• 9:01 مساءاً
logo



كيفية التداول في اطار النطاق

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
01 - 06 - 2015, 05:22 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي كيفية التداول في اطار النطاق
أبرز العناوين
  • التداول بالسوق تحت ظروف إنحسار السعر بين مستويين يقع تقريبا حوالي 70% من الوقت.
  • التداول في اطار النطاق بامكانه ان يوفر لك فرص اكثر للحصول على نسبة مخاطر عائدافضل.
  • سوف نقدم هنا مجموعة من الاساليب التي تساعد المتداولين في التعامل مع ظروف التداول في اطار النطاق.
يكره معظم المتداولين التداول في نطاق محدد لظروف السوق. الرغبة في التداول بناء على اتجاه قوي اما تصاعدي او هبوطي يعد امرا منطقيا. هذه الانواع من الصفقات قد توفر لك امكانية رائعة من نسبة مكافاة المخاطر.
للاسف، اتجاهات الاسواق غالبا ما تكون بناء على توقعات وليس قاعدة معينة. في معظم التكهنات، الاسواق تتبع اتجاها معينا بنسبة 30% من الوقت، حيث تبقى حوالي 70% المتبقية تحت ظروف انحسار السعر بين مستويين.
مع ذلك، معظم المتداولين يحاولون تجاهل النطاق. لان ذلك لا يعد امرا مسليا واحيانا لا يوفر الا نسبة محدودة من امكانية المكافأة. بصراحة، انها اكثر متعة في التداول اثناء التأرجح بسرعة لمجرد الأسوار والبحث عن إمكانات الربح الضخم من اتجاهات الأسواق.
ولكن السؤال الذي يحتاج كل متداول أن يسأل نفسه هو: هل التداول يكون من اجل المتعة، أو الربح؟ أعرف أن هذا يبدو سخيفا، ولكن هذا هو السؤال الخطير الذي يحتاج كل متداول التفكيرفيه.
إذا كنت تتداول من أجل الربح، ربما يكون من الافضل لك أن تشمل استراتيجية محددة في ظروف انحسار السعر بين مستويين في نهجك في التداول لتلك70٪ من الوقت عندما لا يكون هناك اي اتجاه معين في السوق.
في هذا المقال، سنحاول الحديث عن التداول في اطار النطاق.
اهم حلقة في التداول في اطار النطاق
أكبر مفتاح للتداول في اطار نطاق معين هو تجنب الوضعية التي تكون فيها على الجانب الخطأ اثناء وقوع الاختراق الذي لا مفر منه. جميع النطاقات تصل إلى نهايتها في نهاية المطاف. قد يستغرق ذلك وقتا طويلا، مثل ما رأيناه في الذهب في الثمانينات والتسعينات عندما تأرجحت الأسعار بين 250 دولار و 500 دولار للأونصة لأكثر من 24 سنة(1981-2005).
ولكن عندما بدأ الذهب في نهاية المطاف في الاختراق ، أصبحت حركة السعر عنيفة وغير منتظمة. وهذا يؤدي مباشرة إلى الخطأ رقم واحد الذي يرتكبه تجار الفوركس. أخذ خسائر ضخمة في المقارنة مع المكاسب التي حققوها ؛ لدرجة أن صفقة واحدة سيئة (مثل صفقة بيع الذهب مثلا 2005-2011) يمكن لذلك أن يمحي جميع المكاسب السابقة. وهذا هو اكبر خطأ في تداول الفوركس ، وبسبب محدودية امكانية الاتجاه التصاعدي في ظروف انحسار السعر بين مستويين، خسارة واحدة كبيرة حقا يمكن أن تكون كارثية للمتداول .
اذن، وكالعادة- ادارة المخاطر لها اهمية قصوى: يجب استعمال اوامر وقف الخسارة في جميع الاحوال، كما يجب كذلك على المتداولين ان يتوفروا على تصميم للخروج من اي صفقة في حالة اذا ما حدث العكس مما كان متوقعا.
تحديد مستوى الدعم والمقاومة هو امر في غاية الاهمية
عندما يتكسر النطاق ليشكل اتجاها جديدا معينا، يجب على المتداولين في هذه السوق ان يكونوا على بينة من 'الصورة الأكبر' وراء تلك الحركة.
كما شرحنا في دورة الحياة للأسواق، الدعم والمقاومة هي اليد التوجيهية التي تساعد في تحديد ما إذا كان السوق في اتجاه معين، منحصر بين مستويين، أو في عملية الاختراق. اذا اقتصر عمل السعر بين الدعم والمقاومة، يكون السوق اذن في حالة نطاق. عندما يصل السعر الى مستوى الدعم أو المقاومة يمثل ذلك بداية الاختراق. عندما يكون السوق أعلى أو أدنى من الدعم والمقاومة، يمثل ذلك اتجاها معينا.
في المثال أدناه، ننظر في نطاق الذهب الذي استمر اكثر من 24 سنة. تستطيع أن ترى في نهاية المطاف الاختراق في عام 2005 بارزة باللون الأحمر، مما أدى إلى الاتجاه الجديد التصاعدي الذي وصلت فيه اسعار الذهب الى أكثر من 1900 $ للاوقية الواحدة.


عندما تم كسر هذا السعر 500 دولار للمرة الأولى منذ 25 عاما، كان على التجار أن يكونوا في حالة تأهب قصوى. كان ينبغي تجنب صفقات البيع "المراكز المكشوفة" بأي ثمن.
كان هذا المستوى من السعر عند المقاومة واضحا. لم يكن الذهب فقط متعودا على تكرار مستويات متعددة من الدعم والمقاومة عند 500 دولار قبل 1981 (تقلب تحركات الأسعار)، ولكن كان هذا كذلك مستوى نفسي رئيسي. عندما يكون مستوى سعر معين له أسباب متعددة لتقديم الدعم والمقاومة، وهذا ما يسمى "التقاء" ويظهر أنه سيكون هناك المزيد من القوة وراء هذا السعر.
كيفية التداول اثناء النطاق
مثل أي حالة من حالات السوق الأخرى، هناك العديد من الطرق للتداول اثناء انحصار السعر بين مستويين . لا توجد وسيلة صحيحة أو خاطئة فردية للقيام بذلك. طالما يتم استخدام إدارة مخاطر قوية،هناك طرق عديدة يمكن للمرء أن يستخدمها.
ناقشنا هذه الطريقة التي تنطوي على تحركات الأسعار في هذا المقال، وكذا كيفية تحليل وتداول النطاقات بناء على تحركات الاسعار. كما سبق الذكر، يمكن للتجار أخذ النقاط العالية والمنخفضة من السوق جانبية لتحديد متى وأين وكيف الدخول في صفقة معينة؛ وكذلك مكان وضع نقاط وقف الخسائر في حالة ما اذا تم كسر هذا النطاق.
مع هذا النوع من الاستراتيجية، يمكن للتجار ان يسمحوا للسوق ان يقول لهم ما إذا كان ينبغي أو لا ينبغي دخول صفقة ما. اذا كان المبلغ المخاطر به أكبر من الأرباح المحتملة، من تم تكون نسبة المخاطر والمكافأة الإيجابية غير ممكنة، وبالتالي لا يجب الدخول في اي صفقة.
بالمقابل، اذا كان احتمال الربح هو مرتين اكبر من حجم وقف الخسارة؛ يمكن أذن الدخول في الصفقة حيث في هذه الحالة بالذات يحاول المتداول تجنب اكبر خطأ يقع فيه جل المتداولين في الفوركس.
يمكن للمتداولين كذلك الاستفادة من المؤشرات والنهج القائم على المؤشر في ظروف نطاق معين. المؤشر الاكثر شعبية لتحديد نطاق /اتجاه السوق هو مؤشر الاتجاه المتوسط ​​(ADX). يمكن استخدام هذا المؤشر بمثابة "فلتر" ليقول للمتداول ما اذا كان ينبغي أم لا ينبغي استخدام النهج القائم على نطاق معين.
بعد أن يتم العثور على النطاق السليم، يمكن للمتداول ان يحاول الدخول في صفقة معينة باستخدام مؤشر مثل CCI ، RSI، MACD


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


09:01 PM