• 7:28 صباحاً
logo



أسبوع ساخن بانتظار الأسواق الأمريكية

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,912
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
17 - 02 - 2013, 08:33 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb أسبوع ساخن بانتظار الأسواق الأمريكية
تترقب الأسواق الأمريكية هذا الأسبوع العديد من البيانات ذات التأثير القوي و التي ستعطي نظرة عن أداء الإقتصاد الأمريكي في قطاعات الإسكان و البناء بالإضافة إلى المؤشرات التي تدل على التضخم، و لا ننسى طبعاً طلبات الإعانة الأسبوعية التي تعطي لمحة عن قطاع العمل الأمريكي و إفصاح الشركات، و من جهة أخرى سيصدر محضر إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي عقد في الفترة الممتدة ما بين 29-30 من الشهر الماضي كانون الثاني / يناير .
البيانات الإقتصادية : التوقعات تشير إلى ارتفاع أسعار المنتجين و المستهلكين، و ارتفاع طلبات الإعانة
سيصدر عن الإقتصاد الأمريكي قراءة المنازل المبدء إنشاؤها خلال شهر كانون الثاني / يناير التي من المتوقع أن تنخفض بمقدار 32 ألف منزل لتصل أعداد المنازل إلى 922 ألف منزل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت 954 ألف منزل، أما تصريحات البناء للشهر ذاته فمن المتوقع أن ترتفع بمقدار 17 ألف تصريح ليصل مجموع التصاريح إلى 920 ألف تصريح مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت 903 ألف تصريح .
إنتقالاً إلى المؤشرات التي تقيس التضخم، فمن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين خلال شهر كانون الثاني / يناير بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي انخفضت بنسبة 0.2% ، أما الشق الآخر من المؤشرات فمن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر كانون الثاني / يناير بنسبة 0.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي استقرت عند القراءة الصفرية .
أما محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي انعقد ما بين 29-30 من الشهر الماضي كانون الثاني / يناير، حيث من المتوقع أن تعطي اللجنة تلميح عن تاريخ الإنتهاء من العمل بالسياسات التحفيزية، و من جهة أخرى فمن المحتمل أن يأخذ أعضاء اللجنة المعضلة الخاصة بالميزانية التي رجعت لتلوح في الأفق الأمريكي تحت مسمى " sequester" و التي تعطي نظرة سلبية عن الإقتصاد الأكبر في العالم .
للعلم فإن عملية ما يسمى " sequester" هي عبارة عن عملية خفض تلقائي للإنفاق الحكومي بقيمة تقدر بحوالي 1.2 مليار دولار على مدى عشر سنوات مقسمة بالتساوي بين القطاع الدفاعي و الغير دفاعي، يذكر أن المشرعون الأمريكيون قد علقوا العمل بها لمدة ثلاثة شهور كجزء من إتفاقية الهاوية المالي أو " الجرف المالي ".
بالعودة إلى البيانات الإقتصادية فسوف تصدر قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 16 شباط / فبراير، حيث من المتوقع أن ترتفع بنحو 19 ألف طلب لتصل عدد الطلبات إلى 360 ألف طلب مقارنة مع القراءة الأسبوعية السابقة التي انخفضت لتصل عدد الطلبات إلى 341 ألف طلب، أما الطلبات المستمرة فمن المتوقع أن ترتفع إلى 3153 ألف طلب مقارنة مع القراءة الأسبوعية السابقة التي كانت قد وصلت إلى 3114 ألف طلب .
أما قراءة مبيعات المنازل القائمة خلال شهر كانون الثاني / يناير التي من المتوقع أن تنخفض بنسبة 0.8% لتصل إلى 4.90 مليون دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد انخفضت بنسبة 1% لتصل إلى 4.94 مليون دولار .
إنتقالاً إلى مؤشر فيلادلفيا الصناعي خلال شهر فبراير / شباط الذي يقيس أداء القطاع الصناعي، حيث من المتوقع ان يسجل المؤشر نمواً بقراءة 1.0 مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت انكماشاً بقراءة -5.8.
إفصاح الشركات : المزيد من إفصاح بعض الشركات الكبرى و التوقعات إيجابية
يستمر موسم الإفصاح في ضخ المزيد من نتائج الأعمال الخاصة بالربع الرابع من عام 2012 ، حيث ينتظر المستثمرون أرباح ضخمة من شركة وول مارت Wall-Mart ، شركة ابيركرومبي فيتش Abercrombie & Fitch Co ، شركة هيوليت باكارد Hewlett-Packard Co ، وشركة ديل Dell Inc . ، وهناك المزيد من الشركات التي ستفصح عن نتائجها .
التوقعات تشير إلى أن متاجر وول مارت سوف تحقق ربحاً بمقدار 1.57 دولار للسهم الواحد و ذلك خلال الربع الرابع من عامها المالي 2013 ، مع إيرادات قد تبلغ 128.82 مليار دولار، مقارنة مع الربع ذاته منذ العام المالي 2012 التي بلغت فيه الأرباح 1.44 دولار للسهم الواحد مع إيرادات بلغت 123.17 مليار دولار .

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسبوع ساخن ينتظر الإقليم الآسيوي بقيادة الصين و اليابان mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 12 - 2012 01:57 PM
أسبوع أمريكي بنكهة متباينة، ونتائج الشركات الأمريكية لم تشفي غليل الأسواق mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 10 - 2012 03:56 PM
أسبوع ساخن في بورصة مصر والمكاسب نصف مليار جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 14 - 10 - 2012 10:32 AM
الأسواق بانتظار قمة الاتحاد الأوروبي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 06 - 2012 09:26 PM


07:28 AM