• 5:23 صباحاً
logo




رؤساء البنوك : تخفيض التصنيف لا علاقة به بأداء البنوك والتأثير سيكون على الاستيراد

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
28 - 03 - 2013, 11:33 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي رؤساء البنوك : تخفيض التصنيف لا علاقة به بأداء البنوك والتأثير سيكون على الاستيراد
القاهرة - أكد هشام عكاشة، نائب رئيس البنك الأهلى، أن تخفيض تصنيف البنوك المحلية حلقة من حلقات مسلسل التخفيضات التى تأثرت بها البنوك سلباً منذ الثورة.

كانت وكالة موديز، قد خفضت مساء أمس الأول، التصنيف الائتمانى للودائع بالعملة المصرية لـ 5 بنوك هى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجارى الدولى وبنك الإسكندرية، فيما أكد خبراء أن البنوك تأثرت سلباً بالتخفيض المتتالى لتصنيف الاقتصاد المحلى منذ الثورة.

كانت الوكالة خفضت التصنيف الائتمانى لسندات الحكومة المصرية إلى CAA1 من B3.

وقالت فى بيان لها إن هذه الخطوة تعكس بدرجات مختلفة تقلص قدرة الحكومة على مساندة البنوك وزيادة الصلة الائتمانية بين ميزانيات البنوك ومخاطر الائتمان السيادى ما يعكس أيضاً خفض تقييم سقف الودائع بالعملة الأجنبية لمصر.

وقال عكاشة إن تخفيض تصنيف البنوك يرجع إلى زيادة حجم استثماراتها فى أدوات الدين الحكومى من أذون وسندات. ولفت إلى أن التخفيض سينعكس سلباً على عملية الاستيراد من الخارج، لكنه شدد على أن البنك الأهلى قادر على تخطى هذه العقبة بعلاقاته مع مراسليه بالخارج.

فى المقابل، قال منير الزاهد، العضو المنتدب لبنك القاهرة، إن التخفيض ليست له علاقة بالوضع الاقتصادى للبنوك، وأكد أن البنوك المحلية لا تعانى سلبيات اقتصادية، وأداؤها جيد فيما يتعلق بالأداء الائتمانى للبنوك المحلية، وكذلك جودة الأصول ومعدلات كفاية رأس المال.

ولفت حسام ناصر، النائب السابق لرئيس بنك التنمية الصناعية والعمالة المصرى، إلى أن أحد أهم الآثار السلبية لتراجع تصنيف البنوك المحلية هو الارتفاع الكبير فى الفاتورة الاستيرادية.

من جهة أخرى، فاز هشام عزالعرب، العضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، بمنصب رئيس اتحاد البنوك خلفاً لطارق عامر، الذى استقال من المنصب فى 14 يناير الماضى.

ويعتبر فوز عزالعرب، رئيس أحد البنوك الخاصة، بالمنصب، الأول من نوعه فى تاريخ الاتحاد، حيث كان من المتعارف عليه اختيار رئيس الاتحاد من البنوك الحكومية.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثنان من رؤساء البنوك طلبا من «القعدة» تطبيق الحد الأقصى للأجور عليهما ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 10 - 03 - 2013 11:26 AM
تخفيض التصنيف الائتماني لبنوك المانية وخطة اوروبية للحماية من انهيار البنوك ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 06 - 06 - 2012 10:35 AM
أحاديث رؤساء البنوك : بن برنانكي سبيتش : أخبار هامة اليوم ، ماذا يترتب عليها ؟ The Winner منتدى تداول العملات العام 21 20 - 10 - 2011 11:30 PM
خبر اليوم 6 سبتمبر 2010 - أحاديث رؤساء البنوك The Winner منتدى تداول العملات العام 12 11 - 09 - 2010 12:37 PM


05:23 AM