• 5:02 صباحاً
logo




مصر تعرض على تركيا مشروعات بتكلفة 20 مليار دولار

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
16 - 09 - 2012, 10:34 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي مصر تعرض على تركيا مشروعات بتكلفة 20 مليار دولار
يزور وزير المالية تركيا الجمعة القادمة لمقابلة مسؤولين، ويعرض على المستثمرين الأتراك 15 مشروعا بنظام الشراكة في مجالات الكهرباء والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات تتجاوز 20 مليار دولار.

وكان سفير تركيا لدى القاهرة حسين عوني التقى أمس وزير المالية المصري ممتاز السعيد في إطار مقابلاته لوزراء المجموعة الاقتصادية بحكومة الدكتور هشام قنديل.

وقال السفير التركي بالقاهرة إنه قدم دعوة للوزير المصري لزيارة تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف عوني في تصريحات لوكالة الأناضول أن الوزير المصري قبل الدعوة التي سوف يناقش فيها مع الجانب التركي التعاون الاقتصادي والاستراتيجي بين مصر وتركيا.

وأوضح أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين لتكون العلاقات الاقتصادية الجيدة بين مصر وتركيا أفضل وأكثر في الأيام الفترة القادمة عن وضعها الحالي.

وقال وزير المالية المصري ممتاز السعيد عقب اللقاء إنني سأقوم بزيارة الجانب التركي الجمعة القادمة لمقابلة نائب رئيس الوزراء وزير المالية التركي لتعزيز الاستثمارات التركية الوافدة الي مصر وتوسيع العلاقات إلى أقصي مدى ونحن حريصون على ذلك.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء مصورة: لقد التقيت بالسفير التركي وأنا سعيد جدا لأنني شعرت بتقارب وألفة كبيرة بين الجانبين المصري والتركي ومن يتأمل في التاريخ سيجد أن هذه العلاقات علاقات قديمة وحميمة بين مصر وتركيا.

وقال السعيد لقد عرضنا على السفير التركي 15 مشروعا جهزتها وزارة المالية في إطار نظام الشراكة، وفقا للقانون الخاص بالـBBB في مجالات الكهرباء والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات تتجاوز 20 مليار دولار.

وأضاف: إن هذه المشروعات كلها ستكون تحت نظر الجانب التركي نأمل أن يأتي المستثمرين الأتراك إلى مصر ويدخلوا في هذه المشروعات بنظام الشراكة.

وقال ان هناك مشروعات أخرى معدة بمعرفة وزارة التجارة والصناعة ومشروعات أخرى معدة بمعرفة هيئة الاستثمار وجميع هذه المشروعات سنشرحها للجانب التركي خلال زيارتي.

وأوضح أن زيادة الاستثمارات في مصر معناه أنني أستطيع أن أقلل حجم البطالة في مصر وأشغل العمالة وهذا أمر مطلوب.

المصدر: الاسواق نت
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر تطرح مشروعات تنمية باستثمارات 250‏ مليار دولار تشمل أنشطة تجارة الترانزيت والزراعة وال ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 01 - 03 - 2012 12:30 PM
"سوديك" تطرح 4 مشروعات جديدة بتكلفة استثمارية 1.2 مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 22 - 02 - 2012 11:27 AM
اورسكوم للانشاء تساهم فى مجمع للاسمدة بالبرازيل بتكلفة 3 مليار دولار ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 25 - 10 - 2011 02:18 PM
اوباما يعلن عن خطة بتكلفة 50 مليار دولار لتوفير فرص عمل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 07 - 09 - 2010 03:42 AM


05:02 AM