• 9:32 مساءاً
logo




حريق "توشيبا".. الاختبار الأصعب فى حياة "العربى"

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
02 - 05 - 2012, 10:30 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي حريق "توشيبا".. الاختبار الأصعب فى حياة "العربى"
جاء حريق مصنع توشيبا العربى بالمنطقة الصناعية بقويسنا، ليمثل الاختبار الأصعب فى حياة رجل الأعمال الذى بدأ من الصفر محمود العربى. تسبب التدخين الذى اشتهر العربى بكراهيته له، وبكونه يرفض أن يدخن موظفوه، أو أن يتم تعيين مدخن فى إشعال حريق بمصنع بأكمله، لينطبق عليه المثل الشعبى القائل: "اللى يخاف من العفريت يطلع له".

ولد "العربى" عام ١٩٣٢ بإحدى قرى أشمون بمحافظة المنوفية، وبعد وفاة والده انتقل إلى العمل بالقاهرة، ليعمل بائعا فى مجال بيع الأدوات المكتبية. يردد "العربى" دائماً أنه لم يتعلم القراءة والكتابة، لكنه أتقن الاقتصاد والصناعة ولا يترك فرصة، إلا ويعلن فيها أنه لا يقرأ ولا يكتب. بدأت رحلته فى مجال البيزنس، عندما قرر تحويل محل للأدوات المكتبية – بعد أن قررت الحكومة فى الستينيات منح الطلبة الأدوات المكتبية بالمجان - إلى بيع الأجهزة الكهربية، وسافر إلى اليابان، للحصول على توكيل من إحدى الشركات الكبرى فى مجال الإلكترونيات، وبعد عودته أسس مصنعا لهذا التوكيل.

تزامن دخول العربى مجال الأجهزة الكهربية مع فترة الانفتاح الاقتصادى فى حقبة السبعينيات، وعن طريق طالب يابانى بالجامعة الأمريكية يعمل بشركة توشيبا حصل "العربى" على توكيل حصرى من الشركة، عندما قال الطالب فى رسالة إلى الشركة الأم فى طوكيو إن "العربى" هو أصلح من يمثل الشركة فى مصر.

تلقى "العربى" - كما قال مقربون منه حادث الحريق الذى تعرض له أحد خطوط الإنتاج بمصانعه بلا فزع، وقال إنه يؤمن بقضاء الله خيره وشره.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حيثيات الحكم فى قضيتى "سوديك" و"القاهرة الجديدة": "سليمان" لم يفسخ العقد لتربيح"راسخ" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 29 - 04 - 2012 11:16 AM
"أوراسكوم تيليكوم": لسنا طرفا بين "الجزائر" و "فيمبلكوم" حول صفقة "جيزي" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 29 - 03 - 2012 12:43 PM
"جذور" التابعة لـ"القلعة" تسعي لتعزيز التكامل بين استثمارتها فى"مزارع دينا"و"إنجوي"و"المصر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 30 - 01 - 2012 12:29 PM
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM


09:32 PM