• 6:29 صباحاً
logo



الين الياباني مثل وحش أفلت من قيوده

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 22
Marvey is on a distinguished road
25 - 11 - 2009, 02:46 PM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Exclamation الين الياباني مثل وحش أفلت من قيوده
الين الياباني مثل وحش أفلت من قيوده


انخفض مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ الثامن من الشهر الثامن من عام ألفين و ثمانية بعد أن لم يشر الفيدرالي الأمريكي إلى استياءه تجاه انخفاض سعر صرف الدولار بل أشار إلى أن الانخفاض الذي يشهده سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية يعتبر " منتظما " و هذا ما أفقد الدولار جميع عزمه الصاعد لينخفض هذا اليوم و بشكل حاد مقابل العملات الثلاث الأكثر تداولا ً في العالم بعده , اليورو و الجنيه الإسترليني و الين الياباني .
رغم انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الألماني بحسب مؤشر GfK إلا أن الضعف الشديد الذي يجتاح الدولار الأمريكي ما زال يدفع في اليورو نحو الأعلى ليتداول قرب أعلى مستوياته هذا العام . ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تداولات هذا اليوم من الأدنى 1.4954 محققا ً الأعلى حتى هذه اللحظة عند مستوى 1.5045 و ما زالت التداولات مستقرة فوق المستوى النفسي 1.5000 و الذي أصبح يمثل دعما ً لحظيا ً هذا اليوم و بين مستوى المقاومة 1.5050 الممتد إلى أعلى سعر للزوج هذه السنة حول 1.5060 .
استطاع الجنيه الإسترليني أن يعوّض معظم الخسائر التي تكبّدها مقابل الدولار الأمريكي في تداولات هذا اليوم حيث نرى الجنيه و قد ارتفع من مستوى 1.6573 ليحقق الأعلى له مقابل الدولار هذا اليوم عند 1.6725 و ما زالت التداولات تميل للإيجابية بشكل واضح خصوصا ً بعد أن استطاع الجنيه أن يخترق مستوى المقاومة المتمثل في مستوى 1.6645 .
و كأن وحشا ً قد أفلت من قيوده نجد الين الياباني قد اندفع بقوّة نحو الأعلى مما سبب انخفاضا ً حادا ً و سريعا ً في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في تداولات هذا اليوم . بمجرّد كسر مستوى 88.00 ارتفع سعر صرف الين الياباني بشكل كبير و بهذا انخفض سعر صرف الدولار هذا اليوم من مستوى 88.62 ين للدولار الواحد نحو مستوى 87.54 ين للدولار الواحد و هذه أدنى مستويات الدولار مقابل الين الياباني منذ 21/كانون الثاني/2009 .
لم يتوقف ارتفاع الين الياباني عند الدولار الأمريكي فقط بل شهد الين الياباني ارتفاعا ً حادا ً و سريعا ً مقابل الجنيه الإسترليني و اليورو و انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني نحو مستوى 146.06 ين للجنيه الإسترليني الواحد فيما شهد اليورو انخفاضا ً كبيرا ً مقابل الين الياباني أوصله نحو مستوى 131.48 ين لليورو الواحد .
انخفض كذلك سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني و كذلك الدولار النيوزلندي مقابل الين الياباني و على ما يبدو أن حاجز 88 ين للدولار الواحد قد انكسر ليفلت الين الياباني و يحلّق في سماء الأسواق المالية . البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم من اليابان أظهرت انكماشا ً في الصادرات اليابانية لكن هذا الانكماش اعتبر الأقل منذ سنة كاملة إلى جانب أن القلق ما زال قائما ً في اليابان بسبب الإعلان عن حالة أخرى من الإفلاس في البنوك اليابانية . هذا يسبب شراء الين الياباني بشكل مكثّف لتصفية المراكز المالية و بهذا نرى بأن الدولار الأمريكي يضعف بشدّة و الين الياباني يرتفع بشدّة لتكون المعادلة ين ياباني فائق القوّة !
لن تنتهي تداولات اليوم عند هذا الحد , فالمزيد من البيانات الاقتصادية الهامة جدا ً سوف تصدر من الاقتصاد الأمريكي هذا اليوم تضاف إلى لائحة أسبوعنا المفعم بحيوية البيانات الاقتصادية و بهذا نتوقع أن نرى تذبذبا ً حادا ً و مزيد من التداولات الملفتة للنظر لكن في نفس الوقت لا يجب أن ننسى أن المتداولين الآن في انتظار عطلة الولايات المتحدة الأمريكية الطويلة التي سوف تبدأ يوم غد الخميس .

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مثل, أفلت, اليابانى, الين, وحش, قيوده

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتجاهات السوق : غموض الين - الملاذ الآمن والاقتصاد الياباني Trend منتدى تداول العملات العام 0 29 - 09 - 2009 10:32 PM
اتجاهات السوق : غموض الين - الملاذ الآمن والاقتصاد الياباني Trend منتدى تداول العملات العام 4 10 - 09 - 2009 05:19 AM
اتجاهات السوق : اليورو/الين الياباني, وسياسات التداول للين الياباني Trend منتدى تداول العملات العام 1 04 - 03 - 2009 03:25 PM
برنانكي: الاقتصاد الامريكي "ربما" يكون قد أفلت من التباطؤ MAHMOUD_IM منتدى تداول العملات العام 0 15 - 06 - 2008 09:05 AM


06:29 AM