• 9:44 مساءاً
logo




عبد النور: السوق السياحي العربي الأقل تأثراً فى 2011

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
02 - 05 - 2012, 10:53 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي عبد النور: السوق السياحي العربي الأقل تأثراً فى 2011
أعرب وزير السياحة منير فخرى عبد النور، عن ثقته فى عودة الحركة السياحية لمصر إلى طبيعتها خلال هذا العام وخاصة من السوق العربى اعتمادا على ما ظهر من مؤشرات ايجابية رغم حالة الحراك السياسى والاجتماعى التى تشهدها مصر، قائلا أن الحركة السياحية سجلت من السوق العربى ارتفاعا ملحوظا خلال الربع الاول من هذا العام بلغ حوالى 62% مقارنة بأعداد السائحين فى نفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف عبد النور فى مؤتمر صحفى له مساء اليوم الأثنين، إن السوق العربى كان من أقل الاسواق تأثرا بالاحداث التى شهدها المقصد المصرى خلال عام 2011 مقارنة بالانخفاض العام فى الحركة السياحية والذى بلغ 33% مقارنة بعام 2010.

وأكد الوزير أهمية تشجيع السياحة البينية لزيادة معدلات الحركة السياحية مع تعميق الروابط بين الدول العربية الشقيقة وخلق مزيد من أواصر التقارب على كافة المستويات مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التغيرات التى تجتاح صناعة السياحة العالمية، حيث نشأت أسواق سياحية واعدة مثل اوكرانيا وبولندا والبرازيل والصين من شأنها ان تسهم بنسبة كبيرة فى زيادة الحركة السياحية الوافدة الى مصر.

وشدد على إن الامن والاستقرار يسودا ربوع مصر كلها وعلى الأخص فى المقاصد السياحية والتى تشهد تدفقا سياحيا ملموسا لذا كان من الضرورى ان يشهد وفد من الاعلاميين العرب خلال تواجدهم الاسبوع الماضى بالغردقة بأنفسهم مستوى الامن والامان والاستقرار الفعلى بمصر.

واستعرض عبد النور خطة الوزارة فى المرحلة القادمة لجذب السائحين العرب حيث سيتم تنظيم عدد من الفعاليات والمهرجانات الفنية بالقاهرة بمشاركة مجموعة من كبار الفنانين العرب بالتعاون مع وزارة الثقافة والبيت الكويتى للاعمال الوطنية وسيتم الاعلان عنها قريبا فى وسائل الاعلام المختلفة، وجارى العمل حاليا ايضا للاتفاق مع فرقة الرحبانية اللبنانية لاقامة عروض فنية بالقاهرة خلال فترة الصيف بمحكى القلعة علاوة على مهرجان فوانيس رضان والذى يستمر حتى اجازات عيد الفطر المبارك.

وحول بعض تصريحات ممثلى الاحزاب الدينية والتيارات الإسلامية حول وضع القيود على ممارسة الانشطة السياحية فى مصر وخاصة بالنسبة للسياحة الشاطئية، أكد وزير السياحة المصرى أن السياحة تعد قطاعا هاما وأساسيا بالاقتصاد القومى وأن أى مسئول يعمل فى مناخ ديمقراطى سيعمل على دعمها.

وعن الاحداث الاخيرة التى شهدتها العلاقات المصرية السعودية، أعرب وزير السياحة عن أسفه العميق لما آلت إليه الأمور مؤكدا على عمق العلاقات الأزلية بين البلدين وعبر عن أمله فى ان تعبر كل من البلدين هذه الازمة بسلام وبسرعة وكان الوزير قد وصل الى دبى فى وقت سابق اليوم للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ 19 للملتقى العربى للسياحة والسفر بدبى وتشارك فيه هذا العام أكثر من 70 دولة .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشاط كبير فى حركة إصدار الصكوك والسندات تأثراً بالربيع العربى aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 11 - 12 - 2011 10:57 AM


09:44 PM