• 6:44 مساءاً
logo



من المتوقع أن يبدي اليورو ردود فعل أزاء خطابات الساسة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,378
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
12 - 10 - 2015, 05:06 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي من المتوقع أن يبدي اليورو ردود فعل أزاء خطابات الساسة
الآفاق الأساسية لليورو:محايدة
على الرغم من تراجع أزواج اليورو الحساسة أزاء المخاطر، لا يزال زوج اليورو/الدولار الأمريكي عائمًا بفضل الدولار الأمريكي
يشير حفاظ حشود تداول التجزئة على مواقع بيع اليورو/الدولار الأمريكي الى احتمال بروز تحرّكات صعودية
كان أسبوعًا متقلبًا جديدًا بالنسبة الى اليورو مع تزايد الخسائر مقابل عملات السلع مرّة جديدة في الأسبوع الأوّل الكامل من أكتوبر والفصل الرابع من العام 2015. قاد اليورو/الدولار الأسترالي (-2.83%) واليورو/الدولار النيوزيلندي (-2.67%) المسار الهبوطي، بيد أنّ أداء زوج اليورو/الين الياباني (+1.55%) واليورو/الدولار الأمريكي (+1.25%) في إطار مركّب السلع هو من ألقى الضوء على اتّجاه السوق العام: المستثمرون في صدد الإبتعاد عن العملات ذات العائدات المتدنّية لصالح تلك ذات العائدات الأعلى؛ شهية المخاطر تتحسّن.
يحتاج التجار الى عدم النظر بعيدًا عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأخير أو تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية لمعرفة أسباب عدم اتّخاذ التجار المزيد من المخاطرة: تتقلّص بسرعة فرضية لجوء بنك الاحتياطي الفدرالي الى رفع معدلات الفائدة في العام 2015. في الوقت نفسه، وسط تراجع توقعات التضخم، بدأ التجار تعزيز رهانات توسيع البنك المركزي الأوروبي دائرة تدابير التيسير.
في الأيام القادمة، لدى السوق فرصة لإعادة تركيز انتباهها على محرّكين رئيسيين لضعف اليورو خلال العام 2015: إستمرار تدنّي التضخم في منطقة اليورو والفرق بين سياسة البنك المركزي الأوروبي والسياسات النقدية المطبّقة من قبل المصارف المركزية حول العالم.
لسوء حظّ التجار، يفتقر الجدول الاقتصادي هذا الأسبوع الى البيانات على صعيد اليورو، لذلك سيقع التركيز على الخطابات القادمة. في الأيام الخمسة التالية، هنالك سبعة خطابات لمسؤولين في البنك المركزي الأوروبي مع ترقّب ثلاثة يوم الخميس فقط. في حين لم يلتزم الساسة حتّى الآن بالمزيد من التيسير هذا العام، أشاروا على الأقلّ الى أنّ هذا الإحتمال وارد نظرًا الى اتّجاهات السوق الأخيرة.
بشكل عام، المشهد الأكبر لليورو لا يزال دون تغيير، حتّى في ظلّ مواصلة تبلوره: إنخفاض توقعات التضخم الملحق بتراجع عائدات السندات الإسمية يعني أنّ المستثمرين بدأوا تغيير المواقع وسط تقدير تيسير البنك المركزي الأوروبي سياسته أكثر. في حال هيمن تأثير قناة إعادة موازنة المحافظ من جديد، الخطوات التالية ستتمثّل بضعف اليورو بالتزامن مع أسواق أسهم أوروبية أقوى؛ من الممكن أن تساعد خطابات الساسة المرتقبة هذا الأسبوع على توضيح الخطوات القادمة للبنك المركزي الأوروبي.
DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من المرجّح أن يبدي الجنيه الاسترليني ردود فعل طفيفة أزاء قرار فائدة بنك انجلترا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 05 - 2011 02:15 PM


06:44 PM