• 11:30 مساءاً
logo




وزير الاتصالات: طرح رخصة المحمول الافتراضية فى موعدها

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
04 - 04 - 2012, 01:10 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي وزير الاتصالات: طرح رخصة المحمول الافتراضية فى موعدها
قال الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن طرح رخصة المحمول الافتراضية، سيتم بعد الانتهاء من استكمال بنودها، مضيفا أنه يأمل فى الانتهاء من البنود الرئيسية لكراسة شروط رخصة المحمول الافتراضية فى الوقت المحدد لها.

كما أكد سالم خلا توقيع اتفاقية للتعاون المشترك مع أوغندا فى مجال الاتصالات على أهمية وجود رأسمال مصرى فى شركات المحمول مثلما يوجد حاليا، لافتا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون حكوميا، حيث لا عودة للوراء فيما يتعلق بأهمية القطاع الخاص.

وكان سالم قد صرح منذ أسبوعيين بأنه سيتم الانتهاء من البنود الرئيسية للرخصة الافتراضية خلال 6 أسابيع ما يعنى أنه سيتم طرحها نهاية هذا الشهر او بداية لشهر المقبل.

وقال المهندس طارق أبو علم الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات فى وقت سابق، إن الشركة تثق فى قدرتها على المنافسة فى سوق المحمول، إذا ما حصلت على رخصة افتراضية، حيث تمتلك أكثر من 8 مليون اشتراك فى الهاتف المنزلى، ما يعادل 80 مليون مشترك إذا تم حساب عدد أفراد المستخدمين بكل منزل.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد طلب حصول رأى شركات المحمول فى طرح شبكة افتراضية، وهو ما أجابت عنه بأنها لن يكون لها جدوه اقتصادية بسبب تشبع السوق ووصول سعر الدقيقة لأدنى مستوى، وهو ما لا يستطيع معه المشغل الجديد المنافسة مع شركات الاتصالات الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات".

وكان مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد كشف لـ"اليوم السابع"، عن وجود اتجاه لتأجيل طرح رخصة المحمول الافتراضية حتى نهاية يوليو المقبل، وبعد إجراء الانتخابات الرئاسية، والذى يعقبه استقرار اقتصادى يمكن من خلاله دعوة الشركات العالمية وإجراء مزايدة بشكل قانونى.

وأوضح المصدر، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مستمر فى دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشبكة الجديدة، فى ظل التدهور الاقتصادى العالمى الحالى وإعراض الكثير من المستثمرين عن الدخول فى مشروعات جديدة بالسوق المصرى.

وكان الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد أن الجهاز مازال يعمل على البنود الرئيسية لشروط رخصة الشبكة الافتراضية، مشيراً إلى أنه سيعلن عن الموعد النهائى لتلك الشروط فور الانتهاء منها، كما رفض الإعلان عن توقيت محدد لإطلاق الرخصة.

وتعتمد الشبكة الافتراضية، فى عملها، على شراء دقائق من المكالمات من مشغل الاتصالات المحمولة، ثم يعيد بيعها للعملاء، تحت مسمى وعلامة تجارية مختلفة خاصة بها.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الاتصالات: طرح الشبكة الافتراضية غير مرهون بحل نزاعات المحمول ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 29 - 03 - 2012 10:01 AM
الرخصة الافتراضية تشعل الخلاف بين الحكومة وشركات المحمول ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 27 - 03 - 2012 11:36 AM
خبراء: شبكة المحمول الافتراضية لن يكون لها جدوى اقتصادية ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 18 - 03 - 2012 12:28 PM
بسبب طرح الرخصة الافتراضية: شركات المحمول تطلب التأجيل وتنظيم الاتصالات مازال يدرس الضوابط ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 08 - 03 - 2012 11:41 AM
«الاتصالات»: طرح الرخصة الافتراضية للمحمول قريبًا ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 26 - 02 - 2012 03:35 PM


11:30 PM