• 11:52 مساءاً
logo



أسبوع شيق بامتياز منتظراً الأسواق الأمريكية

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,912
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
28 - 04 - 2013, 04:53 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb أسبوع شيق بامتياز منتظراً الأسواق الأمريكية


بعد أسبوع مر على الإقتصاد الأكبر في العالم و الذي أظهر تحسناً خلال الشهر الماضي و نموه خلال الربع الأول من العام الحالي، تنتظر الأسواق العالمية بشكل عام و الأمريكية بشكل خاص عدة بيانات الأسبوع الحالي التي ستعطي نظرة عما إذا كان الإقتصاد الأمريكي قد تحسن بشكل كافٍ أم لا و ذلك من خلال البيانات الإقتصادية التي أهمها تلك التي تتعلق بقطاع العمل بجانب إجتماع اللجتة الفدرالية المفتوحة، حيث سوف يكون أسبوعاً حامي الوطيس ليس فقط على الساحة الأمريكية بل و العالمية، و تأتي البيانات بجانب استئناف الشركات الأمريكية الكبرى الإفصاح عن نتائج أعمالها الربعية.

البيانات الإقتصادية: هل التوقعات في صالح قطاع العمل؟

نبدأ بقطاع العمل الذي له النصيب الأكبر هذا الأسبوع، حيث سيقوم الإقتصاد الأمريكي بضخ عدة بيانات عن قطاع العمل و الذي يعتبر الركيزة الأساسية للإقتصاد الأمريكي، و للتذكير فإن تحسن هذا القطاع يعني تحسن الإقتصاد الكبر في العالم الذي يصارع لينهض منذ الأزمة المالية العالمية و بعد عدد من الخلافات بين قطبي الصراع الأمريكي الحزب الجمهوري و الديموقراطي، حيث أظهر الإقتصاد الأمريكي بعضاً من التحسن في الآونة الأخيرة.

تقسم البيانات الإقتصادية لقطاع العمل إلى مؤشر APD للتغير في وظائف القطاع الخاص بجانب تقرير الوظائف الأمريكي الذي سيصدر في نهاية الأسبوع الجاري، و بالطبع مؤشر طلبات الإعانة الأسبوعية التي أظهرت تراجعاً في قراءتها الماضية.

نبدأ أولاً بمؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص خلال شهر نيسان/أبريل و الذي من المتوقع أن يكون القطاع الخاص قد نجح في إضافة 153 ألف وظيفة أي بوتيرة أقل من القراءة الشهرية السابقة التي استطاع أن يثبت نجاحه في خلق 158 ألف وظيفة.

ننتقل إلى طلبات الإعانة الأسبوعية حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع طفيف في تقديم الأمريكيين لطلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي لتصل القراءة إلى 345 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي أوضحت تراجع الطلبات إلى 339 ألف طلب.

ننتهي من القطاع العمل بتقرير الوظائف الأمريكي الذي يعتبر أهم ما سيصدر الأسبوع الجاري بالنسبة لقطاع العمل و الأسواق الأمريكية و العالمية حيث من المتوقع أن يظهر في التقرير نجاح الإقتصاد الأمريكي في إضافة حوالي 145 ألف وظيفة خلال شهر نيسان/أبريل في جميع القطاعات عدا الزراعية مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي استطاع الإقتصاد إضافة عدد قليل من الوظائف التي بلغت 88 ألف وظيفة، و تأتي هذه التوقعات بالتزامن مع توقعات بثبات معدلات البطالة عند 7.6%.

أما على صعيد القطاعات فمن المتوقع أن يكون للقطاع الخاص النصيب الأكبر في التوظيف حيث تشير التوقعات إلى إضافة حوالي 170 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت 95 ألف وظيفة، أما القطاع الصناعي فمن المتوقع أن ينجح في إضافة 5 آلاف وظيفة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت فقدانه لحوالي 3 آلاف وظيفة.

إنتقالاً إلى إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي سوف ينعقد ما بين 30 نيسان/أبريل و 1 أيار/مايو، حيث تشير التوقعات إلى أن قرار اللجنة سوف يكون بتثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية ما بين 0.00%-0.25% مع تثبيت برامج التخفيف الكمي أو تيسيير الكمي بواقع 85 مليار دولار، و تجدر الإشارة هنا إلى أن البنك الفدرالي الأمريكي قد يبقي أسعار الفائدة عند مستوياته المتدنية ما دامت معدلات البطالة فوق 6.5% و معدلات التضخم دون 2.5% بحسب توقعات البنك للنمو و التضخم و البطالة.

كما أسلفنا سابقاً فإن التحسن في قطاع العمل هو المعيار لدى البنك الفدرالي بقرار الفائدة، حيث أدى التحسن في قطاع خلال الفترة الماضية إلى العودة في التفكير بإنهاء أو تخفيض برامج التيسيير الكمي أو التخفيف الكمي و هو الدعم الذي يتلقاه الإقتصاد الأمريكي.

أما المحطة التالية، فسوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن تقرير الدخل الشخصي الخاص بشهر آذار في اليوم الأول من الأسبوع الجاري، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع الدخل بنسبة 0.4% بوتيرة أقل من الشهر الماضي شباط الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 1.1%، أما على صعيد الإنفاق الشخصي فمن أن يرتفع هو الآخر بنسبة 0.1% و أيضاً بوتيرة أقل من شهر شباط.

أخيراً، ينتظر أن يقوم الإقتصاد الأمريكي أيضاً بإصدار مؤشر ثقة المستهلكين الخاص شهر نيسان/أبريل في اليوم الأخير من هذا الشهر حيث من المتوقع أن ترتفع مستويات الثقة بشكل طفيف لتسجل قراءة 60.3 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت قراءة 59.7.



موسم الإفصاح: توقعات بريع منعش للشركات الأمريكية الكبرى

ستقوم كلاً من الشركات التالية بالإفصاح عن نتائج أعمالها الخاصة بالربع الأول من العام الحالي 2013:

-شركة Newmont Mining Corp من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 80.5 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Loews Corp من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 84 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة NYSE Euronext من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 56.4 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Pfizer Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 55.1 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Westren Union Co من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 32.5 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Mastercard Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 6.166 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Merck & Co Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 79.4 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Visa Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.807 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة CME Group Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 72.8 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Kraft Foods Group Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 64.4 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة American International Group Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 87.5 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Moody`s Corp من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 87.7 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Berkshire Hathway Inc من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1986.735 دولاراً للسهم الواحد.


منقول من موقع اخباري

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسبوع شيق بانتظار الأسواق الأمريكية وسط توقعات إيجابية و استمرار موسم الإفصاح mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 04 - 2013 08:22 PM
الأسواق الأمريكية: الآمال بالأسبوع القادم بعد أسبوع حزين فرض على الساحة الأمريكية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 07 - 04 - 2013 05:45 PM
أسبوع ساخن جديد بانتظار الأسواق الأمريكية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 03 - 2013 03:55 PM
أسبوع ساخن بانتظار الأسواق الأمريكية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 02 - 2013 08:33 PM
أسبوع أمريكي بنكهة متباينة، ونتائج الشركات الأمريكية لم تشفي غليل الأسواق mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 10 - 2012 03:56 PM


11:52 PM