• 1:17 صباحاً
logo



رفض طلب تصالح "علاء" و"جمال" مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 16
ahmedaolb is on a distinguished road
28 - 06 - 2012, 11:34 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي رفض طلب تصالح "علاء" و"جمال" مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة
رفضت السلطات القضائية، طلب نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، علاء وجمال، اللذين قدماه للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، للتصالح فى القضية المتهمين فيها بالتلاعب بالبورصة، وبيع البنك الوطنى، على أن يدفعا قيمة المبالغ المتهمين فيها.

وأكد مصدر قضائى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، أن جريمة علاء وجمال وباقى المتهمين السبعة فى هذه القضية هى التربح، وهى من الجرائم التى لا يجوز التصالح فيها، إلا أنه رغم ذلك أحال النائب العام طلب التصالح إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للبت فيه.

فيما صرح المحامى خالد أبو بكر لـ"اليوم السابع"، أن الطلب المقدم من نجلى الرئيس السابق للنائب العام بشأن التصالح فى الاتهامات المسندة ضدهما غير جائز قانونا، حيث إن المال الذى تم التعدى عليه يأخذ حكم المال العام، ومن المعروف أن جرائم المال العام لا يجوز التصالح فيها.

وأضاف أنه إذا كان القانون قد أجاز فى حالات ضيقة التصالح مع بعض المستثمرين، مثلما ورد فى قانون الاستثمار إلا أنه لم يطلق فكرة التصالح على مصرعيها، لا سيما وأن حساب قيمة المال الذى تم إهداره والفوائد التى تربح منها من اعتدى على المال العام تمثل فى حد ذاتها نفعا من الجريمة، وهو ما يتنافى وفكرة العدالة.

وأضاف أنه بغض النظر عن شخص هؤلاء فإن العبرة من العقوبة هى الردع العام والخاص، وأنه فى حال إقرار التصالح فى مثل هذه القضايا فإن الأمر سينصب على جميع قضايا المال التى يتهم فيها رموز النظام السياسى السابق، وسيكون المال العام عرضه فيما بعد للإهدار دون رقيب أو حساب إذا ما تم إقرار مبدأ التصالح.

واختتم أبو بكر بأنه بغض النظر عن المواقف السياسية فإن التشريعات الدولية فيما دون قوانين الاستثمار، جاءت فى حدود ضيقة جدا فى حالات التصالح، والتى غالبا ما تتم بشرط عدم وجود اعتداء على المال العام، وهو الأمر الغير متوفر بالنسبة لنجلى الرئيس السابق.

كان النائب العام قد أحال ملف القضية لنيابة أمن الدولة العليا لبدء تحقيقاتها فيما تضمنته من اتهامات غسيل أموال جديدة، وقال المصدر إن القضية بدأت بتحريات وردت لجهاز الكسب غير المشروع من مباحث الأموال العامة، تفيد بوجود تحويلات لحسابات وهمية لنجلى مبارك بالخارج، وبعد التحقق من صحة التحريات أحال المستشار عاصم الجوهرى، الملف للنائب العام، الذى أحاله بدوره لنيابة أمن الدولة العليا للاختصاص.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواجهة "خارج القفص" بين "عز" وشاهد الإثبات فى قضية "حديد الدخيلة".. وتأجيل القضية إلى غدا ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 08 - 05 - 2012 10:26 AM
مصادر: أمريكا ضغطت على "مبارك" لإغلاق مصنع "كيما" خوفاً من استغلاله "نووياً".. والحكومة تع ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 29 - 02 - 2012 12:17 PM
أسهم "أوراسكوم" و"عز" و"سوديك" تحقق ارتفاعات قياسية بالبورصة محمد طره منتدى البورصة المصرية 0 26 - 01 - 2012 02:05 PM
اليوم.. محاكمة "سليمان" و"راسخ" في قضية "سوديك" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 25 - 12 - 2011 10:38 AM
"الاستئناف" ترفض رد "رفعت" و"مبارك" يعود للقفص 28 ديسمبر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 08 - 12 - 2011 11:41 AM


01:17 AM