• 8:11 مساءاً
logo




التخطيط : منطقة عيون موسى تشهد طفرة تنموية كبرى

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
17 - 06 - 2013, 11:33 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي التخطيط : منطقة عيون موسى تشهد طفرة تنموية كبرى
القاهرة - قالت وزارة التخطيط ان منطقة عيون موسى تشهد طفرة تنموية كبرى حيث يتم الإنتهاء من جميع المشروعات الخدمية والحيوية والتى تكلفت حوالى 63مليون جنيه.

وبحسب تقرير صادر عن وزارة التخطيط بشأن خطة التنمية الإقتصاديه للعام المالى المقبل فقد ساهمت الظروف الراهنه فى تقليص حجم الإستثمارات المتوقع ضخها فى النشاط السياحى خلال العام المالى الجارى إلى 6.5مليار جنيه مقابل إستثمارات تقديرية بحوالى 8.2مليار جنيه .

وتوقعت الحكومة تنامى الإستثمارات السياحيه خلال العام المالى المقبل لتصل إلى 9.2مليار جنيه على أن يضخ القطاع الخاص "82%"منها،بينما بلغت استثمارات الشركة القابضة للسياحة والسينما حوالى 1.5 مليار جنيه فضلاًعن توجيه حوالى 72مليون جنيه كإستثمارات للحكومة والهيئات الإقتصادية فيما يخص تمويل برامج التنشيط والترويج السياحى الداعمه للنشاط.

كما إنتبه المسئولين بمحافظة جنوب سيناء إلى أهمية المقومات العلاجية والسياحية البيئية التى تتميزبها منطقة عيون موسى مما دفعهم غلى إقامة منتجع صحى سياحى تحت الإنشاء وهو الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط عبارة عن مركز أو قرية سياحية تجمع بين السياحة العلاجية والترفيهية والرياضية،كما يتطلع المسئولين أيضاً لإقامة منتجعات ومراكزعلاجية سياحية وفنادق حول مناطق العيون الكبريتية بهدف تشجيع السياحة العلاجية بالمنطقة.

وقد وقعت مصرإتفاقية للتعاون السياحى مع دولة بولندا خلال زيارة وزيرة السياحة البولندية لمصر مؤخراً،وتنص الإتفاقية على قيام الجانب البولندى بمساعدة مصر لتطوير السياحة العلاجية كما تضمنت أيضاً إقامة مشروعات مشتركة فى مجال السياحة العلاجية معتمدة على المقومات الطبيعية المصرية والخبرة البولندية.

جدير الذكر ان الجيش المصرى يهتم بأمن وحماية منطقة عيون موسى حيث تم وضع ثلاث كمائن مروريه قرب مداخلها بالإضافه الى نقاط التفتيش التابعه للجيش والشرطة ، كما تسيطر قوات حرس الحدود وقوات الجيش الثالث على منطقة" قناة السويس" و"عيون موسى " هذا ما يجعل منطقة "عيون موسى "امنه تماماً بما يليق مع مكانتها السياحية والتاريخية أيضاً .

ويقوم الجيش حالياً ببناء طريق جديد يصل بين القاهرة ونفق الشهيد أحمد حمدى مباشرة فضلاً عن الشروع فى بناء مطار جديد فى رأس سدر وهو دور لوجيستى مهم حيث يعد هذا المطار بمثابة نقله نوعيه كبيرة تسهل تدفق السياح والزائرين لمنطقة" عيون موسى "بسهولة تامه.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنوك الإسلامية تتوقع طفرة اقتصادية كبري ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 27 - 06 - 2012 12:48 PM
صـور اجمل صور عيون صور عيون عيون صور عيون للتصميم Standing استراحة بورصات 0 06 - 10 - 2009 08:00 AM


08:11 PM