• 4:47 صباحاً
logo



النقابات الفرنسية تهدد بتوسيع احتجاجات معاشات التقاعد

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,830
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 10 - 2010, 03:18 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي النقابات الفرنسية تهدد بتوسيع احتجاجات معاشات التقاعد
النقابات الفرنسية تهدد بتوسيع احتجاجات معاشات التقاعد

هدد رئيس نقابة عمال السكك الحديدية بالاتحاد العام لعمال فرنسا بتنظيم اضرابات بشأن معاشات التقاعد فيما واصل عمال الموانئ اغلاق أكبر مرفأ للنفط في فرنسا يوم الاثنين.
واجتمع رؤساء النقابات الوطنية لبحث التحركات المستقبلية بعد رابع موجة من مسيرات الشوارع في عموم البلاد لكن الساحل الجنوبي بالقرب من مدينة مرسيليا كان النقطة الاكثر سخونة قبل موجة جديدة من الاضطرابات والاحتجاجات متفق على تنظيمها في 12 اكتوبر تشرين الاول.
فقد توقفت نحو اربعين سفينة أغلبها ناقلات نفط في المياه قبالة مرفأ فو-لافيرا للنفط على ساحل البحر المتوسط بفرنسا وقال مسؤولون نقابيون بمعامل التكرير بالمنطقة انهم قد يدعون لتنظيم اضراب أيضا مما ينذر باحتمال حدوث نقص في امدادات الوقود محليا.
وقال جان روبير اوارو المسؤول بنقابة عمال السكك الحديدية في الاتحاد العام لعمال فرنسا بمعمل لايوندبازيل لتكرير النفط "هناك مخزون يكفي لثلاثة اسابيع في الاحوال العادية. واذا تدفق الناس بقوة على محطات الوقود يمكن أن يستهلك ذلك كله في أسبوع واحد."
وفو-لافيرا هو ثالث أكبر مرفأ للنفط في العالم بعد هيوستون وروتردام. وتوجد 14 ناقلة نفط خام و13 سفينة تحمل منتجات بترولية مكررة بين السفن المتوقفة.
واستؤنف عمليات شحن وتفريغ السفن في ميناء مرسيليا بعد اضراب استمر 72 ساعة.
وتفجرت المشكلة بسبب خطط حكومية لادخال تغييرات على ادارة الميناء وكذا بسبب مشروع قانون متعلق بمعاشات التقاعد سيرفع سن التقاعد في فرنسا من 60 عاما الى 62 عاما.
وتعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعدم التراجع عن خطط معاش التقاعد التي تأتي في مقدمة الاصلاحات التي تتبناها حكومة يمين الوسط.
وفي علامة على تزايد التوتر اتهم رئيس نقابة عمال السكك الحديدية التابعة للدولة بالاتحاد العام لعمال فرنسا الحكومة بازدراء المحتجين ما قد يستدعي تصعيدا من وجهة نظره
وقال ديديه لو رست "اذا واصلت الحكومة معاملة ملايين المحتجين بازدراء ولم تصغ لهم عندئذ سنضطر لرفع الصوت وتغليظ اللهجة."
وقال "لابد من اتخاذ قرار بتنظيم توقف للعمل" مشيرا الى اضرابات لا تتقيد بموعد كما الاضرابات العامة التي شهدتها فرنسا في الاسابيع الماضية.
وأضاف "جربنا كل شيء بالاحتجاجات والاضرابات وبمسيرات الشوارع يوم السبت. اردنا أن نتجنب تنظيم اضراب مفتوح لكن لابد وان يقال الان ان احدا لم ينصت لنا."
وتعقد نقابات السكك الحديدية اجتماعا يوم الاثنين ومن المقرر ان تجتمع يوم الاربعاء لبحث شكل التحركات التالية. ومن المتوقع أن تنتظر النقابات حتى الاربعاء قبل أن تتبنى استراتيجية.
وتجنب قادة الاتحادات العمالية الوطنية في اجتماع الاثنين الى حد كبير التهديد بتنظيم اضرابات لكنهم يتجهون أكثر نحو اللجوء لاحتجاجات اقوى تأثيرا.
وقال برنار ثيباو رئيس الاتحاد العام لعمال فرنسا يوم الاحد "اذا بقيت الحكومة على عنادها فلن يكون من المدهش أن يتغير شكل الحشد."
وتقول النقابات ان 2.9 مليون شخص شاركوا في مسيرات الشوارع يوم السبت بما يقارب الى حد كبير الاعداد في مسيرات يوم 23 سبتمبر ايلول. وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين بنحو 900 الف شخص بما يقل بهامش بسيط عن تقديرها لعدد المشاركين في مسيرات 23 سبتمبر وكان يقترب من المليون شخص.
ويبقى العدد مهما بأي من التقديرين وقد شحذ ذلك من همم النقابات حتى في ظل اعتقاد عدد من المحللين أن حركة الاحتجاجات لن تجبر ساركوزي على التراجع
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتجاجات واضرابات في عدة مدن أوروبية ضد اجراءات التقشف فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 09 - 2010 12:54 AM
الاتحاد الاوروبي يدافع عن خفض الانفاق مع تزايد ضغوط النقابات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 06 - 2010 04:13 PM
مصادر مصرفيه تشير الى قيام " صندوق معاشات التقاعد " بشراء حصة أحد كبار الملاك E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 02 - 2009 04:50 PM


04:47 AM