــــــــقول

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آسيا و ما ينتظرها من بيانات اقتصادية الهامة الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 19 - 03 - 2012 08:00 PM
أهم البيانات الاقتصادية المنتظرة في آسيا الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 10 12 - 03 - 2012 06:00 PM
ملخص لأهم البيانات الاقتصادية في آسيا mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 03 - 2012 03:55 PM
الاقتصاد الأسيوي خلال الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 30 - 01 - 2012 10:55 AM


08:23 PM