• 10:14 مساءاً
logo




الأطفال الأكثر عرضة لتهديد الإشعاع في اليابان!!!

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 24
Marvey is on a distinguished road
17 - 03 - 2011, 09:23 AM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Post الأطفال الأكثر عرضة لتهديد الإشعاع في اليابان!!!

فيما يستمر عدد القتلى بالارتفاع في اليابان جراء الزلزال و التسونامي المدمر الذين ضربا البلاد الأسبوع الماضي، يتوجه تركيز العالم أجمعه على الأزمة النووية التي تتعمق في اليابان، و التي قد تزيد من عدد الوفيات و المصابين و قد تلوث المنطقة لسنوات قادمة.
يوم الأربعاء بدأ يرتفع الانبعاث الإشعاعي إلى مستويات دفعت بالسلطات لإجلاء آخر الفنيين الذين تواجدوا في محطة فوكوشيما-دايشي للطاقة النووية. حيث شهدت المحطة الأمس رابع انفجارا هيدروجيني لها في المفاعل رقم 4، مما زاد من مخاوف التعرض للإشعاع.
التدهور المستمر للمحطة التي تمتلك 6 مفاعلات نووية و تعتبر من الأكبر 25 من العالم، ولد الخوف من حدوث انصهار في اللب، خاصة بعد فشل أنظمة التبريد. و هذا يمكن أن يطلق كميات كبيرة من المواد المشعة في الهواء.
يحاول العمال بيأس غمر المفاعلات بمياه البحر من أجل الحفاظ على درجات حرارتها تحت السيطرة، لكن يبدوا أن الوضع بدأ يخرج عن نطاق السيطرة لدرجة أن امبراطور اليابان اكيهيتو تحدث إلى أمته في ظهور تلفزيوني نادر، أعرب من خلاله عن "قلقة العميق" الأزمة النووية المتصاعدة.
مصدر القلق الأكبر حاليا هو انبعاث المزيد من المواد المشعة، و التي من المكن أن تلوث الأغذية و موارد المياه، بالتالي ستزيد من فرص الإصابة بالسرطان، لا سيما الأطفال و الأجنة. سرطان الغدة الدرقية هو الخطر الأكبر على المدى القصير، بينما سرطانات أخرى قد تتطور على مر السنين.
لذلك تم إجلاء 180,000 شخص من المنطقة المجاورة للمحطة، بينما أمرت السلطات السكان المتواجدين على مسافة 30 كيلومتر من المحطة البقاء في منازلهم و ارتداء الأقنعة. هذا و تستعد الحكومة لتوفير 230,000 وحدة يوديد البوتاسيوم (ترياق الإشعاع) في مراكز الإجلاء من أجل حماية الغدة الدرقية.
"تعرض السكان للإشعاع سيعرض حياتهم للخطر على المدى الطويل، و هذا يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان. أهمها سرطان الغدة الدرقية و اللوكيميا (سرطان الدم). الأطفال و الأجنة هم الأكثر عرضة"، صرح لام تشينغ-وان، كيميائي في جامعة هونغ كونغ.
المواد المشعة التي تطلق في الهواء إما يتم استنشاقها أو غسلها من قبل الأمطار، لتصل إلى التربة أو مياه البحر، مما سيلوث مياه الشرب و الحياة البحرية و حليب البقر. الإشعاع يسبب تغيرات أو طفرات في الحمض النووي، و بما أن انقسام الخلايا لدى الأطفال و الأجنة أسرع من البالغين ، فهم الأكثر عرضة.
" الأبقار يعتبرن مثل الشاطفات فيما يتعلق بجمع اليود المشع من على مساحة واسعة من المراعي، من ثم تنتقل الجسيمات بسهولة إلى الحليب"، صرح إحدى الخبراء. ستقوم من الآن فصاعدا العديد من البلدان بفرض رقابة صارمة على المواد الغذائية المستوردة من اليابان و فحصها من الإشعاعات.

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من المرجّح أن يكون الين الياباني المستفيد الأكبر من قرار فائدة كلّ من بنك اليابان ومجلس ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 01 - 2011 04:23 PM
الين الياباني عرضة للانخفاض على خلفيّة اجتماع بنك اليابان لمناقشة إمكانيّة توسيع دائرة برن فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 21 - 12 - 2010 04:41 PM


10:14 PM