• 3:06 صباحاً
logo



(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

إضافة رد
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
531#
13 - 02 - 2010, 02:15 PM
نمو اقتصاد أميركا لا يقهر البطالة
إدارة أوباما تقول إنه يتعين استيعاب ملايين العاطلين كي يتعزز الانتعاش الاقتصادي


قال البيت الأبيض في تقديرات نشرت الخميس إن معدل البطالة في الولايات المتحدة سيظل عاليا بل وقد يرتفع رغم توقع توفير نحو مائة ألف وظيفة شهريا هذا العام, ورغم نموالاقتصاد مجددا بوتيرة عالية.

وجاء في تقرير سنوي عن حالة الاقتصاد ستقدمه إدارة الرئيس باراك أوباما إلى الكونغرس إن الاقتصاد الأميركي يتجه إلى الخروج من دائرة الفقدان المتسارع للوظائف بعدما تخلص من الركود في الربع الثالث من العام الماضي.لكن التقرير رجح في المقابل ألا يهبط كثيرا معدل البطالة الذي تقلص في يناير/كانون الثاني الماضي إلى 9.7% بعدما استقر لمدة خمسة أشهر عند 10% وهو الأعلى منذ 1983.ولم يستبعد مستشاروا أوباما الاقتصاديون الذين أعدوا التقرير أن يرتفع معدل البطالة مجددا لأسباب مرتبطة بطبيعة نمو سوق العمل, لكنهم قالوا إنه سيهبط بعد ذلك بشكل عام.ووفقا للتقديرات ذاتها, يرجح أن تسمح نسبة نمو للناتج المحلي الإجمالي هذا العام بإيجاد نحو 95 ألف وظيفة شهريا.وقالت كريستينا رومر -التي تترأس مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، في تصريح صحفي بواشنطن اليوم- إنها تتوقع أن يستعيد نمو الوظائف نسقه القوي بحلول الربيع المقبل.وأشارت إلى أن خطة الحفز بقيمة 787 مليار دولار التي بدأ تنفيذها مطلع العام الماضي أوجدت وصانت مليوني وظيفة.وحسب التقرير, فإن من المرجح أن يشهد 2011 نموا أقوى لسوق العمل حيث قد يزيد عدد الوظائف الجديدة إلى 190 ألفا شهريا. وجاء فيه أيضا أن أكبر اقتصاد عالمي عاد مجددا إلى مسار النمو بفضل برامج الحفز.وأشار في هذا السياق تحديدا إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت أعلى نسبة نمو خلال الأعوام الستة الماضية. وكانت أحدث البيانات الرسمية قد أشارت إلى أن الاقتصاد الأميركي نما بمعدل 5.7% في الربع الأخير من العام الماضي.بيد أن معدي التقرير أقروا بأن تحقيق نمو اقتصادي قوي لا يعني شيئا لمن فقد وظيفته.وفي رسالة سيرفقها بالتقرير الاقتصادي إلى الكونغرس، دعا الرئيس باراك أوباما مجددا البرلمانيين إلى إقرار تشريع لحفز الوظائف, وتقليص العجز الكبير في الموازنة.وتوقع أوباما مطلع هذا الشهر أن يرتفع العجز في الموازنة الاتحادية للسنة المالية التي تنتهي في سبتمبر/أيلول 2011 إلى 1.56 تريليون دولار.

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
532#
13 - 02 - 2010, 05:08 PM
مستوى قياسي للدولار أمام اليورو
اليورو تأثر بأزمة الديون الأوروبية وقيود الإقراض الصينية

ارتفع الدولار إلى أكبر مستوى له في تسعة أشهر مقابل اليورو مع مخاوف بشأن القيود على الإقراض المصرفي في الصين، والديون الأوروبية ومشاكل النمو التي دفعت المستثمرين للجوء إلى العملة الأميركية.

وفي تعاملات بعد الظهر في نيويورك، انخفض اليورو إلى 1.3607 دولار من 1.3686 مساء الخميس, وكان اليورو قد انخفض في وقت سابق اليوم إلى أقل من 1.3533 دولار، وهو أضعف مستوى منذ مايو/أيار 2009.

وفي الوقت نفسه، انخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.5665 دولار من 1.5697 دولار سابقا, وارتفع الدولار إلى 89.93 ينا يابانيا من 89.74 ينا سابقا.


كما أنهت الأسهم الأوروبية سلسلة ارتفاعات استمرت أربعة أيام اليوم الجمعة, وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا بنسبة 0.27% عند 987.86 نقطة.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا, انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن بنسبة 0.37%, في حين تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى بنسبة 0.06% وأغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا بنسبة 0.49%.

وانخفضت أسهم بنوك باركليز وبي أن بي باريببا وأتش أس بي سي وسوسيته جنرال ومجموعة لويدز المصرفية وكريدي أغريكول بين 1.1% و3.3%.

تأثيرات صينية وأوروبية

وكانت الصين طلبت من البنوك جمع المزيد من الاحتياطيات وتقليص الإقراض للمرة الثانية في غضون شهر, مما أثار مخاوف من أن النمو سيتباطأ في الصين, كما سيؤدي التقشف من المستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم إلى مستوى يمكن أن يضر التجارة.

ومع زيادة الاحتياطي الإلزامي سيتعين على البنوك الصينية الكبرى أن تضع 16.5% من ودائعها في البنك المركزي مما سيحد من قدرتها على الإقراض.


كما عمقت البيانات الاقتصادية الأوروبية المخاوف بشأن قدرة المنطقة على التعامل مع العجز في الميزانية في اليونان وبلدان أخرى يوم الجمعة.


ونما اقتصاد منطقة اليورو بنسبة هزيلة بلغت 0.1% في الربع الرابع، في حين أن ألمانيا -أكبر اقتصاد في القارة- لا تنمو على الإطلاق. كما انكمش اقتصاد المنطقة خلال العام الماضي 2009 بنسبة 4%.

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مصري مقيم بالسعودية
المشاركات: 9
خبرة السوق: أقل من 6 شهور
معدل تقييم المستوى: 0
ammarfor is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
533#
13 - 02 - 2010, 05:47 PM
جزاك الله خيرا على مجهودك الكبير بارك الله لك وزادك علما وجزاك الجنة
ammarfor غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
534#
14 - 02 - 2010, 03:06 PM
مخاوف المستثمرين تدمر الأسواق في ظل شح البيانات الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية

غاب عن الاقتصاد الاكبر في العالم التقارير الاقتصادية خلال الاسبوع الامر الذي اجبر المستثمرون للتركيز على القضايا العالمية و اهمها مشكلة العجز التي تواجهه اليونان و بالتالي انتشرت المخاوف و التشاؤم بين المستثمرين، مما ادى الى تأرجح مؤشرات الاسهم بشكل كبير خلال الاسبوع المنصرم.

و اتت الاخبار الاقتصادية اغلبها من وزارة التجارة الامريكية اذ اصدرت تقرير الميزان التجاري لشهر كانون الاول و الذي اظهر توسع العجز في الميزان التجاري بعكس المتوقع الامر الذي اظهر مدى معاناة الطلب حول العالم و عدم قدرته على الارتفاع في ظل الضعف الاقتصادي بالاخص مع ارتفاع الدولار الامريكي مقابل العملات خلال الفترة الماضية الامران اللذان عملا على توسعة العجز في الميزان التجاري.

و بناءا على ذلك من المتوقع ان تساهم تلك العملية في اضعاف الناتج المحلي الاجمالي اذ ان الصادرات ستقتطع من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الامريكية خلال الربع الرابع من العام 2009 مع العلم بأن الاقتصاد الامريكي تمكن من التوسع بشكل كبير بفعل المساعدات الحكومية بالاضافة الى التحسن في الانشطة الاقتصادية المختلفة ولكن يكمن السؤال الحقيقي هنا.. هل سيتمكن الاقتصاد من المحافظة على ذلك النمو القوي خلال الفترة القادمة؟

و يبدو ان الاجابة على ذلك السوؤال واضحة جدا اذ لن يستطيع الاقتصاد الامريكي الحفاظ على تلك المعدلات من النمو القوي بفعل عوامل عدة اهمها البطالة المرتفعة و اوضاع التشديد الائتماني و التي ستستمر بإثقال كاهل الانشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية و التي ستأخذ المزيد من الوقت حتى يستطيع الاقتصاد من الوصول الى مستويات النمو على المدى الطويل بحلول العام 2011.

و اصدرت وزارة العمل الامريكية تقرير طلبات الاعانة الامريكية ككل اسبوع و لتظهر ان طلبات الاعانة تراجعت خلال الاسبوع المنصرم لتتوافق مع التحسنات التي اظهرها تقرير البطالة الامريكي و الذي اشار الى تراجع معدلات البطالة الى 9.7 خلال كانون الثاني من اصل 10.0 اذ يبدو ان معدل تسريح العمال قد تراجع بشكل كبير و في بعض الاحيان شهدنا اعادة توظيف من بعض الشركات مع العلم بأن معدل التوظيف لايزال ضعيف جدا.

و اتي تقرير مبيعات التجزئة الامريكية ليظهر ان معدلات الانفاق الشخصي قد تحسنت خلال موسم الاعياد اذ ارتفعت مبيعات التجزئة خلال كانون الثاني بعد تراجعها بشكل كبير هخلال كانون الاول وذلك بفضل الخصومات و التخفيضات التي اغرت المستهلكين لتشير الى تحسن مستويات الانفاق الشخصي اذ تشكل مبيعات التجزئة ما يقارب نصف الانفاق الشخصي في الولايات المتحدة الامريكية.

ولكن يبقى الانفاق الشخصي ضعيف جدا مع العلم بنه في تحسن مستمر ولكن الضغوطات التي تمارسها عليه معدلات البطالة المرتفعة بالاضافة الى اوضاع التشديد الائتماني و تراجع الثروات في البلاد بالاضافة الى تراجع الدخل فستستمر بخنقه و تعمل على اضعافه و لكن من المتوقع ان يستمر التحسن في الانفاق الشخصي خلال الاشهر القادمة بفعل تحسن الاوضاع الاقتصادية و بالتالي من المتوقع ان يستمر الاقتصاد بالنمو خلال العام الحالي الا اذ حصلت مشاكل اخرى في طريق تعافي الاقتصاد.

و تراجعت معدلات الثقة خلال شهر شباط كما جاء في تقرير جامعة ميسيغان للثقة الذي اشار الى تراجع الثقة الى 73.7 و دون القيمة السابقة و المتوقعة من الاسواق وذلك حتى مع تحسن الاوضاع الاقتصادية في البلاد ولكن لا تزال النظرة المستقبلية للاقتصاد غامضة, و اوضح التقرير الى ان التوقعات ببلوغ معدلات التضخم خلال العام المقبل تراجعت الى 2.7% بالاضافة الى توقعات التضخم خلال الخمس اعوام المقبلة و التي تراجعت الى 2.8 بالمئة.

و اشار رئيس البنك الفدرالي الامريكي السيد برنانكي الى ان البنك الفدرالي يملك العديد من الادوات لسحب الاموال التي تم ضخها في الاسواق و لا يزال رئيس البنك الفدرالي الامريكي يعتقد ان سحب تلك الاموال حاليا لا يزال مبكرا جدا اذ اشار الى معدلات الفائدة ستبقى عند مستوياتها المتدنية لفترة طويلة من الزمن وذلك حتى يضمن البنك الفدرالي الامريكي تحسن الاقتصاد و استقرار الاوضاع به قبل او يبدأ برفع معدلات الفائدة.

و ارتفع الدولار الامريكي خلال تداولات الاسبوع بشكل كبير امام العملات الرئيسية وذلك لتخوف المستثمرين من مشاكل العجز التي تواجهها اليونان بالاضافة الى اسبانيا و البرتغال و التي تشكل مخاطرة على الاقتصاد في تلك الدول و منطقة اليورو ككل و هذا ادى الى رفع المخاوف عند المستثمرين بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي و بالتالي تخلى المسثمريون عن الاستثمار في اصول عالية المخاطرة و ركزوا على الاصول ذات العائد المنخفض و التي من ضمنها الدولار الامريكي و الذي دفع بالدولار الامريكي للارتفاع امام العملات الرئيسية.

و حتى مع التحسن في الانشطة الاقتصادية في الاسواق المالية فلا تزال الثقة هشة اذ يتخوف المستثمرون من المزيد من تبعات و تعقيدات الازمة المالية العالمية الاسوأ منذ الكساد العظيم الامر الذي يمنع معدلات الثقة من العودة الى مستوياتها الطبيعية بين المستثمرين و ذلك بسبب اعتقادهم ان الاقتصاد العالمي لا يزال متأثرا من الازمة المالية العالمية.

و تأرجحت اسواق الاسهم بشكل كبير خلال الاسبوع المنصرم اذ استمرت الشركات الامريكية بإعلان نتائج ارباجها خلال الاشهر الثلاث الماضية ولكن طغى التخوف من مستقبل الاقتصاد على جميع تلك النتائج و تخلى المستثمرون عن الاصول التي تحمل مخاطرة عالية بفعل قضية اليونان بالاضافة الى قرار الصين بإخبار البنوك برفع منسوب الاحتياطي لديها و تشديد سياساتها النقدية في البلاد الامر الذي فسره المستثمرون على انه يبطئ عملية التعافي الاقتصادي في العالم.(ايكبلس)

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
535#
14 - 02 - 2010, 03:14 PM
التقرير الاسبوعى لحركة العملات


استمرار الازمة الاوروبية وعدم ايجاد الحلول استمرارا لقوة الدولار وتراجع العملة الموحدة الاوروبية

الدولار .


ظلت العملة الامريكية اكثر الرابحين مقابل العملات الرئيسية على مدار تعاملات الاسبوع مع استمرار القلق السائد بسبب استمرار الازمة الاوروبية على الرغم من عدة تصريحات واجتماعات فى محيط منطقة اليورو لايجاد حل للازمة طوال الاسبوع الا ان المستثمرين لم يقتنعوا بنتائج تلك التصريحات والاجتماعات ولجؤوا الى الدولار والين كعملات الملاذ الامن لحين ايجاد حل واقعى ومقنع للمستثمرين لتفادى ازمة الديون العالقة والمنتشرة ما بين دول الاتحاد الاوروبى والتى تعصف بمصداقية اليورو وتؤجل توقعات الانتعاش الاقتصادى لدول الاتحاد الاوروبى اكبر تكتل اقتصادى فى العالم بعدما اصيب باسؤ حالة ركود منذ الحرب العالمية الثانية مع بداية الازمة المالية العالمية حتى الان . بالاضافة الى قرار الصين المفاجىء برفع الاحتياطى الالزامى بنسبة 0.5% وتشديد السياسات النقدية مما عزز الدولار .

الى جانب ذلك نتائج البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية ما زالت تعطى الثقة فى انتعاش الاقتصاد الامريكى مما يلقى بالجانب الايجابى على اداء العملة الخضراء مقابل العملات الرئيسية الاخرى حيث ارتفع الدولار الى مستويات اعلى مقابل اليورو مسجلا مستوى 1.3531 الاعلى للدولار منذ تسعة اشهر بالاضافة الى ارتفاعه الى مستوى 1.5534 الاعلى له منذ تسعة اشهر مقابل الاسترلينى . ثم الى مستوى 1.0827 مقابل الفرنك السويسرى الاعلى للدولار منذ ستة اشهر . وان كان الدولار تراجع الى مستوى 89.30 مقابل الين اليابانى الا انه اغلق فى نهاية تعاملات الاسبوع على ارتفاع طال قمة 90.40 .

على صعيد البيانات الاقتصادية : ظلت نتائج البيانات الاقتصادية تحمل طابع الثقة ومدى انتعاش الاقتصاد الامريكى ويأتى على رأس تلك البيانات تراجع مطالبات العالطلين عن العمل خلال هذا الاسبوع بشكل غير متوقع الى 440.000 من ارتفاع فى السابق بنسبة 482.000 والادنى عن توقعات الاقتصاديين بتراجع بنسبة 460.000 .


مبيعات التجزئة ارتفعت بشكل غير متوقع مما يعد مؤشرا على ارتفاع ثقة المستهلك الامريكى وزيادة انفاق الاسر حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 0.5% بعد تراجع فى السابق بنسبة -0.1% والافضل عن توقعات الاقتصاديين بارتفاع المبيعات بنسبة 0.4% .

اليورو .

ما زال اليورو ينزف مقابل العملات الرئيسية ويتراجع الى مستويات ادنى فى ظل انعدام ثقة المستثمرين فى جهود مسؤولى الاتحاد الاوروبى لحل مشكلة الديون القائمة فى دول الاتحاد والتى تلقى بثقلها على اليورو . كنا قد شهدنا عدة اجتماعات وتصريحات من مسؤولى الاتحاد الاوروبى لطرح الجهود والخطط فى اقوى مشكلة اقتصادية تواجة اكبر تكتل اقتصادى فى العالم بعد انتعاش فى بداية خطواته من اسؤ حالة ركود تشهدها المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية .


الا ان المستثمرين لم يقتنعوا بتلك الجهود والتصريحات التى قام بها الاتحاد الاوروبى على مدار الاسبوع مما زاد من الضغط على اليورو وتراجع الى مستويات ادنى طالت مستوى 1.3531 مقابل الدولار ثم الى مستوى 121.41 مقابل الين اليابانى بالاضافة الى تراجع مقابل الاسترلينى طال مستوى 0.8660 بعد ان انتعش الى قمة 0.8841 اثناء اجتماع مسؤولى الاتحاد لايجاد الحلول .

على صعيد البيانات الاقتصادية : اظهرت نتائج البيانات استمرار تراجع مؤشر ثقة المستهلكين الالمانى اقوى اقتصاد اوروبى الى -0.6% كما كان فى السابق وموافقا لتوقعات الاقتصاديين . الانتاج الصناعى الفرنسى والايطالى شهدا تراجها غير متوقعا الى -0.1% و -0.7% على التوالى بعد ارتفاع فى السابق بنسبة 0.6% و 0.4% على التوالى . اما الانتاج الصناعى الاوروبى شهد تراجعا ايضا الى مستوى غير متوقع طال -1.7% بعد انتعاشه فى السابق بنسبة 1.4% .

النتاج الاجمالى المحلى الالمانى شهد انكماشا بنسبة غير متوقعة طالت نسبة 0.0% بعد انتعاشه فى السابق بنسبة 0.7% مما يؤكد ان الاقتصاد الالمانى لم يشهد اى نمو خلال عام 2009 ومما يضعف توقعات انتعاشه خلال عام 2010 .

التقرير الشهرى للبنك المركزى الاوروبى اظهر ان البنك سيحافظ على معدل الفائدة عند مستواه 1.00% الاقل للبنك منذ تأسيسه واكد البنك ان ذلك المستوى مناسب للاوضاع الاقتصادية الراهنة وان النمو الاقتصاد سيسير بخطى أبطأ خلال عام 2010 .

الجنيه .


الاسترلينى وفى ظل القلق السائد فى الاسواق وارتفاع الدولار والين حاول جاهدا الحفاظ على مستويات اعلى مقابل العملات الرئيسية الاخرى فى ظل دلائل اقوى ظهرت مؤخرا على مدى انتعاش المملكة المتحدة واستقر سعر الاسترلينى على ارتفاع مقابل الدولار عند مستوى 1.5761 بالاضافة الى ارتفاع طال مستوى 141.89 مقابل الين اليابانى . ناهيك عن ارتفاع طال مستوى 0.8660 مقابل اليورو .


على صعيد البيانات الاقتصادية : ومع قلة البيانات الاقتصادية فى الاجندة الاقتصادية خلال هذا الاسبوع الا ان نتائج البيانات الاقتصادية القليلة جاءت بنتائج افضل كان على رأس تلك البيانات ارتفاع مؤشر اسعار المساكن فى بريطانيا بمستوى غير متوقع بنسبة 32% بعد ارتفاع فى الماضى طال 30% والاعلى عن توقعات الاقتصاديين والتى كانت تشير الى تراجع بنسبة 28% . مركز الابحاث البريطانى ( نيسر ) اظهر توسع الاقتصاد البريطانى بنمو بنسبة 0.4% اسرع من نمو فى ديسمبر بنسبة 0.1% . ولاقى الاسترلينى ضغوطا مع اعلان بنك انجلترا بتراجع توقعات التضخم بالخفض والذى يزيد من احتمالية تطبيق الاكثر من اجراءات التيسير الكمى . انتاج المصانع ارتفع بنسبة 0.9% الاعلى عن نسبة 0.2% فى السابق والافضل عن توقعات الاقتصاديين بارتفاع بنسبة 0.4% .

اما تقرير التضخم الذى صدر عن بنك انجلترا اظهر ان التوقعات المستقبلية لمعدل التضخم سيبقى فوق هدف 2.00% المستهدف من قبل البنك وكان مؤشر اسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 2.9% خلال شهر كانون الاول الاعلى عن هدف البنك .

الين .

استمر الين فى حصد المزيد من مكاسبه مقابل العملات الرئيسية الاخرى فى ظل اقبال المستثمرين على العملات ذات العائد المنخفض ( الدولار والين ) والابتعاد عن المخاطرة فى ظل القلق السائد فى الاسواق على أثر تعثر حل ازمة الديون المنتشرة فى دول الاتحاد الاوروبى .

وكانت تعاملات الين خلال هذا الاسبوع متباينة ما بين ارتفاع طال مستوى 89.15 مقابل الدولار ثم الى 121.41 مقابل اليورو بالاضافة الى ارتفاع طال مستوى 138.70 مقابل الاسترلينى . الا انه تراجع مع ظهور بوادر ايجاد حلول للازمة وان كانت غير مقنعة واغلق الين على انخفاض طال مستوى 90.40 مقابل الدولار ثم الى 124.00 مقابل اليورو والى مستوى 141.89 مقابل الاسترلينى .


على صعيد البيانات الاقتصادية : اظهرت نتائج البيانات هذا الاسبوع تراجع الاقراض البنكى بنسبة -1.5% بعد تراجع فى السابق بنسبة -1.0% . اما مؤشر توقعات الاقتصاد ارتفع بنسبة 38.8 الاعلى عن 35.4 فى السابق والاعلى عن توقعات الاقتصاديين والتى كانت تشير الى ارتفاع بنسبة 35.9 . واظهرت نتائج البيانات ايضا تقلص الفائض فى الحساب الجارى فى اليابان مع تراجع الصادرات وارتفاع الواردات .

كل الشكر للاخ محمود عبد الله على التقرير

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
536#
14 - 02 - 2010, 03:35 PM
فورد قد تتخطى تويوتا بأميركا

حصة فورد في سوق السيارات بأميركا قد تزيد هذا العام إلى 16.6%



من المرجح أن تنتزع شركة فورد الأميركية من منافستها اليابانية تويوتا موقعها كثاني أكبر شركة في سوق السيارات بالولايات المتحدة بعد جنرال موتورز هذا العام مع التراجع المتوقع لمبيعات الشركة اليابانية المتأثرة سلبا باستدعاء ملايين السيارات لعيوب في التصنيع، وفق ما أوردت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.
ونقلت اليومية الأميركية في موقعها الإلكتروني عن شركة إدموندز دوت كوم العاملة في مجال الإعلام بقطاع السيارات توقعها أمس الخميس أن تتقلص حصة مبيعات تويوتا بالسوق الأميركية في 2010 إلى ما دون 16.5%.وقبل استدعاء الشركة اليابانية ثمانية ملايين سيارة من السوق الأميركية, كانت إدموندز دوت كوم تتوقع أن تبلغ حصة تويوتا هذا العام 17.6%.وعزت الشركة الأميركية التراجع المحتمل لمبيعات تويوتا إلى أن المشترين ربما يحولون أنظارهم إلى مصنّعين آخرين بعدما ألقى استدعاء ذلك العدد الكبير من السيارات ظلالا من الشك على جودة منتجات أكبر شركة في العالم من حيث المبيعات.وفقا لتقديرات الشركة ذاتها, ستحتفظ جنرال موتورز بريادة السوق الأميركية بحصة مبيعات قد تصل هذا العام إلى 18.1% على أن تزيح فورد منافستها تويوتا من المرتبة الثانية بحصة تصل إلى 16.6%.أما نيسان اليابانية وهيونداي الكورية الجنوبية, فمن المتوقع أن تحققا -على منوال فورد- نتائج ممتازة هذا العام حسب تلك التقديرات دائما.ونقلت لوس أنجلوس تايمز عن المدير التنفيذي لـ"إدموندز دوت كوم" جيريمي أنويل قوله إن استدعاء السيارات غير المسبوق الذي قامت به تويوتا يمكن أن يحث تغيرا مفصليا في صناعة السيارات, وإن النتيجة الوحيدة المتوقعة هي أسعار أعلى في المستقبل.وأشار في هذا الإطار إلى أن الشركات ستحرص مستقبلا على تجهيز سياراتها بوسائل سلامة أكثر بما في ذلك وضع أكثر من جهاز استشعار (sensor), وبقطع غيار أعلى جودة.وأشارت بيانات الشركة الأميركية إلى أن أسعار طرز سيارات تويوتا لهذا العام المشمولة بالاستدعاء تقلصت في السوق الأميركية بنحو 0.5% أي بحوالي 150 دولارا للسيارة. أما السيارت المستخدمة فيبيعها الوكلاء بسعر أقل 3% من سعرها الحقيقي.

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
537#
15 - 02 - 2010, 02:22 AM
هذا الاسبوع

- مؤشر نيويوك الصناعي ... متوقع أن النشاط الاقتصادي يواصل الارتفاع خلال شهر شباط...

- بيانات عن قطاع المنازل ...متوقع أن يرتفع مؤشر المنازل ... لكن .. ممكن يتضح التقلب في مؤشر تصريحات البناء..

- بيانات مؤشري أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين..

- محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة ...
...

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
538#
15 - 02 - 2010, 02:26 AM
هذا الاسبوع

الاقتصاد البريطاني.. بعد اتساع عجز الموازنة و ضعف سوق العمل ..:

- مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ....يتوقع 3.5% من 2.9% ..

- على المستوى الشهري ... يتوقع أن ينكمش المؤشر إلى -0.1%من 0.6%.

- مؤشر مبيعات التجزئة لشهر يناير .. توقع تراجع المبيعات ..

- معدل ILO للبطالة تراجع في الثلاثة أشهر المتتهية في نوفبمر... 7.8% ... لايزال المعدل ضمن نفس تلك المستويات منذ شهر يونيو...يتوقع تسجيل نفس المستوى ....

- محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني ...
*** الإجتماع السابق قرر بالأستمرار في بالإبقاء على سعر الفائدة بنسبة 0.50% ..
*** أعلن البنك عن وقف برنامج شراء الأصول الذي بلغ قيمة 200.00 بليون جنيه إسترليني ..
*** صرح كينج ... أن ذلك لايعني توقف نهائي للبرنامج و إنما قد يتم أتخاذ قرارات أخرى بشأن البرنامج متوقفا ذلك على معدل التضخم في حالة وصوله إلى مستويات غير مقبولة.


- البيانات الخاصة بالدين الحكومي و عجز الموازنة ...
*****بريطانيا قد تفقد التصنيف الإئتماني المرتفع لها إذا لم يتم الحد من اتساع العجز.

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
539#
15 - 02 - 2010, 02:29 AM
هذا الاسبوع

منطقة اليورو:

- أداء القطاعات الرئيسية لمنطقة اليورو عن شهر فبراير... توقعات استمرار نمو القطاع الصناعي لتسجيل 52.7 من 52.4 ...

- القطاع الخدمي ... توقع إستقرار النمو عند مستويات 52.5....

- مستويات الثقة [IMG]http://forum.*****.biz/images/smilies/hammer.gif[/IMG] [IMG]http://forum.*****.biz/images/smilies/hammer.gif[/IMG] . ... الأوضاع تدعم التوقع بتراجعها .. بفعل ظهور مشكلة ديون اليونان ... + ... ازدياد المخاوف بشأن اتساع ذلك إلى الدول الأوروبية الأعضاء الأخرى بالمنطقة كما شهدنا ذلك بالنسبة لأسبانيا و البرتغال ...

- مؤشر ZEW للثقة للاقتصاد .. توقع تراجع في فبراير إلى 41.5 من 46.4 ...

**** ضعف قيمة اليورو أمام الدولار ... ساعد على دعم صادرات المنطقة وبالتالي الى ضرورة إستفادة المنطقة من تحسن الصادرات ...
*** يصدر الميزان التجاري عن شهر ديسمبر .. توقع توسع الفائض إلى 5.00 بليون يورو من 4.8 بليون يورو.


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 764
معدل تقييم المستوى: 9
oussama benjelloul is on a distinguished road
افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
540#
15 - 02 - 2010, 02:32 AM
هذا الاسبوع

الين :

- تعلن وزارة التجارة اليابانية ...عن القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي ... توقع تسارع النمو ..

- القراءة النهائية للإنتاج الصناعي .. + .. معدل استغلال الطاقة.. + .. القراءة النهائية لمؤشر القائد .. + .. مؤشر المسجدات لشهر كانون الأول ... لايتوقع تغير عن القراءة التمهيدية السابقة...

- سيعقد صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الياباني اجتماع في 16-17 من الشهر الجاري:
** توقع تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها ... 0.1% ...

- في نهاية الأسبوع سيقوم البنك المركزي الياباني بإصدر التقرير الشهري له.

- مع محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي ... وقراءات للبيانات من إستراليا ونيوزلندا ...وسنراقبها في وقتها بإذن الله .

التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخر, متابعة, الاخبار, العملات, اخبارية, بسوق

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج يختبر قدرتك في العمل بسوق العملات لا يفوتك فرنسي منتدى المؤشرات و الاكسبرتات 11 04 - 03 - 2010 10:48 PM


03:06 AM