• 9:04 صباحاً
logo



كان من المفترض أن يتراجع اليورو ولكنّه لم يفعل. لماذا وما هي الخطوة التالية؟

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
24 - 08 - 2015, 05:33 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي كان من المفترض أن يتراجع اليورو ولكنّه لم يفعل. لماذا وما هي الخطوة التالية؟
الآفاق الأساسية لليورو:محايدة
تسارع اليورو صعودًا بشكل حادّ إثر هبوط أس أند بي 500
إستقالة رئيس الوزراء اليوناني، الأمر الذي أدّى الى بروز مخاوف سياسية جديدة في أوروبا
التحليل الفنّي لليورو يشير الى احتمال التوجّه نحو المقاومة الرئيسية
الأسبوع الناشط غير المتوقع في الأسواق المالية دفع اليورو الى الإرتفاع بشكل حادّ مقابل الدولار الأمريكي المتعثّر، ولكن لماذا تسارع صعودًا؟ والأهمّ من ذلك، هل لديه الزخم لإختبار وتسجيل اختراق لما فوق مستويات المقاومة الرئيسية بالمضي قدمًا؟
كان من المفروض أن يهوي اليورو في الأيام القليلة الماضية؛ عادة ما تؤدّي الأنباء المحيطة بالإنتخابات اليونانية الجديدة والتصفيات الحادّة في الأسهم الأوروبية الى التهافت على الخروج من عملات اليورو. ولكنّ هذا الأسبوع يعتبر بمثابة تذكير بأنّ المسائل السائدة في السوق والعلاقات قد تتغيّر بسرعة فائقة. في حين غالبًا ما نشهد تسارع الدولار الأمريكي صعودًا في أوقات توترات السوق بسبب وضعه التقليدي كحافظ للقيمة، قال أحد المتحدّثين بأنّ اليورو تسارع بفضل لعبه دور الملاذ الآمن مقابل الدولار الأمريكي.
بإمكاننا القول إنّ اليورو لم يصبح فجأة ملاذ آمن ذات حافظ للقيمة- على الأقلّ ليس أكثر أهمّية من أكثر عملة إحتياطي شهرة في العالم المتمثّلة بالدولار الأمريكي. مع ذلك، لم يغيّر ذلك على ما يبدو واقع تسارعه الصعودي وسط تسجيل مؤشر أس أند بي 500 الأمريكي أكبر انخفاض يومي له منذ العام 2011. ماذا يعني ذلك؟
ما يرتفع يجب أن ينخفض، وتراجع الدولار الأمريكي الأخير مقابل العملات العالمية الرئيسية يشير الى انعكاس مبنيّ على المخاوف لإتّجاهه الصعودي السابق. أظهرت بيانات التزامات التجار الأخيرة الصادرة عن هيئة تداول السلع والعقود الآجلة دخول كبار مضاربي العقود الآجلة بكثافة موقع شراء الدولار الأمريكي ولا سيّما بيع اليورو والين الياباني. في هذا الصدد، ضمنت المواقع إمكانية تسارع اليورو والين الياباني صعودًا مقابل الدولار الأمريكي في حال قام هؤلاء التجار بالخروج المفاجىء من المواقع. لا يحتاج التجار الى بدء شراء اليورو وكان توقّفهم عن البيع سببًا كافيًا لتأجيج التسارع الصعودي.
هذا ونتطلّع الى الأسبوع القادم كإختبار رئيسي لقوّة السوق المالية وبالتالي ما إذا كان الدولار الأمريكي سيتابع تراجعه مقابل اليورو المنتعش بشكل مفاجىء. استنادًا الى معطياته الخاصة، يبدو اليورو كفرصة بيع نظرًا الى الإندلاع الأخير للمخاطر السياسة المحيطة باليونان وبواقع بقاء معدلات الفائدة الأوروبية القريبة الأجل سلبية. مع ذلك، الخوف هو شعور أقوى بكثير من الجشع، وسيناريوهات مماثلة للتصفيات التي سجّلها أس أند بي 500 من شأنها دفع زوج اليورو/الدولار الأمريكي الى بلوغ ذروات إضافية وسط تهافت المضاربين على الخروج من مواقع البيع.
ستشمل الأحداث التي يجب رصدها عن كثب نتائج مسح IFO الألماني لمناخ الأعمال وعدد من خطابات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي. الأحداث المحفوفة بالمخاطر هي محدودة نسبيًا، ولكن سيكون من الضروري أكثر مراقبة كيفية افتتاح الأسواق المالية ليلة الأحد وصباح الإثنين. إنّ استمرار التصفيات الأخيرة من شأنه دفع اليورو/الدولار الأمريكي الى بلوغ قمم جيدة.


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يفعل هكذا Standing القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات 1 24 - 12 - 2015 07:19 PM
مقال اعجبني (تحليل-في أزمة منطقة اليورو.. كل طرف ينتظر من الآخر اتخاذ الخطوة الأولى) redah منتدى تداول العملات العام 9 07 - 08 - 2012 04:16 PM
سجلّ اليورو اختراقًا لمستوى 1.30$ إثر غياب الحلول- ما هي التحرّكات التالية؟ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 12 - 2011 04:46 PM
مسؤول: امريكا تدرس خطة بشأن ايرباص الاوروبية وتبحث الخطوة التالية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 12 - 2011 12:24 AM


09:04 AM