• 7:41 مساءاً




تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
11#
22 - 04 - 2024, 12:56 PM

يُمكن تعريف الاكتشاف العلمي على أنّه نتاج عملية البحث العلمي الناجح التي استغرقت وقتاً طويلاً من الزمن والعمل الشاق بل والممل أحياناً لإكمال مراحل الاكتشاف العلمي والتوصّل إلى فكرة جديدة، ثمّ إثباتها بناءً على أدلّة علمية، وأخيراً دمجها مع العلوم الأخرى، وقد يكون نتاج البحث العلمي شيئاً ملموساً، أو أحداثاً، أو عملياتٍ، أو أسباباً، أو خصائص، أو نظرياتٍ، أو فرضيات لا يُمكن القول أنّ اكتشافاً علميّاً ما قد نتج عن طريق الصدفة، فالاكتشاف ينتج عن سلسلة طويلة ومترابطة من الملاحظات والنتائج، ولكن الصدفة قد تُساعد في إحدى مراحل الاكتشاف العلمي إذا جاءت في وقتها ومكانها المناسب لتكشف عن ملاحظة ما، وباختصار فإنّ الصدفة لن تقود أحداً إلى اختراع علمي ما عدا أولئك الذي يتمتّعون بخلفية علمية جيدة وطرق تفكير مميزة قادرة على استنباط ملاحظات مهمّة من الصدف البحتة
ويخاطب ربنا جيل اخر الزمان المؤمنون به وليس الجيل الاول والاجيال التي تلي بعده
خص جيل اخر الزمان كيف ان الايات في القران الكريم تحاكي زماننا اليوم فنعرف الايات بارقامها مع النص للايه
برمجت القران الكريم وما اوتينا من العلم بمستويات علميه في الجامعات والمؤسسات البحثيه في كافة العلوم
وعليكم مسؤليه تبيان هذا الحال والذي ذكره ربنا قبل 1400 سنة وكثرة الاختراعات المتقدمه في التكنلوجيا والمعلومات
ظهرت معالمها في القرن العشرين وما بعده وايات الكتاب تبين ذلك
بقوله تعالى
{ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) }
(سورة النمل 93)
سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
(سورة فصلت 53)
ولو جمعنا ارقام الايات اعلاه في سورة النمل وفصلت يتبين لكم
القرن الذي يشهد كثرة تلك المكتشفات العلميه
سورة النمل 93= سورة فصلت 53
3+3=6
9+5=14
6+14=20
اي القرن العشرين ذروة التقدم العلمي تظهر معالم الاكتشافات العلميه
على ارض الواقع للعالم كافه وما يليها من القرون
اي سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ = سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا
والحمد لله رب العالمين​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
12#
24 - 04 - 2024, 10:21 AM

تفسير قوله تعالى
{ هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا }
(سورة الإِنْسان 1)
التفسير لغويا
حِينٌ مِنَ الدَّهْر= الزمان الطويل قلّ أَو كثر قبل خلقنا
او مدّةُ الحياة الدّنيا كلها (وَما يُهْلِكُنا إِلاَّ الدَّهْرُ)
وسابينها علميا بحال قل او كثر قبل خلقنا
شَيْئًا مَذْكُورًا= اي انسان له وجود بنفس وجسد وروح ليكون ذُو شَأْنٍ و ذُو قِيمَةٍ
لَهُ صيت وثناء قولا وفعلا في الحياة الدنيا
(التفسير علميا)
لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا
هذه بحال مرحلة التقدير عندما دون ربنا الشريط الوراثي لكل واحد منا
(النفس المستقر والمستودع اصل الخليقه البشريه طاقه
مبرمجه من قبل خالقنا العظيم مركزها الفؤاد غير مرئية)​

في اللوح المحفوظ ذكر او انثى او كلاهما اوعقيم
قوله تعالى
{ وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ }
(سورة الأَعراف 11)
{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }
(سورة القمر 49)
لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا
وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا
وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ
(سورة الشورى)
{ مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ (أَنْفُسِهِمْ )وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا }
(سورة الكهف 51)
النفس غير مرئيه
اما كيف اصبحنا شيئا مذكورا بنفس وجسد وروح
اولا سلالة الطين
ادم وزوجه
سلالة الطين وعدم وجود ألمورث = (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ (وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة النساء 1)
وعدم وجود فترة اي كلمة ( ثم ) و (جعل ) مابين خلق النفس وخلق الجسد اي التغيير مباشرة
(خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ= وضع ربنا الشريط الوراثي بكوداته
من اللوح المحفوظ المثبت مسبقا بمرحلة التقدير
تبع ادم لخلق نفس ادم الغير مرئيه لجميع البشر وبحال الخلق كنفس الواحدة
في سلالة الطين فقط تخص ادم وزوجه الذين جاؤوا من هذ السلالة
{ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ }
(سورة ص 72)
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ= هنا هذه الاية بكلمة سويته بمعنى وضع الله كودات شكل ادم كنفس (ذكر )
ونفس الحال لزوجه كانثى
نكمل الاية
(وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا = من النفس خلق الجسد صورة النفس زوجها بمعنى الجسد قرين النفس
وعناصر خلق الجسد هو الطين والروح والنفس
{ خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ }
(سورة الحجر 28)
= الطين عجينة خلق الجسد
الروح= وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي (تحول الطين الى لحم)
النفس المستقر والمستودع = فيها كودات خلقنا واعمالنا مستودع وبرمجة فجورها وتقواها
ومستقرها مع الجسد اي بداية خلق الجسد ونهايته تعتمد على النفس
عمليه خلق الجسد
التفاف النفس بالروح بحال الخلق والدخول الى الطين لتحول الروح الطين الى لحم
ويبني اللحم على ضوء الكودات المثبته في النفس ليظهر للوجود
جسد ادم وبداخله الروح والنفس الغير مرئيات
وكل هذا التغيير مباشرة بعكس سلالة الماء التي فيها خلق
وثم وجعل وهي على فترات طيلة 9 اشهر فترة الحمل
كما سأبينها تباعا
ثم بعدها تم نقل الاشرطه الوراثيه من اللوح المحفوظ الى صلب ام
{ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا }
(سورة البقرة 31)
علم بمعنى برمجت وتم نقلها
وليكون تكاثر البشريه بسلالة الماء وعن طريق الذكور تسري تلك السلالة
حين من الدهر عن قريب الاقوام الاولى وعن بعيد الى الاجيال في اخر الزمان
الى ان تقوم الساعه بحال المخلقه والغير مخلقه كحيوان منوي بتوقيت زماني
يكون فيه الحيوان فعالا من بين ملايين الحيوانات المنويه التي تكون غير فعاله
فكلهم يتبعون توقيتات مثبته مسبقا في اللوح المحفوظ وغير مرئي الشريط الوراثي
في النفس ومستنسخ بحال خلق الجسد هذا كله لم
يكن شيئا مذكورا اي بحال النفس بسلالة الماء
اما كيف يصبح الانسان شيئا مذكورا بنفس وجسد وروح
ثانيا سلالة الماء
ناتي الى حال رجل قدر الله سبحانه له ذريه فيكون فيها
الحيوان المنوي له لهذا الزمان
فعال فيخترق الحيوان المنوي البويضه وكالاتي
{ (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ( ثُمَّ) (جَعَلَ )مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة الزمر 6)
بوجود المورث سلالة الماء =
التقاء ماء الرجل وماء المراة لتكوين النطفه
{ فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ }
(سورة الطارق)
{ مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ }
(سورة عبس 19
{ إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا) }
(سورة الإِنْسان 2)
في مرحلة النطفه تكون بعدها انقسام الخلايا
حيث يتم استنساخ الشريط الوراثي الغير مرئي والموجود اصلا في الحيوان المنوي
الاصل ليكتمل شكل نفس الجنين ذكر او انثى حسب ما قدره بنا مسبقا
وتحديد الجنين
قوله تعالى
{ صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ }
(سورة البقرة 138)
رقم الايه تحاكي زماننا اليوم عن كيفية تحديد المولود كما مثبت مسبقا
138
الرقم 1 = يرمز الى تحديد المولود من قبل الذكر فقط
أي أن الحيوان المنوي القادم من الرجل هو الذي يحدد نوع المولود.
فإذا كان هذا الحيوان المنوي للرجل يحتوي على الكروموسوم X ، يصبح المولود ذو كروموسومات XX
ويكون المولود أنثى، أما إذا كان الحيوان المنوي المخصب للبويضة يحمل الكروموسوم Y فينتج
عن التخصيب زوج الكروموسومات الجنسية XY، ويكون المولود بذلك ذكرا كما قدره الله مسبقا
الرقم3 = اي الصَّفيحة الجنسيَّة المرتبطة بالصِّفات الأنثويَّة تظهر بشكل زوجيّ في الأنثى،
وبشكل فرديّ في زوج صبغة الجنس في الذَّكر اي 2 (الانثى ) و(1) الذكر المجموع = 3
الرقم 8 بالعربي= وذلك عندما يتوضع القسيم المركزي قرب مركز الصبغي،
أو يأخذ شكلاً مكوناً من ذراعين فقط (بشكل \/ تقريباً)
ثم بعدها يتم خلق الجسد وهو صورة النفس
{ خَلَقَ(الجسد) الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ }
(سورة العلق 2)
(سورة العلق 2)(سورة الإِنْسان 2)
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى }=
(سورة القيامة 37 - 38)
ثم بعدها يتم نفخ الروح ليكون الانسان بنفس روح وجسد اي شيئا مذكورا
وتبينها حال خلق عيسى من سلالة الماء ايضا ومراحلها
{ وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ }
(سورة الأنبياء 91)
خلق نفس وجسد عيسى مباشرة في رحم مريم بوضع الماء الذكوري
المقدر مسبقا من قبل خالقنا في اللوح المحفوظ
{ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا }
(سورة التحريم 12)
نفخ الروح في عيسى ليكتمل خلقه بجسد ظاهر و نفس وروح مخفيات
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
13#
26 - 04 - 2024, 02:58 PM


فَأَوْعَى - وَاعِيَةٌ - يُوعُون
قوله تعالى { وَجَمَعَ فَأَوْعَى }
(سورة المعارج 18)
اي جمع المال في الحياة الدنيا بحال الجسد فاوعى الفاء تفيد لترتيب تسلسل الاحداث والمقصود مفارقة الحياة وعند الموت بعد فوات الاوان يعي انه يرحل كنفس ولا ياخذ معه غير عمله وتكون لحظه وعيه لهذا الحال عندما يتحول عند الموت من الابصار الى النظر فتلتف الروح بالنفس وتخرجها من الجسد
{ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ (الروح بالنفس ) إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ }
(سورة القيامة )
{ فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ وَأَنْتُمْ حِينَئِذٍ (تَنْظُرُونَ )وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْكُمْ وَلَكِنْ (لَا تُبْصِرُونَ) }
(سورة الواقعة )
هنا يعي الانسان انه افتقد الى الجسد وان عنصر الاختيار قد ولى لغير رجعه
واصبح مسير بما عمله في النفس المستودع والمستقر
وفي حياته في البرزخ يطلب من الله سبحانه
قوله تعالى
{ رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ
هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }
(سورة المؤمنون )
والمؤمن يحتاط من هكذا حال
قوله تعالى
{ إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ }
(سورة الحاقة )
ويبقى الكفار والمجرمين والمنافقين على هذه الشاكله في الحياة الدنيا فالله
اعلم بما في نفوسهم حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون
قوله تعالى
وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَ وَاللهُ أَعْلَمُ بِمَا
(يُوعُونَ )
فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ
(سورة الِانْشقاق 21 - 25)
خذوا حذركم لوعاء النفس
{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }
(سورة الشعراء )​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
14#
28 - 04 - 2024, 09:55 AM

إن رحمت الله قريب من المحسنين
هنا رحمت الله بالتاء المفتوحه وبعدها كلمة الله اي مقام الالوهيه ولا
ياتي ثواب تلك الرحمه الا من خلال توحيده وعبادته وحده ليكون جزائهم الجنة
ويكونوا من المقربين بحالين ان الله قريب منهم وان رحمته قريبه ايضا ( رحمة الله قريبة )اما
ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا
بالتاء المربوطه ومن بعدها كلمة ربك فهي بمقام الربوبيه اي النعم وما
يدعوا له زكريا ان تكون له ذريه فهي من النعم وبمقام الربوبيه فجاء
سياق الايه موافق بحال النعم وبمقام الربوبيه​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
15#
30 - 04 - 2024, 08:53 PM

التوسع في المعنى
بقوله تعالى
{ إِنَّ رَحْمَت اللهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ }
(سورة الأَعراف 56)

التفسير ما بين الذات الالهية الله والرحمه ولماذا جاءت كلمة قريب وليست قريبه
نقول قريب تعود على الذات الالهيه الله سبحانه فلن تنالوا الرحمه
الا من بعد التوحيد في عبادته وحده
(اللهِ قَرِيبٌ )اي = { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا
دَعَانِ (فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي) وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }
اما كيفية استجابة المحسنين لكي ينالوا رحمته
(قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ) وهي بصور شتى في الحياة الدنيا منها=
{ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
(سورة آل عمران 134 )
{ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }
(سورة المائدة 13)
{ ثُمَّ اتَّقَوْا وَآمَنُوا ثُمَّ اتَّقَوْا وَأَحْسَنُوا وَاللهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }
(سورة المائدة 93)
لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ
الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ
وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا
عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ
الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
(سورة البقرة 177)
فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ فَكُّ رَقَبَةٍ أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ
يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ
(سورة البلد 11 - 18)
{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
(سورة العنْكبوت 69)
وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ
عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ
(سورة الزمر 33 - 34)
فعندما يتحقق الاخلاص والتوحيد له وعبادته وحده تاتي رحمت الله بصور شتى للمحسنين
قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللهِ وَاسِعَةٌ
(إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )
قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ
وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي
عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ قُلِ اللهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَهُ دِينِي
(سورة الزمر )
إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا
عِبَادُ اللهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا
(سورة الإِنْسان )
{ أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ }
(سورة الأَعراف )
الذين تشملهم الشفاعه عند منطقة الاعراف تساوت حسناتهم مع سيئاتهم
وبشرط ان يكون موحدا لله لتاتي رحمة الله بصورة الشفاعة لهم
{ لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا }
(سورة مريم 87)
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
16#
02 - 05 - 2024, 10:52 PM


معلومه مهمه
في قصة موسى والعرض الذي قام به امام فرعون وملئه
في قوله تعالى
{ فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ }
(سورة الأَعراف 107)
السؤال المهم الذي يطرح نفسه
لماذا تحولت العصا الى افعى ما السر وراء ذلك ولماذا لم تتحول
الى اسد وهو اكبر خطوره من الثعبان
او نمر وما سبب التقاف العصا بقوة الجذب ولم تقطع الحبال
بقوله تعالى
{ وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ (تَلْقَفْ )مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }
(سورة طه 69)
والثعبان ذو الاجراس وحركته الموجيه بحال الالتفاف على الفريسه بقوة هائلة
لا يستطيع الحيوان الافلات من قبضته وسوف يتبين لكم ان
عملها مشابه لعمل الروح الغير مرئيه
موجه صوتيه بتردد الجذب الثعبان ذو الاجراس يمسك الفريسه
بحال الالتفاف عليها نفس عمل الروح بالالتفاف على النفس واخراجها من الجسد
ولو تتبعنى الاحداث في قصة موسى وانفلاق البحر
قوله تعالى
{ فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ }
(سورة الشعراء 63)
وهي في حقيقتها تعلم موسى استخدام طاقة الروح
وتحرير كودات طور الاحسن تقويم لحاله مؤقته
لتصدر الروح موجه صوتيه بتردد التنافر لينفلق البحر ويمر فرعون جنوده
فيه ثم بعدها موجه صوتيه بتردد الجذب لتنطبق موجة اليم مع موجة البحر على فرعون وجنوده
ولكم في حال البرق والرعد حال مماثل لعمل الروح ففي البرق موجه صوتيه
بتردد الجذب فتجمع الماء المقدر لنزوله من السحابه وبعد ها الرعد موجه صوتيه
بتردد التنافر لتنزل تلك الكميه المقدره من الماء كمطر على الارض
وقد بينت الابحاث حول الثعبان ذو الاجراس
في البيان الصحفي الذي نشره موقع "يوريك ألرت
(Eurek Alert) أن بياناتهم تُظهر أن "القعقعة الصوتية التي تُصدرها الأفاعي الجرسية
والتي فُسِّرَت طيلة عقود
بأنها إشارات تحذير بسيطة، ليست كذلك في واقع الأمر.
بل إنها إشارات تواصل معقدة بين بعضها بعضا"
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم


2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
17#
03 - 05 - 2024, 05:50 AM

صدق او لا تصدق ولكن كانت ايات الكتاب توافق ما اراني الله سبحانه في رؤيا
في المنام صوت مفارقة الروح للنفس
لتذهب النفس لعالم البرزخ وترجع الروح لعالم الامر
وان كنت على دين رسولنا الخاتم سوف ترى كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله
مكتوبه على الروح بحال النظر وليس البصر لتكون البشارة الاولى لك انك من اصحاب الجنة
والبشارة الثانيه تسمعها من ربنا
قوله تعالى
{ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ) }
(سورة الفجر 27 - 30)
واقرب لكم حال الصوت الذي تصدره الروح لحظة مفارقتها للنفس
هو راقبوا صوت الاقلاع الثاني وليس الاول لفديو طائرة الكونكورد نفس
هذا الصوت تسمعه من الروح وبحال النظر وليس البصر لمغادرة النفس
الجسد ومفارقة الروح لها من بعدها وذهاب النفس لعالم حياة البرزخ
{ قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ
إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ(البرزخ بحال النفس فقط)
وَالشَّهَادَةِ (عالم الامر عند البعث)فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ }
(سورة الجمعة 8)
والله سبحانه يقول في كتابه
{ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا }
(سورة الإسراء 85)
وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا= بين لهم ربنا في زمانهم
بعلمهم الغير كافي لمعرفة ماهية الروح
بينما في عصرنا اليوم تمكنا امة الرساله المحمديه من معرفتها بتحليل
تلك الظواهر التي ذكرتها لانها مفهومه ومعلومه لدينا يا من اوتيتم العلم
{ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ (فَتَعْرِفُونَهَا) وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
(سورة النمل 93)
صوت الروح لحظة مفارقتها للنفس راقبوا بداية الاقلاع الثاني للطائرة
وليس نهايته اي الطائرة وهي مازالت تدرج على الارض
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
18#
09 - 05 - 2024, 12:55 PM

نهاية الصراع
سابين لكم الدخول لبيت المقدس كما امرنا الله سبحانه في كتابه اقترب الوعد الحق
{ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي }
(سورة الكهف 82)
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
19#
10 - 05 - 2024, 11:29 AM

مسار خلق النفس من ادم عليه السلام الى البشريه جمعاء والى ان تقوم الساعه
المرحلة الاولى
(مرحلة التقدير في اللوح المحفوظ)
وضع الشريط الوراثي للبشريه جمعاء بحال النفس والجسد
{ وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ }
(سورة الأَعراف 11)
لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ
الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ
(سورة الشورى)
{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }
(سورة القمر 49)
المرحلة الثانيه
خلق ادم وزوجه من سلالة الطين
سلالة الطين وعدم وجود ألمورث = (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ (وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة النساء 1)
زوجها اي الجسد قرين النفس
المرحلة الثالثه
انتقال برمجية الشريط الوراثي من اللوح المحفوظ الى صلب ادم
{ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا }
(سورة البقرة 31)
علم اي برمجت الاسماء كلها بشريطها الوراثي
بحال الحيوان المنوي المخلق والغير مخلق لسلالة الماء
تبعا للزمان والمكان ليكون مخلقا كما قدره ربنا في اللوح المحفوظ
المرحلة الرابعه
انتقال الشريط الوراثي للبشريه جمعاء من صلب ادم الى ان تقوم الساعه
بحال المخلق والغير مخلق تبعا للزمان المقدر ليكون الحيوان المنوي
من بين الملايين التي يقذف فيها
واحد منهم او توام مخلق ذكر او انثى
الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ
ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ
ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ
وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ
(سورة السجدة 7 - 9)
{ (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ( ثُمَّ) (جَعَلَ )مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة الزمر 6)
بوجود المورث سلالة الماء
وتتبين لكم من تلك الايتين ادناه حال خلقنا من النفس وتكون
الجسد بسلالة الماء وانتقالها
عبر العصور والازمان باتقان عن خالق عظيم افحسبتم انما خلقناكم عبثا
فبحال خلق النفس
قوله تعالى
{ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ (خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا)ا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً
وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }
(سورة الروم 21)
بحال الجعل الجسد
والجعل ياتي بعد الخلق لغويا وعلميا
قوله تعالى
{ وَاللهُ (جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا) وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ
أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ
أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللهِ هُمْ يَكْفُرُونَ }
(سورة النحل 72)
ناتي الى مثال حال الحيوان المنوي مخلق ليدخل جدار البويضه من بين حيوانات
منويه غير مخلقه مستنسخه تنتهي وتموت ويبقى الاصل في
النفس المستقر والمستودع
ففي قوله تعالى
{ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ }
(سورة الِانْفطار 7 - 8)
الَّذِي خَلَقَكَ= الحيوان المنوي فعال اي مخلق من بين الملايين غير مخلقه
التقاء ماء الرجل وماء المراة لتكوين النطفه
{ فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ }
(سورة الطارق)
{ مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ }
(سورة عبس 19
{ إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا) }
(سورة الإِنْسان 2)
واكتمال انزال الكروموسومات
{ وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) }
(سورة النجم 45 - 46)
تمنى اختلاط ماء الرجل وماء المراه كل واحد منهم عنده 23 كروموسوم مجموع المائين للذكر
والانثى 46 ورقم الايه عند تمنى 46
فَسَوَّاكَ= مرحلة انقسام الخلايا واستنساخ الشريط الوراثي من
النفس الاصل المعد مسبقا قبل خلقنا
ليكون الشريط الوراثي لنفس الجنين
وفي مرحلة العلقه يتم تصوير الجسد في الرحم من النفس كشفرات
خلقت قبل الجسد ليكون شكل الجنين
{ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ }
(سورة العلق 2)
فَعَدَلَكَ= تمام خلق الجسد الجنين يعتمد على 22 كروموسوم شفرات
الوراثيه لكل عضو لجسم الجنين طيلة 9 اشهر فترة الحمل
{ ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى }
(سورة القيامة 38)
فسوى بحال تمام خلق الجسد=فعدلك
فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ = المقصود به كرموسوم الجنس ذكر او انثى
لجنين كما قدره الله من قبل في اللوح المحفوظ يهب لمن يشاء الخ الاية
رقم الكروموسوم 23 وياخذ شكل الجنين مورث شكل الام او الاب او الجد
فتبارك الله احسن الخالقين بحال خلق النفس والجسد وحال وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً
لتحديد الجنين ذكر او انثى
{ أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (20) فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (21) إِلَى قَدَرٍ مَعْلُومٍ (22) فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ (23) }
((سورة المرسلات) فقدرنا اي ذكر او انثى بكروموسوم 23 والاية تشير الى هذا الرقم
ثم يتم بعدها نفخ الروح ليكون الجسد وبنفس وروح مخفيات
كحال خلق عيسى من سلالة الماء
{ وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ }
(سورة الأنبياء 91) خلق نفس وجسد عيسى في رحم مريم
{ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا }
(سورة التحريم 12)
نفخ الروح في عيسى
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
20#
يوم أمس, 03:52 PM

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ
مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ
عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا
إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي
لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ
الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا
(سورة الإسراء 7 - 9)
حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ
(سورة الأنبياء 96 - 97)
قتال مَأْجُوجُ= غلق باب الشرق فارس ومليشياتهم والحكام الخونه والذيول
قتال ياجوج = امريكا الصين روسيا بريطانيا والغرب
{ حتى يَأْذَنْ بِهِ اللهُ لكَلِمَةُ الْفَصْلِ }
اللهم نصرك الله اكبر الله اكبر الله اكبر​

2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(حال الشجرة والتفريق بين الزيت والدهن ما بين مقام الالوهية والربوبيه ) 2riadh القسم الاسلامي 10 13 - 03 - 2024 10:20 AM
كيفية التغيير الذي حصل لادم وزوجه بعد الاكل من الشجرة بحال النفس الواحده وبالطورين 2riadh القسم الاسلامي 9 12 - 08 - 2023 08:03 AM
الخلق والجعل للبشريه بحال اللوح المحفوظ وسلالة الطين والماء 2riadh القسم الاسلامي 7 03 - 11 - 2022 09:25 AM
الفرق بين يخرج ومخرج في ايات كتاب الله بحال الخلق والموت بشموليه 2riadh القسم الاسلامي 7 06 - 01 - 2022 11:46 AM


07:41 PM