• 6:29 مساءاً
logo




في حين ترقب السوق لقرار إجتماع الإحتياطي الفدرالي إليك أهم الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 10 - 2015, 06:04 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي في حين ترقب السوق لقرار إجتماع الإحتياطي الفدرالي إليك أهم الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم
الولايات المتحدة الأمريكية
تتجه الأنظار اليوم إلى إجتماع المجلس الإحتياطي الفدرالي حول الغموض الذي يحيط بما إذا سوف يتم رفع أسعار الفائدة أم لا. سجلت طلبات القروض العقارية -3.5% مقارنة بالفترة السابقة التي سجل فيها 11.8% أما الميزان التجاري للسلع فشهد إرتفاعاً ليسجل -58.633 مليار [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] لهذه الفترة رغم أن التوقعات كانت تشير إلى -65.300 مليار دولار أمريكي رغم تسجيله في الفترة السابقة -66.600 مليار.
اليابان
تراجع مؤشر تجار التجزئة السنوي بنسبة -0.2% رغم تسجيله في الفترة السابقة 0.8% والتوقعات التي كانت تشير إلى 0.4%. بينما سجلت مبيعات كبار تجار التجزئة أعلى من التوقعات التي اشارت إلى 1.4% لتسجل 1.7% لهذه الفترة رغم أنها كانت في الفترة السابقة 1.8%. حقق مؤشر ثقة الشركات الصغيرة إنخفاضاً إلى 48.7 رغم إشارة التوقعات إلى 49.2 وتسجليه في الفترة السابقة 49.
أستراليا
تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الربع سنوي إلى 0.5% رغم أن التوقعات والفترة السابقة كانت تشير إلى 0.7% أما مؤشر أسعار المستهلكين السنوي فجاء مطابقاً للفترة السابقة التي سجل فيها 1.5% رغم أن التوقعات كانت تشير إلى 1.7%.
اليونان
قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس أن اليونان تسير على الطريق الصحيح للحصول على دفعة بقيمة 2 مليار [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بمجرد الانتهاء من تلبية الشروط المطلوبة. واضاف دومبروفسكيس في مقابلة عبر الهاتف من أثينا حيث التقى مع السلطات اليونانية لمناقشة التقدم المحرز في عملية انقاذ البالغة 86 مليار يورو التي وقعت في آب، "اننا نحرز تقدما جيداً لذلك يمكن أن تكون المشكلة مسألة الأيام المقبلة". أضاف دومبروفسكيس ليس هناك وقت محدد لصرف الشريحة القادمة من المال التي يمكن أن يتم دفعها في أقرب وقت تحقق فيه اليونان التقدم اللازم.
اسعار [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
انخفاض اسعار النفط في المملكة العربية السعودية هو نتيجة فتح أكبر سوق أسهم في العالم العربي للأجانب لأول مرة. في يونيو قامت المملكة بتسهيل قواعد السماح للمستثمرين المؤهلين الوصول المباشر إلى الأسهم كجزء من جهود الحكومة للحد من اعتماد الاقتصاد على النفط. حتى مع القيود الحكومية على الإنفاق وتأخير المدفوعات للمقاولين، قال صندوق النقد الدولي الاسبوع الماضي ان هناك إحتمال أن تنفذ السيولة من البلاد في غضون خمس سنوات إذا استمرت الحكومة على السياسة الحالية.
في حين انخفض تقييم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] العام إلى 31 في المئة خلال العام الماضي، لا يزال نسبة السعر إلى الأرباح التابعة له أعلى من مؤشرMSCI للأسواق الناشئة. في المرة الأخيرة التي إنخفض فيها النفط عند هذه المستويات تم تداول الأسهم السعودية فيها لأطول فترة على الاطلاق أرخص من الأسهم النامية.
تقوم شركة النفط SHELL حالياً بشطب اصول بقيمة 2 مليار دولار أمريكي بعد قيامها بإلغاء مشروع كارمون كريك في الرمال النفطية في غرب كندا مصرحة ان القرار كان جزئياً نتيجة للنقص في سعة خط الانابيب في المنطقة. افادت صحيفة فاينانشال تايمز ان شركة النفط العملاقة سوف تقوم بشطب 418 مليون برميل من النفط من الاحتياطيات المؤكدة المبلغ عنها الذي هو حوالى 3٪ من الاجمالي العالمي في نهاية العام الماضي.
فولكس واجن
صدرت نتائج الربع الثالث لفولكس واجن وكما متوقع ليست جيدة حيث منيت بخسارة كانت الأولى منذ حوالي 15 عاماً حتى الأن. بلغ حجم الخسارة 3.48 مليار يورو وهذا المبلغ أكبر بكثير من الخسارة المتوقعة التي كانت 3.26 مليار يورو. وفقاً لرويترز، أعلنت فولكس واجن على أن أرباح العام بأكمله سوف تكون "أقل بكثير" من مستويات العام الماضي.
معلومات عامة
انخفضت أسهم تويتر بعد ساعات التداول في الولايات المتحدة بعد أن أعلنت الشركة تراجع في نمو المستخدمين ودفع في الإيرادات خلال الأشهر الأخيرة من العام. حيث سجل الموقع 320 مليون مستخدم شهري لهذه الفترة مقارنة بتوقعات المستهلكين في الربع الثاني التي بلغت 316 مليون.
شهد أكبر صندوق ثروة سيادية في النروج أكبر خسارة له في أربع سنوات متأثراً بتراجع الأسهم الصينية وفولكس واجن، تماماً كما تستعد الحكومة النرويجية إلى إجراء السحوبات الأولى في تاريخها لسد العجز في الميزانية. تراجع صندوق الثروة السيادية ذات القيمة 860 مليار دولار أمريكي بخسارة بلغت قيمتها 23 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث أي ما يعادل 4.9%. حيث تراجعت المخزونات بنسبة 8.6%, في حين سجلت ربحاً بنسبة 0.9% على السندات و3% عائد على العقارات.
قامت شركة Apple ببيع 48 مليون آي فون في الربع الرابع من هذا العام مسجلة فوزاً على النتيجة التي حققتها في الفترة نفسها من العام الماضي.



DailyFX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم بما فيها تسجيل الناتج المحلي الاجمالي البريطاني تراجع لل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 10 - 2015 06:03 PM
مصير الدولار الأميركي والعملات الرئيسيّة يتوقّف على نتائج إجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 03 - 2015 05:44 PM
أسعار العملات اليوم قبل إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأميركي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 04 - 2014 06:00 PM
سعر الدولار اليوم يتهيأ لإجتماع الإحتياطي الفدرالي غداً فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 04 - 2014 05:34 PM
ارتفاع الدولار وسط ترقب السوق لقرار المركزي الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 10 - 2013 03:48 PM


06:29 PM