• 2:30 مساءاً
logo




"الكهرباء": ألف ميجاوات تدخل الخدمة الأسبوع القادم والترشيد يوفر 5 آلاف أخري

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
16 - 06 - 2013, 11:27 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "الكهرباء": ألف ميجاوات تدخل الخدمة الأسبوع القادم والترشيد يوفر 5 آلاف أخري
شهدت الشبكة الكهربائية القومية حالة من الاستقرار النسبي نتيجة لتراجع درجات الحرارة واستمرار معدلات الاستهلاك عند 25 الف ميجاوات مع معدلات توقيع الوقود في الوقت الذي نجحت فيه جهود قيادات القطاع انهاء ازمة محطتي بنها "طاقة 750 ميجاوات" وشمال الجيزة طاقة 1500 ميجاوات بعد تعطل لاكثر من 3 شهور وليبدأ تشغيل المحطتين لاضافة الف ميجاوات منهما للشبكة بدءا من الاسبوع القادم.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس احمد امام وزير الكهرباء والطاقة من رئيس القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي حول برامج دعم الشبكة الكهربائية والاجراءات الجاري اتخاذها استعدادا لشهر رمضان المبارك.. وفقا للجمهورية.

بدأ قطاع الكهرباء بتكثيف فرق عمل المرور علي دور العبادة والمساجد للتأكد من التزامها باستبدال اللمبات المتوهجة باخري مرشدة وعدم استخدام الانارة اثناء النهار واقتصار تشغيل اجهزة التكييف علي اوقات الصلاة وترشيد الزينات استعدادا لشهر رمضان مع توعية للمواطنين بضروريات الترشيد تنفيذا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الكهرباء والاوقاف.

كما بدأت الوزارتان الدراسات الخاصة بامكانية ادخال الطاقة الشمسية لانارة حوالي 100 الف مسجد ودور عبادة تابع لوزارة الاوقاف.

المهندس احمد امام يبحث عن وسائل لتأمين الشبكة القومية وتوفير متطلبات المواطنين من الكهرباء وتخفيض حدة تخفيف الاحمال البالغة حوالي 2000 ميجاوات بعد النتائج المبشرة التي تم التوصل اليها، مؤكدا علي أن جهود وزارة البترول كبيرة ومستمرة لتوفير متطلبات تشغيل محطات التوليد من الغاز والوقود البديل.

ناشد الوزير المواطنين بالتعاون لمواجهة الازمة الحالية في قلة الموارد بما يمكن من اجتياز شهور الصيف مؤكدا علي ان التزام الجهات الصناعية والاوقاف والسياحة والري والتنمية المحلية والمواطنين بالتعاون مع القطاع يوفر 5 الاف ميجا وات بالاضافة الي القدرات المقرر اضافتها.

من ناحية اخري طلب المهندس احمد امام تفعيل الحملات ضد سارقي التيار والمتعدين علي الشبكة الكهربائية وبلغ عدد الحملات اليومية التي تنطلق بمختلف مناطق القاهرة 20 حملة كبري مجهزة بكافة وسائل التأمين والتعامل مع العناصر الخطرة لضبط سارقي التيار خاصة وصلات وراء العداد وازالة التعديات من علي الشبكة.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"خميس": افتتاح مصنع "الملك توت" لإنتاج الألياف الصناعية الأسبوع القادم ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 14 - 11 - 2012 12:24 PM
"فودافون" و"السويدي" توصلان عدادات الكهرباء الذكية إلى "مدينتي" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 26 - 04 - 2012 03:28 PM
خبير اقتصادي: تعديل أتفاقيات تصدير الغاز إلى "إسرائيل"و"الأردن" يوفر 52 مليار جنيه سنوياً ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 09 - 01 - 2012 01:35 PM


02:30 PM