• 1:14 مساءاً
logo



نبدة عن الاكسبيرت ???

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By د.حسب الرسول الكاهلي

الصورة الرمزية د.حسب الرسول الكاهلي
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 101
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: K . S . A
معدل تقييم المستوى: 7
د.حسب الرسول الكاهلي is on a distinguished road
19 - 01 - 2016, 10:33 PM
  #1
د.حسب الرسول الكاهلي غير متواجد حالياً  
Post نبدة عن الاكسبيرت ???
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اضع لكم اليوم نبدة عن الاكسبيرت كنت قراتها في احد المواضيع
ماهو الاكسبيرت

هناك من لا يعرف ما هو الاكسبيرت او ما هي آلية عمله و فيم يستخدم ، لذلك أحببت ان أسلط بعض الضوء على هذا الموضوع حتى يكون الجميع على دراية بهذا الجانب من عالم المتاجرة في الفوركس و هي المتاجرة الآلية .

أولا كلمه اكسبريت او expert تعني خبير و ادفيزور adviser يعني الناصح لذلك يختصر اسمه بأول حرفين كابيتال ليكون EA .

ما هو و ما هي آلية عمله ؟


الاكسبريت عبارة عن برنامج صغير ينفذ استراتيجية مبرمجه فيه وفقا لمعطيات وضعها المبرمج و يقوم هو بإصدار أوامر المتاجرة بشكل آلي اذا توافرت هذه المعطيات و كل هذا مبرمج بغلة MQL و هي لغة برنامج الميتا تريدر MT4 .

اذا فالاكسبريت يقتصر عمله على تنفيذ ما برمج عليه بدون تفكير منه، اذا فعامل البرمجة بداية هو حجر الأساس فلو برمج بشكل خاطيء فبالتالي نتائجه سوف تكون سيئة و يسبب خسارة فادحة لا محالة .

كيف يعمل ؟

يتم إضافة الاكسبريت في ملف خاص اسمه experts موجود في ملفات الميتا تريدر التي سطبتها على جهازك و يتم تشغيله بإضافته على الشارت الخاص بالعملة التي تريد ان تجعله يتاجر عليها، فلو كان مصمما للعمل على اليورو دولار مثلا على شارت الربع ساعة فيجب عليك ان تفتح له شارت اليورو دولار ربع ساعة و تقوم بإضافته عليها و تسمح له بالمتاجرة الحية .

هل يحتاج مني تدخل مباشر ؟

يقتصر دورك فقط على وضع الاعدادات الخاصة بالمتاجرة في البداية و من ثم تدع الباقي على الاكسبريت ليقوم بعمله وفقا لما برمج عليه .

ما هي مميزاته و عيوبه ؟

ميزته انه يريحك من متابعه السوق و وضع الاوردرات بيدك فيكفي ان تشغله و تذهب لعملك و تدع الباقي عليه .

عيوبه كما ذكرنا سابقا انه لا يفكر و يطبق فقط ما برمج عليه سابقا فلو تحرك السوق عكس معطياته فلن يحسن التصرف ان لم يكن مبرمجا على خطة بديلة ، و معظم الاكسبرتات تقع في هذه المشكلة وقت الأخبار القوية لان صدور الخبر يلغي أي تحليل فني .

هناك اكسبرتات عدة وجدتها على الانترنت سواء مجانا او بمقابل مادي فما مدى نجاحها ؟

بشكل عام الاكسبريت الناجح كالدجاجة التي تبيض ذهب، فلم يرغب احد ان يعطيك هذه الدجاجة ب 50 او حتى بالف دولار !!!
لأنه باختصار لو كان يكسب منه ماكان ليفكر ان يبيعه فاحذر فالنصب كثير جدا في بيع الاكسبرتات و غالبية ان لم يكن كل من يبيعون اكسبرتات فهم ياخذون اكسبرتات مجانية و يغيرون اسمها و يبيعونها لك مرة اخرى على انهم من صنعوها .

لكن البائع اراني باك تست لمدة عام و اختبار حي للأكسبريت لمدة شهر على حساب ديمو ؟!

كلا الامرين لا قيمة لهما للأسف .
بعض الاكسبرتات و سأذكر مقال عليها اكسبريت اسمه "سيبريا " هذا الاكسبريت ان عملت له باك تست ستجد انه سيجعل منك مليونيرا في 6 اشهر و نتائجه فوق العادة، لكن ان قمت بتجربته على الاسعار الحية حتى ولو على حساب ديمو لصدمت من سرعه خسارته في حسابك .

السبب في ذلك ان هناك ثغرات في برمجة الاكسبرتات تجعل من النتائج في الباك تست عالية القيمة و نتائج رهيبة و غالبية من يبيعون هذ الاكسبرتات بناء على الباك تست لا يعرفون كيف يعملون باك تست بجودة 95% .

ناتي للنقطة الاخرى و هي و هي النتائج على الجساب الديمو .
النتائج على الحساب الديمو غالبا تكون مثالية و ذلك لأن سرفر الديمو غي سرفر الحساب الحقيقي و سرعة تنفيذ الاوامر تختلف 180 درجة عن سابقه و كل المحترفين يعرفون ذلك، لأن على الحساب الديمو لا يكون هناك تدخل من الشركة ولا يمر الاودر على الديلينج روم ، و بالذات وقت الاخبار يتم تنفيذ الاوردرات بسرعه البرق ، لكن ان رجعنا للحساب الحقيقي سنجد ان الامر يختلف و قد يرتفع الاسبريد الضعف او قد تلغي الشركة الاوردر حتى !!

اذا فيجب ان نقيس جودة الاكسبريت بتجربته على حساب حقيقي فقط !!

قد يسالني احد ويقول من المجنون الذي سيجرب كل هذه الاكسبرتات على حسابات حقيقية و يعرض امواله للضياع !!

الامر ليس بهذا السوء، يمكنك التجربه على حساب ب 50 او 100$ فقط في شركة تقبل المايكرو لوت أي لوت بقيمة 0.01 لوت و ليفرج عالي .

لذلك نرجوا الحذر من محاولات النصب الكثيرة المتواجدة على الانترنت للأسف و قد يقع فريسة لها المبتديء الذي بهرته نتائج الباك تست او نتائج حساب ديمو ، و اعلم ان المثل الذي يقول " لو كان فيه خير مكان رماه الطير " مثال يحتذى به دائما.

اشكر صاحب هذا الموضوع وانا متفق معاه تماما في ما قاله واريد ان اضيف ايضا
الذي يملك هذه الدجاجة هو في غنا تماما عن بيعها حتى لو طمع في مزيد من الارباح
فيكفي ان يدير المحافظ بهذا الاكسبيرت بنسبة معينة وسيحصل على اضعاف
ما سيربحه عن طريق البيع وما ياكد هذا ان معضم الاكسبيرتات التجارية غير ناجحة

ما الذي سيدعونا لشراء الاكسبيرت
؟

وجهة نضري بما ان الساحة مليئة باكسبيرتات مفتوحة الكود سنجربها وعند ما تحقق فعلا
نتائج جيدة على الحقيقي ندفع بعد ذالك تمنها لصاحبها يكفي اننا سنغامر بمبلغ من جيبنا لتجربتها
هل من الممكن ان يكون الاكسبيرت ناجح عند شخص وفاشل عند الاخر ؟

نعم والسبب يكون في الأعدادات دائما فقد تختلف الاعدادات من بروكر لاخر
وفي بعض الاحيان ايضا تكون اختلافات بسيطة من الديمو للحقيقي في نفس البروكر


بالنسبة لتجربة جودة الاكسيرت على الحقيقي فقط هذا لايعني الاستغناء عن باك تيست او التجربة على الديمو
والدخول في التجربة بالحقيقي مباشرة فهذا يعني الخسارة بعينها حتى لوكانت قيمة التجربة 50 دولار
مراحل تجربة الاكسبيرت في نقاط

اولا باك تيست والحصول على افضل الاعدادات ومقارنة النتائج مع نتائج صاحب الاكسبيرت

ثانيا تجربته على الديمو مدة كافية ومقارنة نتائجه مع الباك تيست

تالثا واخيرا بعد الحصول على نتائج جيدة ومقنعة يمكن فقط تجربته على الحقيقي بمبلغ صغير
50 دولار في شركة تقبل المايكرو لوت ومتابعت نتائجه اول باول

ويمكن ايضا الاستعانة بالمواقع التي تقوم بالتجربة الحية للاكسبيرتات فقد تجد اكسبيرتك هناك
وتعرف نتائجه على الحقيقي قبل الدخول في التجربة
وبالله التوفيق

التوقيع

قال ابن عثيمين: التوفيق ليس بيتًا تسكنه ، ولا شخصًا تعاشره ، ولا ثوبًا ترتديه ، التّوفيق غيثٌ إنْ أذنَ الله بهطوله على حياتك ما شقيت أبداً ، فاستمطروه بالصلاة والدّعاء ، وحسن الظن بالله ثم حسن الظن بالناس دائماً ، وحتى تتيقن أن المسألة هي مسألة توفيق، انظر إلى " الذِّكر " من أسهلِ الطاعات ، لكن لا يوفق له إلا قليل.
رد مع اقتباس


عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 807
معدل تقييم المستوى: 0
المتضرر is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: نبدة عن الاكسبيرت ???
2#
19 - 01 - 2016, 11:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.حسب الرسول الكاهلي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اضع لكم اليوم نبدة عن الاكسبيرت كنت قراتها في احد المواضيع
ماهو الاكسبيرت

هناك من لا يعرف ما هو الاكسبيرت او ما هي آلية عمله و فيم يستخدم ، لذلك أحببت ان أسلط بعض الضوء على هذا الموضوع حتى يكون الجميع على دراية بهذا الجانب من عالم المتاجرة في الفوركس و هي المتاجرة الآلية .

أولا كلمه اكسبريت او expert تعني خبير و ادفيزور adviser يعني الناصح لذلك يختصر اسمه بأول حرفين كابيتال ليكون EA .

ما هو و ما هي آلية عمله ؟


الاكسبريت عبارة عن برنامج صغير ينفذ استراتيجية مبرمجه فيه وفقا لمعطيات وضعها المبرمج و يقوم هو بإصدار أوامر المتاجرة بشكل آلي اذا توافرت هذه المعطيات و كل هذا مبرمج بغلة MQL و هي لغة برنامج الميتا تريدر MT4 .

اذا فالاكسبريت يقتصر عمله على تنفيذ ما برمج عليه بدون تفكير منه، اذا فعامل البرمجة بداية هو حجر الأساس فلو برمج بشكل خاطيء فبالتالي نتائجه سوف تكون سيئة و يسبب خسارة فادحة لا محالة .

كيف يعمل ؟

يتم إضافة الاكسبريت في ملف خاص اسمه experts موجود في ملفات الميتا تريدر التي سطبتها على جهازك و يتم تشغيله بإضافته على الشارت الخاص بالعملة التي تريد ان تجعله يتاجر عليها، فلو كان مصمما للعمل على اليورو دولار مثلا على شارت الربع ساعة فيجب عليك ان تفتح له شارت اليورو دولار ربع ساعة و تقوم بإضافته عليها و تسمح له بالمتاجرة الحية .

هل يحتاج مني تدخل مباشر ؟

يقتصر دورك فقط على وضع الاعدادات الخاصة بالمتاجرة في البداية و من ثم تدع الباقي على الاكسبريت ليقوم بعمله وفقا لما برمج عليه .

ما هي مميزاته و عيوبه ؟

ميزته انه يريحك من متابعه السوق و وضع الاوردرات بيدك فيكفي ان تشغله و تذهب لعملك و تدع الباقي عليه .

عيوبه كما ذكرنا سابقا انه لا يفكر و يطبق فقط ما برمج عليه سابقا فلو تحرك السوق عكس معطياته فلن يحسن التصرف ان لم يكن مبرمجا على خطة بديلة ، و معظم الاكسبرتات تقع في هذه المشكلة وقت الأخبار القوية لان صدور الخبر يلغي أي تحليل فني .

هناك اكسبرتات عدة وجدتها على الانترنت سواء مجانا او بمقابل مادي فما مدى نجاحها ؟

بشكل عام الاكسبريت الناجح كالدجاجة التي تبيض ذهب، فلم يرغب احد ان يعطيك هذه الدجاجة ب 50 او حتى بالف دولار !!!
لأنه باختصار لو كان يكسب منه ماكان ليفكر ان يبيعه فاحذر فالنصب كثير جدا في بيع الاكسبرتات و غالبية ان لم يكن كل من يبيعون اكسبرتات فهم ياخذون اكسبرتات مجانية و يغيرون اسمها و يبيعونها لك مرة اخرى على انهم من صنعوها .

لكن البائع اراني باك تست لمدة عام و اختبار حي للأكسبريت لمدة شهر على حساب ديمو ؟!

كلا الامرين لا قيمة لهما للأسف .
بعض الاكسبرتات و سأذكر مقال عليها اكسبريت اسمه "سيبريا " هذا الاكسبريت ان عملت له باك تست ستجد انه سيجعل منك مليونيرا في 6 اشهر و نتائجه فوق العادة، لكن ان قمت بتجربته على الاسعار الحية حتى ولو على حساب ديمو لصدمت من سرعه خسارته في حسابك .

السبب في ذلك ان هناك ثغرات في برمجة الاكسبرتات تجعل من النتائج في الباك تست عالية القيمة و نتائج رهيبة و غالبية من يبيعون هذ الاكسبرتات بناء على الباك تست لا يعرفون كيف يعملون باك تست بجودة 95% .

ناتي للنقطة الاخرى و هي و هي النتائج على الجساب الديمو .
النتائج على الحساب الديمو غالبا تكون مثالية و ذلك لأن سرفر الديمو غي سرفر الحساب الحقيقي و سرعة تنفيذ الاوامر تختلف 180 درجة عن سابقه و كل المحترفين يعرفون ذلك، لأن على الحساب الديمو لا يكون هناك تدخل من الشركة ولا يمر الاودر على الديلينج روم ، و بالذات وقت الاخبار يتم تنفيذ الاوردرات بسرعه البرق ، لكن ان رجعنا للحساب الحقيقي سنجد ان الامر يختلف و قد يرتفع الاسبريد الضعف او قد تلغي الشركة الاوردر حتى !!

اذا فيجب ان نقيس جودة الاكسبريت بتجربته على حساب حقيقي فقط !!

قد يسالني احد ويقول من المجنون الذي سيجرب كل هذه الاكسبرتات على حسابات حقيقية و يعرض امواله للضياع !!

الامر ليس بهذا السوء، يمكنك التجربه على حساب ب 50 او 100$ فقط في شركة تقبل المايكرو لوت أي لوت بقيمة 0.01 لوت و ليفرج عالي .

لذلك نرجوا الحذر من محاولات النصب الكثيرة المتواجدة على الانترنت للأسف و قد يقع فريسة لها المبتديء الذي بهرته نتائج الباك تست او نتائج حساب ديمو ، و اعلم ان المثل الذي يقول " لو كان فيه خير مكان رماه الطير " مثال يحتذى به دائما.

اشكر صاحب هذا الموضوع وانا متفق معاه تماما في ما قاله واريد ان اضيف ايضا
الذي يملك هذه الدجاجة هو في غنا تماما عن بيعها حتى لو طمع في مزيد من الارباح
فيكفي ان يدير المحافظ بهذا الاكسبيرت بنسبة معينة وسيحصل على اضعاف
ما سيربحه عن طريق البيع وما ياكد هذا ان معضم الاكسبيرتات التجارية غير ناجحة

ما الذي سيدعونا لشراء الاكسبيرت
؟

وجهة نضري بما ان الساحة مليئة باكسبيرتات مفتوحة الكود سنجربها وعند ما تحقق فعلا
نتائج جيدة على الحقيقي ندفع بعد ذالك تمنها لصاحبها يكفي اننا سنغامر بمبلغ من جيبنا لتجربتها
هل من الممكن ان يكون الاكسبيرت ناجح عند شخص وفاشل عند الاخر ؟

نعم والسبب يكون في الأعدادات دائما فقد تختلف الاعدادات من بروكر لاخر
وفي بعض الاحيان ايضا تكون اختلافات بسيطة من الديمو للحقيقي في نفس البروكر


بالنسبة لتجربة جودة الاكسيرت على الحقيقي فقط هذا لايعني الاستغناء عن باك تيست او التجربة على الديمو
والدخول في التجربة بالحقيقي مباشرة فهذا يعني الخسارة بعينها حتى لوكانت قيمة التجربة 50 دولار
مراحل تجربة الاكسبيرت في نقاط

اولا باك تيست والحصول على افضل الاعدادات ومقارنة النتائج مع نتائج صاحب الاكسبيرت

ثانيا تجربته على الديمو مدة كافية ومقارنة نتائجه مع الباك تيست

تالثا واخيرا بعد الحصول على نتائج جيدة ومقنعة يمكن فقط تجربته على الحقيقي بمبلغ صغير
50 دولار في شركة تقبل المايكرو لوت ومتابعت نتائجه اول باول

ويمكن ايضا الاستعانة بالمواقع التي تقوم بالتجربة الحية للاكسبيرتات فقد تجد اكسبيرتك هناك
وتعرف نتائجه على الحقيقي قبل الدخول في التجربة
وبالله التوفيق
مشكور اخي

الله يعطيك الف عافية

على المعلومات الأكثر من رائعة

تقبل تحياتي
المتضرر متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية د.حسب الرسول الكاهلي
الصورة الرمزية د.حسب الرسول الكاهلي
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: K . S . A
المشاركات: 101
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 7
د.حسب الرسول الكاهلي is on a distinguished road
افتراضي رد: نبدة عن الاكسبيرت ???
3#
20 - 01 - 2016, 02:17 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتضرر مشاهدة المشاركة
مشكور اخي

الله يعطيك الف عافية

على المعلومات الأكثر من رائعة

تقبل تحياتي
اكرمك الله اخي العزيز
والف شكر علي مرورك
وفقك الله

التوقيع

قال ابن عثيمين: التوفيق ليس بيتًا تسكنه ، ولا شخصًا تعاشره ، ولا ثوبًا ترتديه ، التّوفيق غيثٌ إنْ أذنَ الله بهطوله على حياتك ما شقيت أبداً ، فاستمطروه بالصلاة والدّعاء ، وحسن الظن بالله ثم حسن الظن بالناس دائماً ، وحتى تتيقن أن المسألة هي مسألة توفيق، انظر إلى " الذِّكر " من أسهلِ الطاعات ، لكن لا يوفق له إلا قليل.
د.حسب الرسول الكاهلي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية سمير محمد ارمان
مشرف المؤشرات والاكسبرتات
الصورة الرمزية سمير محمد ارمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 28,331
معدل تقييم المستوى: 37
سمير محمد ارمان will become famous soon enough
افتراضي رد: نبدة عن الاكسبيرت ???
4#
20 - 01 - 2016, 03:23 PM
الشكر والتقدير لك اخى الكريم
على هذه المعلومات المفيده جدا
جزاك الله عنا كل خير
تحياتى لك
سمير محمد ارمان متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية د.حسب الرسول الكاهلي
الصورة الرمزية د.حسب الرسول الكاهلي
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: K . S . A
المشاركات: 101
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 7
د.حسب الرسول الكاهلي is on a distinguished road
افتراضي رد: نبدة عن الاكسبيرت ???
5#
20 - 01 - 2016, 10:19 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير محمد ارمان مشاهدة المشاركة
الشكر والتقدير لك اخى الكريم
على هذه المعلومات المفيده جدا
جزاك الله عنا كل خير
تحياتى لك
جزاك الله خير - وبارك الله لك في مالك واهلك
لما تقدمة من خير ...
الف شكر علي المرور
وبالتوفيق

التوقيع

قال ابن عثيمين: التوفيق ليس بيتًا تسكنه ، ولا شخصًا تعاشره ، ولا ثوبًا ترتديه ، التّوفيق غيثٌ إنْ أذنَ الله بهطوله على حياتك ما شقيت أبداً ، فاستمطروه بالصلاة والدّعاء ، وحسن الظن بالله ثم حسن الظن بالناس دائماً ، وحتى تتيقن أن المسألة هي مسألة توفيق، انظر إلى " الذِّكر " من أسهلِ الطاعات ، لكن لا يوفق له إلا قليل.
د.حسب الرسول الكاهلي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نرجو متابعة هذا الاكسبيرت هل سينجح ام سيفشل لقد عدلت فى الاكسبيرت beshayj07 منتدى المؤشرات و الاكسبرتات 2 14 - 06 - 2017 02:36 PM


01:14 PM