• 9:47 مساءاً
logo




القلا ترفض بيع حصتها فى القاهرة للاستثمار وابراج تكتفى بشراء الاسهم الراغبة فى التخارج

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
24 - 02 - 2014, 12:14 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي القلا ترفض بيع حصتها فى القاهرة للاستثمار وابراج تكتفى بشراء الاسهم الراغبة فى التخارج
القاهرة - قال حسن القلا رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ان مجموعة القلا التى تمتلك حصة اكثر من 51% من اسهم شركة القاهرة للاستثمار لن تستجيب لعرض الشراء الاجبارى الذى ستتقدم به شركة هكسلاى هولدنج التابعة لمجموعة ابراج كابيتال للاستحواذ على 100% من اسهم الشركة .

اكد ان مسئولى ابراج تفهموا الموقف واكدوا نيتهم شراء الاسهم الراغبة فى التخارج حتى لو لم تحقق حصة الاغلبية فى الشركة .

كانت القاهرة للاستثمار قد اعلنت فى بيان للبورصة امس عن توقيعها اتفاقا مبدئيا بين بعض المساهمين الرئيسيين وشركة هكسلاى ليميتيد احدى الشركات المؤسسة نيابة عن صناديق تتم ادارتها من خلال مجموعة ابراج على تقديم هكسلاى عرض شراء اجبارى للاستحواذ على نسبة 100% من اسهم راسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية بسعر لا يتجاوز 20.5 جم للسهم .

واشار القلا فى تصريحات خاصة للمال الى رغبة القاهرة للاستثمار فى توفير مصادر جديدة لتمويل خططها التوسعية المتمثلة فى انشاء جامعة بدر الخاصة وتاسيس عدد من المدارس فى مختلف انحاء البلاد علاوة على خطة اعادة الهيكلة وتكوين اذرع منفصلة للاستثمار العقارى والصحى والتعليم .

اضاف انه تلقى تاكيدات اولية من مجموعة ابراج على اهتمامها بالاستثمار فى شركته وتوفير تمويل لتلك التوسعات لثقتها بجاذبية الاستثمار فى قطاع التعليم بالسوق المصرية فضلا عن رؤية ابراج باقتراب استقرار الاوضاع السياسية والامنية .

اوضح انه بعد تنفيذ عرض الشراء سيتم اجراء زيادة راسمال الشركة بمبلغ 100 مليون جم سيتم تمويلها بالكامل من شركة هكسلاى التابعة لابراج وسيتم اجراء تلك الزيادة بعد موافقة ادارتى الرقابة المالية والبورصة اضافة الى الجمعية العمومية غير العادية للشركة .

لفت الى ان ابراج ستتقدم بطلب الى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها لنشر عرض الشراء الاجبارى لاسهم القاهرة للاستثمار خلال الفترة المقبلة بسعر 20.50 جم مبديا تفاؤله بشان بت الادارة الجديدة للهيئة فى الطلب بشكل سريع سواء بعدم الممانعة او ابداء الملاحظات .

اوضح ان ابراج اعلنت عن اهتمامها بالاستثمار فى شركته منذ فترة طويلة وهو ما دفعها لدراسة الشركة بشكل جيد لتحدد سعر العرض متوقعا ان تحدث قيمة السهم انقساما بين المساهمين بين الموافقة او الاعتراض

يشار الى ان سهم القاهرة للاستثمار ارتفع خلال جلسة تداول امس من 19.85 جم ليغلق عند 21.83 جم بنسبة ارتفاع 9.97% .

توقع القلا الحصول بسهولة على موافقة مؤسسة التمويل الدولية IFC على العرض حيث حصلت القاهرة للاستثمار على قرض دولى بقيمة 15 مليون دولار من IFC وهو ما يستوجب موافقة الاخيرة على عرض الاستحواذ مشددا على ان دخول كيان عملاق كابراج فى شراكة مع القاهرة يزيد من ثقة المؤسسة الدولية فى قوة استثمارات الشركة وهو ما يعود بالفائدة على الجميع .

لفت الى ان القاهرة للاستثمار ستحصل على قيمة القسط الاخير من قرض مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 4 ملايين دولار خلال ديسمبر المقبل وسيتم توظيفها فى استكمال انشاء بعض المدارس بالقاهرة ومحافظات الصعيد علاوة على انشاء المراحل المتبقية من جامعة بدر التى يبلغ اجمالى استثماراتها 750 مليون جم .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخزانة الامريكية تعتزم التخارج من حصتها في جنرال موتورز بحلول نهاية العام فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 11 - 2013 06:06 PM
شركة عقارات ترفع حصتها فى القاهرة للاسكان إلى 5.12 % ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 23 - 10 - 2013 12:11 PM
HSBC المستشار المالي ل «الوطني للاستثمار» في بيع حصتها في «هانكو» محمد طره منتدى الاسهم السعودية 0 25 - 01 - 2012 01:48 PM
القلا: انكماش الاقتصاد لن يوقف مشروعات القاهرة للاستثمار aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 20 - 12 - 2011 11:50 AM
دويتشه بنك يوصي بشراء العربي الوطني والرياض والسعودي للاستثمار وبيع البلاد والراجحي E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 01 - 2009 05:01 PM


09:47 PM