• 11:28 صباحاً
logo



رئيس وزراء بريطانيا يسعى لمضاعفة حجم التجارة مع الصين

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,821
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
09 - 11 - 2010, 06:17 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي رئيس وزراء بريطانيا يسعى لمضاعفة حجم التجارة مع الصين
رئيس وزراء بريطانيا يسعى لمضاعفة حجم التجارة مع الصين

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الثلاثاء انه يسعى لمضاعفة حجم التجارة الثنائية مع الصين الى أكثر من 100 مليار دولار سنويا بحلول عام 2015 . ووصل كاميرون الى بكين يوم الثلاثاء على رأس وفد تجاري بارز في أول زيارة رسمية يقوم بها الى الصين منذ تولى منصبه في مايو ايار.
وفي مقال في صحيفة وول ستريت جورنال دعا كاميرون ايضا الى تحقيق تقدم في جولة الدوحة لمحادثات التجارة العالمية. وتأتي زيارته التي تستمر 36 ساعة للصين قبل قمة تعقدها مجموعة العشرين في كوريا الجنوبية هذا الاسبوع.
وكتب كاميرون عن المحادثات التجارية المتعثرة "ينبغي ابرام الصفقة في العام القادم وهذا يعني ضرورة العمل الان." وترى بريطانيا أن التوصل لاتفاق تجاري سبيل لانطلاق النمو في وقت يشهد تقلصا في ميزانيات الدول وخيارات محدودة في السياسات النقدية.
وقال رئيس الوزراء البريطاني انه يريد ان تبلغ قيمة صادرات بلاده الى الصين 30 مليار دولار من المئة مليار دولار المستهدفة بحلول عام 2015 .
وصدرت بريطانيا ما قيمته 7.7 مليار جنيه استرليني (12.4 مليار دولار) من السلع والخدمات الى الصين في 2009 في حين بلغت قيمة وارادتها 25.4 مليار استرليني وهو ما يمثل عجزا تجاريا ضخما مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقال كاميرون في مجموعة من المقابلات مع وسائل اعلام بريطانية بعد وصوله الى بكين "نريد علاقة اقتصادية وتجارية أقوى مع الصين. نحن خامس أكبر اقتصاد في العالم لكن سلعنا تمثل اثنين في المئة فقط من واردات الصين."
وتتنافس بريطانيا مع الدول الغربية الاخرى على بيع المزيد للصين وشعبها الكبير.
ويلتقي كاميرون مع رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو يوم الثلاثاء ومن المقرر أن يجري محادثات مع الرئيس هو جين تاو يوم الاربعاء قبل أن يتوجه الى قمة العشرين
ويرأس كاميرون أكبر وفد تجاري بريطاني على الاطلاق يزور الصين ويضم أكثر من 40 من زعماء قطاع الاعمال البريطاني الساعين الى صفقات تعوضهم عن تلك التي خسروها نتيجة خفض الانفاق الحكومي في الداخل.
وأعلن عن عدد من الصفقات الصغيرة نسبيا. وعبر كاميرون عن أمله بتوقيع اتفاقات بمليارات الدولارات اثناء زيارته.
واضاف ان الشركات البريطانية ضمنت أيضا أعمالا بقيمة خمسة مليارات دولار في اطار صفقة وقعتها الصين مع شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات في فرنسا الاسبوع الماضي.
ومما يبرز تركيز الزيارة على التجارة سيتوجه كاميرون في مستهل زيارته لمنطقة بكين الى متجر كبير تديره سلسلة تسكو البريطانية لمتاجر التجزئة. وتعتزم تسكو استثمار ثلاثة مليارات دولار في بناء مجمعات جديدة للتسوق في الصين على مدى الاعوام الخمسة القادمة.
واعلنت دار بيرسون لطباعة الكتب التعليمية يوم الثلاثاء ايضا عن خطط لفتح 50 مركزا جديدا لتعليم اللغة الانجليزية في الصين وهو ما سيوفر ما يصل الى 2000 فرصة عمل
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس وزراء بريطانيا يسعى إلي مضاعفة حجم التجارة مع الصين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 11 - 2010 05:01 AM
رئيس وزراء بريطانيا يتقرب من الهند ويساعد في صفقة طائرات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 07 - 2010 11:46 PM
رئيس وزراء الصين يدعو لتحسين أوضاع العمال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 06 - 2010 05:13 PM
رئيس وزراء الصين: الاجتماع مع أمريكا في مايو "مهم للغاية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 23 - 03 - 2010 01:17 AM
رئيس وزراء بريطانيا: مؤتمر جي 20 فشل قبل أن ينقعد E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 04 - 2009 10:32 AM


11:28 AM