• 1:24 مساءاً
logo



ارتفاع الدولار الأميركي إثر هبوط الداو جونز- ووفيرة هي فرص الإنعكاس

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,823
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 11 - 2011, 03:29 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي ارتفاع الدولار الأميركي إثر هبوط الداو جونز- ووفيرة هي فرص الإنعكاس
ارتفاع الدولار الأميركي إثر هبوط الداو جونز- ووفيرة هي فرص الإنعكاس
تقدّم الدولار الأميركي وصولاً الى قمم أشهر عدّة وسط الخسائر المريرة التي تكبّدها مؤشر الداو جونز الصناعي وغيره من فئات الأصول الرئيسية، ما مهّد الطريق أمام استمرار ارتفاع الأخضر.
الآفاق الأساسية للدولار الأميركي: إيجابية
* ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تسجيل S&P500 في أسبوع عيد الشكر أسوأ أداء له منذ العام 1932
* من الناحية الفنّية، يتطلّع مؤشر الداو جونز- أف.أكس.سي.أم الى بلوغ ذروات جديدة
* وسّع الدولار الأميركي دائرة تقدّمه إثر فشل اللّجنة العليا، ما هي الخطوة التالية؟
تقدّم الدولار الأميركي وصولاً الى قمم أشهر عدّة وسط الخسائر المريرة التي تكبّدها مؤشر الداو جونز الصناعي وغيره من فئات الأصول الرئيسية، ما مهّد الطريق أمام استمرار ارتفاع الأخضر. لقد سجّل مؤشر الداو جونز- أف.أكس.سي.أم اختراقًا للمقاومة السيكولوجية الرئيسية القائمة عند 10000 وبات في صدد اختبار أكبر تقدّم له في عشرين يوم منذ بلوغ الأزمة المالية أوجّها في العام 2008. يرجّح الزخم الراهن التحرّكات الصعودية، بيد أنّه ينبغي على التّجار توخّي الحذر من التحرّكات التصحيحية الحادّة قبيل ما يعد بأن يكون أسبوع محوري بالنسبة الى الدولار الأميركي والأسواق المالية بالمجمل.
تتصدّر بيانات الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي الأميركي لائحة الأحداث المحفوفة بالمخاطر المرتقب تبلورها في أوسع اقتصاد في العالم، إلاّ أنّ التّجار سيرصدون عن كثب أيضًا أي مفاجآت تطرأ على اجتماع وزراء المالية الأوروبيين يوم الأربعاء. لقد بلغت توتّرات منطقة اليورو أوجّها هذا الأسبوع، إذ ساهم فشل مزاد بيع الديون الألمانية في تعزيز تصفيات السندات الأسبانية والإيطالية. دفعت إيطاليا معدّل فائدة يصل الى 7.81% على السندات المستحقّة في عامين خلال المزاد العلني الأخير- مقابل 4.63% في الشهر السابق. كما جاءت وكالة ستاندرد أند بورز لتزيد الطين بلّة، وعمدت الى تخفيض تصنيف بلجيكا الإئتماني للمرّة الأولى منذ العام 1997. كانت تلك الإضطرابات السائدة في أوروبا كافية لدفع الدولار الأميركية على بلوغ قمم ملحوظة، بيد انّ التركيز على منطقة اليورو يؤدّي الى تجاهل المخاطر الأساسية الرئيسية التي تهدّد الاقتصاد الأميركي.
تسارعت سندات الخزانة الأميركية صعودًا على الرغم من الأنباء التي أوردت فشل اللّجنة العليا في التوصّل الى اتّفاق بشأن إضفاء تقليصات جديدة على الميزانية قبيل حلول موعد استحقاق الموجبات. إنّ عدم اتّخاذ مجموعة المشرّعين أي خطوات يشير الى تفاقم الشرخ السياسي في الحكومة الحالية وتنامي المخاطر الإئتمانية التي تواجه الخزانة الأميركية. يواصل المستثمرون العالمية التهافت على سندات الخزانة التي تعتبر ملاذًا آمنًا نسبيًا، إلاّ أنّ أي تخفيضات ائتمانية جديدة أو تحسّن على صعيد الأزمة المالية الأوروبية سيدفع التّجار الى الإبتعاد عن الديون الأميركية، الأمر الذي يلقي بثقله على الدولار.
تبقى المستجدّات المستقبلية التي ستشهدها الساحة الأوروبية ومسار الأسواق المالية ضرورية بالنسبة الى تحرّكات أسعار الفوركس، وسط مواصلة الدولار الأميركي ارتفاعه على خلفية تدفقات الملاذ الآمن. هذا وتتداول فوائد سندات الخزانة الأميركية المستحقّة في عشرة أعوام على مقربة من القيع التاريخية (مع اقتراب الأسعار من قمم قياسية). مع ذلك، إنّ أي انعكاسات مفاجئة في الأسواق ستدفع فوائد الخزانة الأميركية على التقدّم والدولار الأميركي على الهبوط من الذروات الأخيرة.
ستعتبر البيانات الأميركية هامّة، إذا ما حثّت مؤشر S&P500 والأصول المحفوفة بالمخاطر على تسجيل تحرّكات حادّة، بيد أنّه من الضروري نشوء مفاجآت إيجابية من أجل كبح التصفيات التي تحدث في الآونة الأخيرة. من المرجّح أن يظهر تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي المرتقب صدوره أواخر الأسبوع بقاء معدّل البطالة المحلّي بالقرب من أدنى مستويات سجّلها في الأشهر الستّة الماضية، مع اكتساب الاقتصاد صافي 120 ألف فرصة عمل. سيرصد التّجار البيانات عن كثب بغية اكتشاف ما إذا كان الاقتصاد الأميركي يواصل تحقيق النمو على الرغم من المخاطر المالية الواضحة التي تنبع من منطقة اليورو.
من المرجّح أن يوسّع الدولار الأميركي دائرة مكاسبه على خلفية استمرار الإضطرابات في الأسواق المالية. مع ذلك، عادة ما يؤدّي مطلع شهر جديد الى بروز تغيير في الإتّجاهات، وتشير المسارات الموسمية الى ارتفاع مؤشر الداو جونز الصناعي في شهر ديسمبر. إنّ ذلك لا يعتبر سببًا كافيًا وحده لدخول مواقع بيع الدولار.
يظهر غلاف العدد الأخير من مجلّة ذي إيكونوميست وقوع اليورو في الهاوية. عادة ما تتزامن مثل هذه الصور السلبية التي تظهر على صفحات الصحف الشعبية مع نشوء قمم وقيع رئيسية. ينبغي توخّي الحذر من بلوغ زوج اليورو/دولار قاعًا رئيسيًا خلال الأجل القريب.

DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع الدولار الأميركي إثر هبوط الأسهم الآسيوية على خلفية المخا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 03 - 2011 04:42 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع الدولار الأميركي إثر هبوط الأسهم على خلفية ارتداد أسعار ا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 10 - 03 - 2011 03:25 PM
انتعاش الدولار الأميركي خلال العام 2001 عند مفترق حرج - حيث يضطلع اتجاه مؤشر الداو جونز ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 01 - 2011 07:31 PM
الدولار الأميركي: يرجّح ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تعزيز المخاطر السيادية والجيوسيا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 11 - 2010 06:18 PM
هبوط الداو جونز في اخر ساعة للتداول ADEL85 منتدى تداول العملات العام 4 21 - 11 - 2008 02:20 AM


01:24 PM