• 1:29 مساءاً
logo



زاوية التحليل الاساسي

إضافة رد
Like Tree472Likes

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
321#
20 - 07 - 2015, 03:01 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chart.Prestige مشاهدة المشاركة
بالفعل اخي العزيز ايهم الباوند في مرحلة الحيادية الان سواء ع الفريم الشهري او الفريم اليومي







وان شاء الله نقتنص فرص شراء الدولار باغلاق شموع يومية هابطة للدولار مقابل العملات
لخصتها يا صديقي بجملة واحدة
اسبوع اخضر ان شاء الله
Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
322#
20 - 07 - 2015, 09:58 AM
و اخيرا تم التوصل لاتفاق يمكن البناء عليه لحل المسائلة اليونانية وان كنا نميل لمشاهدة فصول اخرى من المأساة اليونانية مادام الحل لا يحمل في بنوده اعفاءات لأجزاء كبيرة من الديون اليونانية .
ومع بداية اسبوعنا الجديد ونظرا لاستمرار وجود بعض المخاطر اليونانية وان خفت بدرجة كبيرة اضافة الى المخاوف ناحية الحالة الصينية والتي توحي بدخول الصين في ازمة اقتصادية كبيرة ، نميل بتداولات هذا الاسبوع ان تعود الاسواق لتقيم حديث تصريحات يلين بشهادتها الاسبوع الماضي والتي خلاصتها بأن الفدرالي الامريكي اقرب لرفع اسعار الفائدة خلال العام الحالي وهو ما يفترض ان يوفر الدعم لتقدم الدولار على باقي العملات خلال التداولات لهذا الاسبوع بشكل عام وعلى الرغم من الغياب لبيانات الاقتصادية الامريكية الهامة هذا ما لم يستجد ما يغير ذلك
وغياب البيانات الاقتصادية الامريكية الهامة لا يعني بان الاسواق ستفقد المحفزات القوية حيث سيعوض غيابها نتائج الشركات الفصلية والتي تشمل "هاليبيرتون" (HAL.N)، "مورجان ستانلي" (MS.N) يوم الاثنين، "آبل" (AAPL.O)، "بيكر هيوز" (BHI.N)، "لوكهيد مارتن" (LMT.N)، "مايكروسوفت" (MSFT.O)، "نوفارتنس" (NVS.VX)، ,"ياهو" (YHOO.O) يوم الثلاثاء.
كما ستصدر نتائج أعمال "أمريكان إكسبريس" (AXP.N)، "بوينج" (BA.N)، "كوكاكولا" (KO.N)، "هيونداي موتور" يوم الأربعاء، "أمازون دوت كوم" (AMZN.O)، "كاتربيلر" (CAT.N)، "كريدي سويس"، "دايملر"، "ماكدونالدز" (MCD.N)، "ستاربكس" (SBUX.O) يوم الخميس، أمريكان إيرلاينز" (AAl.O)، "زيروكس" (XRX.N) يوم الجمعة
و ايضا تتطرق لتحركات النفط عقب البدء برفع العقوبات عن ايران بعد اتمام الاتفاق النووي معها .
إيران وكما هو معلوم تمتلك رابع أكبر احتياطي من النفط في ألعالم وقد انخفضت صادراتها النفطية إلى النصف تقريبًا من مستويات الذروة التي بلغتها منذ العقوبات الغربية التي فرضت عليها بداية 2012، كما انها تمتلك كميات ضخمة من النفط الخام المخزنة في ناقلات عملاقة قبالة بشواطئها المقدرة بنحو 40 مليون برميل .
ومع رفع العقوبات عنها وحاجتها للعملة الصعبة فمن غير المستبعد ان تنافس الدول الاخرى وتبيع النفط بأي سعر يتوفر لها ،ولهذا نجد سببين على ارتباط بإيران تدعم انخفاض اسعار النفط من جديد ،نراقب خام نايمكس الأميركي والذي انخفض لمستويات قرب ال 51 دولارًا للبرميل،خلال الاسبوع الماضي ،وكسر مستويات ال50 دولار للبرميل قد تكون اشارت البيع بحال تعاملت الاسواق مع الحقائق الايرانية الجديدة وبشكل فوري.
وحول هذا الموضوع يقول يقول دويتشه بنك: «لا تزال أساسيات سوق النفط ضعيفة وفي حالة عدم وجود تخفيضات في مستويات إنتاج أوبك أو تعطل في الإمدادات من جانب الدول ألأخرى وهذا هو ألمرجح , سوف تستمر الأسعار في التراجع خلال الأشهر المتبقية من عام 2015».
وقبل الخوض في البيانات المنتظرة نلفت نظر المستثمرين و الاسواق لاحتمال مشاهدة عمليات جني ارباح واسعة خلال تداولات الاسبوع الحالي قد تشمل ازواج اليورو والدولار الكندي اضافة للين الياباني ،هذه الحالة ان تمت ما سنبحث عقبها عن الفرص القوية للدخول مع الدولار الامريكي ومن مستويات افضل من الحالية .
البيانات المنتظرة
الاثنين 20 /7
اوربيا التقرير الشهري للبنك المركزي الألماني وهو التقرير الذي يقدم تحليلا مفصلا للأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية من وجهة نظر البنك،هذا التقرير بشكل عام لا يعتبر محركا قويا للأسواق الا ان احتوى على مفاجئات كبيرة ايجابيه كانت او سلبية .
من كندا الموعد مع مبيعات الجملة بتوقعات الانخفاض الى 0.1%من 1.9%السابقة وهذه النتيجة قد تزيد الضغط على الدولار الكندي ،كنديا نلاحظ عجز الدولار الامريكي مقابل الكندي عن اختراق مستويات 1.3000 النفسية وبالغة الاهمية للمرحلة القادمة والتي بدون اختراقها والاستقرار فوقها يفضل البحث من مستويات دون الحالية للدخول مع الدولار الكندي الضعيف .

ملاحظة حول اليورو ,سجلت تحركات عكسية ما بين اليورو و الاسهم الاوربية خلال المرحلة الماضية , وقد تستمر هذه التحركات للمدى القريب مما قد يبنى عليها ارتفاع اليورو خلال الفترة الاوروبية للأسواق بحال تراجعت الاسهم .
حركة الذهب صباح اليوم
انخفض الذهب إلى أدنى مستوى له(1073) في أكثر من خمس سنوات في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين وهذه الحركة قد تعتبر استجابة للبيانات الايجابية الامريكية ( التضخم والإسكان وحديث يلين ) ناحية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.
هل يحمل تحرك الذهب تحذيرا للأسواق من تحركات حادة بهذا الاسبوع ؟ نميل لان تكون الاجابة نعم وارد
Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
323#
21 - 07 - 2015, 10:43 AM
الوضع الراهن لللدولار الاسترالي والافق المستقبلية
اشار محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي بعض المخاوف من ان يرتفع نعدل البطالة الى نسبة 6.5 %خلال العام القادم مستخدما عبارة ان هنالك مؤشرات تنبئ إلى (نموا متواضعا فقط" لقطاع العمل ما سيكون في الأشهر ألمقبلة)وان متوسط الدخل غير الزراعي في الساعة قد انخفض إلى أدنى مستوياته منذ أوائل عام 1990، في حين أن تكاليف وحدة العمل لم يطرأ عليها تغير يذكر في أربع سنوات.
تفسير العبارة بأن العامل الاسترالي قد اصبح يقبل بأخذ اجر اقل (الادنى خلال اربع سنوات)مقابل القيام بذات العمل .
بينما وعن الوضع اللراهن لأسواق العمل عبر البيان عن رضى اعضاء البنك عنه كونه مستقرا على الرغم من الارتفاع البسيط في معدلات البطالة من 5.9 % في مايو/أيار إلى 6 % في يونيو/حزيران.
وعن تحركات الدولار الاسترالي اشار البيان لبعض الرضا عن تحركاته مقابل الدولار الامريكي ولكن عدم رضاه عن تحركه مقابل باقي سلة العملات حيث ورد انه على الرغم من أن سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي كان قريبا من مستويات لم يشهدها منذ عام 2009، الا ان تراجع الدولار الاسترالي كان أكثر تواضعا مقابل باقي الازواج في سلة عملاته .
من ناحية اخرى أشار البيان إلى أن سعر الصرف المنخفض ساعد بدرجة أقل بتحقيق المتوقع في النمو المتوازن وتحفيز الاستهلاك
اذا انهينا الجزء الاول من البيانات الاسترالية لهذا الاسبوع على نحضر متوازن وتوصيفي للاوضاع كما هي وذات ميول سلبية نوعا ما ،ادرت لتراجعات محدودة للدولار الاسترالي بتداولات عقب صدور البيان .
في التداولات الصباحية المبكرة ليوم الغد موعدنا مع الوجبة الثانية من البيانات الاسترالية حيث بيانات التضخم متمثله في مؤشر اسعار المستهلكين ثم الحدث الاهم حديث ستيفنز حاكم البنك المركزي الاسترالي .
والسؤال الذي سنحاول البحث عن اجابته اليوم هل يحتاج الاقتصاد الاسترالي للمزيد من التخفيف في السياسة النقدية ؟ لهذا السؤال ثمة مبررات لدينا
ففي المقارنه بأسباب الحاجة الى المزيد من سياسات التخفيف النقدية وخفض اسعار الفائدة نجد الدعم من انخفاض اسعار السلع والتوقعات المتراخية ناحية الاستثمار التجاري كما الانخفاض بالتضخم اضافة الى المخاوف من ارتفاع معدل البطالة واختلال الناتج المحلي الاجمالي وهذا بالمراحل السابقة .
بينما الوضع الراهن نجد استمرار ضغط انخفاض اسعار السلع ووالتوقعات المتراخية ناحية الاستثمار التجاري ،بينما نجد بان معدل البطالة لم يرتفع لمستويات كبيرة ،الاسواق تتوقع نمو مؤشر أسعار المستهلكين الى 0.8٪ بنتيجة الربع الثاني من العام الحالي من 0.2%نتيجة الربع الاول وهذه عوامل قد تؤدي الى تحفيز المركزي الاسترالي لاتخاذ موقف المراقب للتطورات الاقتصادية قبل اتخاذ الخطوة القادمة .
رغم ميولنا الى استمرار السياسات التخفيف ودخول الدولار الاسترالي بالموجة الهابطة الثالثة للمدى الطويل لكننا نفضل متابعة هذه المستجدات وسماع حديث ستيفنز حاكم البنك المركزي الاسترالي للبناء على ارضية قوية كونا بمستويات سعريه متدنية خصوصا مقابل الدولار الامريكي
توقعات بان يركز ستيفنز على احتمال ارتفاع معدل البطالة بالمستقبل والتقليل من اهمية ارتفاع معدل التضخم ان صدر على 0.8٪المتوقعة .
انتقالا الى المركزي الياباني
حيث ورد في رويترز انه أظهر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك اليابان الذي عقد في يونيو حزيران ان عددا قليلا من صانعي السياسة بالبنك المركزي حذروا من ان تأثير برنامج التحفيز الضخم للبنك ربما انه يتضاءل.
واتفق مجلس إدارة البنك المؤلف من تسعة أعضاء على أن الاتجاه الأساسي للتضخم سيواصل التحسن.
وجاء في محضر الاجتماع الذي صباح اليوم الثلاثاء "قال عدد قليل من الاعضاء ان اثار برنامج التيسير الكمي والكيفي ربما أنها تتضاءل بالنظر إلي أن أسعار الفائدة الطويلة الأجل ارتفعت بشكل مؤقت إلي نطاق من 0.5 إلي 0.6 بالمئة."
ويبقي بنك اليابان سياسته النقدية بلا تغيير منذ توسيع برنامجه للتحفيز في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي لمنع هبوط أسعار النفط وما تبعه من تباطؤ في التضخم من تأجيل خروج مستدام من انكماش الأسعار.
وتفسير المحضر بان صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الياباني وبالأكثرية مع استمرار العمل ببرامج التيسير الكمي وللمدى المنظور .
الين الياباني يعود لتسجيل الخسائر ويقفز فوق 124 مقابل الدولار الامريكي من جديد .
الاقتصاد الامريكي
لا بيانات اقتصادية منتظرة بتداولات اليوم والتركيز على نتائج الشركات الفصلية التي ستصد حيث الموعد مع "آبل" (AAPL.O)، "بيكر هيوز" (BHI.N)، "لوكهيد مارتن" (LMT.N)، "مايكروسوفت" (MSFT.O)، "نوفارتنس" (NVS.VX)، ,"ياهو" (YHOO.O)

21/7/2015
Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
324#
22 - 07 - 2015, 11:04 AM
مستجدات الاسواق
بحديث خاص لمجلة بريطانية تسمى (Mortgage Strategy magazine) قال عضو المركزي البريطاني ديفيد مايلز بان وقت الرفع لأسعار الفائدة قادم بكل تأكيد ،وان الرفع سيكون بخطوات متتابعة ولكن تدردجية .
مايلز تطرق الى رؤية متفائلة ناحية التضخم حيث قال انه من المحتمل جدا ان يرتفع بحده للمستويات المستهدفة نهاية هذا العام او بداية العام القادم !
من الجدير بالذكر هنا بان مايلز سيغادر لجنة السياسة النقدية البريطانية خلال نهاية هذا الشهر وان اجتماعه اليوم هو الاخير له ،فهل يخرج مايلزعن الاجماع وتكون رسالة الوداع له بالمطالبة برفع اسعار الفائدة ؟ الاحتمال وارد
كارتي محافظ البنك المركزي البريطاني تحدث بالأمس هو الاخر ولكن بإيجاز تطرق بحديثة لأسعار الفائدة حيث قال بأن تحديد المستقبل لأسعار الفائدة سيكون مع بدايات العام القادم .وهذه الجملة تحمل تفصيلا بانه يفضل التريث قليلا قبل اتخاذ القرار والذي يبدو بأنه متشوق له
بتداولات اليوم نترقب نتيجة تصويت اعضاء البنك المركزي البريطاني على اسعار الفائدة و قيمة برنامج شراء الاصول و التوقعات تشير الى اجماع الاعضاء التسع على ابقاء سعر الفائدة بواقع 0.5% دون تغيير و الابقاء على قيمة برنامج شراء الاصول بواقع 375 مليار دون تغيير ، ويبقى احتمال تصويت مايلز بالمطالبة بالرفع واردا .
الاقتصاد الياباني
كورودا تحافظ بنك اليابان المركزي وعلى هامش كلمة القها تم سؤاله عن توقعات التضخم اليابانية فكانت الاجابة المباشرة بأنه يتوقع التسارع بالارتفاع لمعدلات التضخم بدرجة كبيرة خلال الاشهر المقبلة ،وان التضخم لا يزال على الطريق الصحيح لتحقيق المعدل المستهدف 2 في المئة في البنك المركزي في وقت ما حوالي النصف الأول من السنة المالية 2016.واجابت كورودا على هذه السؤال كانت المحرك للين الياباني حيث نجح الين بكسر المستويات بالغة الاهمية 124مقابل الدولار الامريكي .
الاقتصاد الاسترالي
على ايجابية ولكن دون المتوقعه صدر مؤشر اسعار المستهلكين الاسترالي حيث ارتفع الى 0.7%من 0.2%ودون التوقعات بالارتفاع الى 0.8%.
وبحديثة علق ستيفنز محافظ المركزي الاسترالي على الارتفاع بنتيجة المؤشر حيث قال انه من المرغوب فيه أن يكون النمو أعلى من الاتجاه لفترة من الوقت ،وان هذه الخبر يعتبر الافضل ما بين الاخبار الاقتصادية بهذا الوقت .
ستفيز علق ايضا على احاديث السوق حول الدولار الاسترالي والتي تقول بأنه قد هبط بما فيه الكفاية مقابل الدولار الامريكي ،حيث قال نرفض الانجرار وراء هذه الاحاديث !
ستيفنز يمكن القول بانه كان بارعا بانتقاء كلامته وتعليقاته حيث لم يسمح للاسواق باعطاء الاهمية الكبيرة لارتفاع النمو حسب مؤشر اسعار المستهلكين ،وان هذه النتيجة اعلى الاتجاه وقد يبقى فتره من الوقت (هنا يحمل ترجيحا لاعادة الانخفاض بالنمو) كما انه لم نجح بامتصاص حماس المشترين للدولار الاسترالي كي لايتم المبالغه برفعه .
الاقتصاد الامريكي
غياب البيانات الاقتصادية خلال ما سبق من ايام الاسبوع وفر للأسواق فرصة تعديل المراكز بتعاملها الدولار الامريكي حيث حقق المكاسب في اليوم الاول ثم شاهدنا عملية جني الارباح بتداولات الامس والتي اوصلت مؤشر الدولار لمستويات 97.20 بالغة الاهمية ،كسر هذه المستويات بتداولات اليوم يفتح المجال للمزيد من الهبوط وصمودها سيكون عامل دعم للدولار .
بالامس تداولات الاسواق احاديثا كثيرة حول تراجع الدولار وانه قد يكون امام مرحلة تصحيح هبوطي كبير وان الفدرالي سيؤجل البدء برفع اسعار الفائدة ،لن نعلق كثيرا على هذه الاحاديث ولكن نكتفي بالتمسك بالبيانات الاقتصادية القادمة لتكون هي من تقرر ذلك ,ونأخذ بتحركات الامس ضمن عمليات جني الارباح لا غير .
امريكيا لنا موعد مع نتيجة مبيعات المنازل القائمة وبتوقع الارتفاع في مبيعاتها من 5.35 مليون وحدة الى 5.40 مليون وحدة نتيجة كهذه ستكون داعمة لتوجهات رفع اسعار الفائدة الامريكية وقد تدعم الدولار لتحقيق مكاسب جيده بهذا اليوم.
الاقتصاد الاوروبي -تحذير -
بوقت غير محدد ستصدر نتيجة تصويت البرلمان اليوناني على خطة الانقاذ الثانية للبلاد،نميل للنصح بتجنب التداول على اليورو خلال هذه اليوم فاحتمال مشاهدة تحركات عشوائية واردا .
الاقتصاد النيوزلندي
من نيوزلندى موعدنا مع قرار الفائدة وبيان البنك المركزي النيوزلندي حول قرار الفائدة .
التوقعات بان لا يحرك المركزي النيوزلندي سعر الفائدة عن نسبة 3.25%الحالية وان كان الباب مفتوحا لتخفيضها الى 2.75%،بمفاجئة للأسواق ،بناء غلى المعطيات السلبية الاخيرة للاقتصاد .
بحال عدم التخفيض سيكون التركيز على بيان المركزي النيوزلندي والذي ان لمح لاحتمال تخفيض قادم فالتحركات السلبية متوقعه للدولار النيوزلندي ،بينما تفضل المركزي للتريث والمراقبة للتطورات القادمة سيوفر بعض الدعم لتحركات ايجابية له .


22-75015
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
325#
22 - 07 - 2015, 11:38 PM
http://www.borsaat.com/vb/t854885.html
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
326#
24 - 07 - 2015, 06:08 AM
بمفاجئة لم تخطر على بال احد تراجع عدد طلبات إعانة البطالة التي تقدم بها المواطنون الأمريكيون في الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ حوالي 42 عام في إشارة إلى تواصل قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.
وأعلنت وزارة العمل ألأمريكية امس ألخميس تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة بنحو 26 ألف طلب إلى 255 ألف في الأسبوع المنتهي في 18 يوليو/تموز ألماضي وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1973.
وعلى الرغم من الانخفاض الموسمي المتوقع خلال هذه الفترة من العام نتيجة توفر فرص العمل الفصلية و المرتبطة بموسم الإجازات إلا ان هذا الانخفاض يعتبر بالغ الاهمية وبمكن الاخذ بكونه اشارة ايجابيه على صدور ارقام الوظائف على نتائج قوية وتدعم البدء برفع اسعار الفائدة .
بتداولات اليوم امريكيا لنا بعض المواعيد الاقتصادية مع مؤشر مديري المشتريات الصناعي يتوقع الارتفاع من 53.6 الى 53.7 كما لنا موعدا مع نتيجة مبيعات المنازل الجديدة و التوقعات تشير الى تراجعها من 546 الف الى 543 الف
الاقتصاد الاوروبي
اوربيا نجح اليورو بتداولات الامس باختبار مستويات 1.1000 والاستقرار قربها عقب الانتهاء من قضية البرلمان اليوناني والذي اقر قوانين الاصلاحات الجديدة .
بتداولات اليوم نتوقف امام مجموعة من البيانات الاقتصادية الاوربية الصناعية والخدمية وتشمل مؤشر مديري المشتريات الفرنسي للقطاع الصناعي وبتوقع ارتفاعه من 50.7 الى 51.1 ، مؤشر مديري المشتريات الفرنسي للقطاع الخدمي بتوقع تراجعه من 54.1 الى 53.9 ، من المانيا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع ارتفاعه من 51.9 الى 52.1 و ايضا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي بتوقع ارتفاعه من 53.8 الى 54.1 اما مؤشر مديري المشتريات الاوروبي للقطاع الصناعي فيتوقع ثباته على 52.5 و اخيرا مؤشر مديري المشتريات الاوروبي للقطاع الخدمي فيتوقع تراجعه من 54.4 الى 54.2 .
النتائج المتوقعة لهذه البيانات مقبولة كونها تسير الى الثبات فوق مستويات ال50اي فوق مستويات الانكماش ،وصدور النتائج لمؤشري مديري المشتريات الصناعي الفرنسي والالماني فوق المتوقع يفترض ان يدعم تحركات اليورو بينما صدورهما دون المتوقع فسيشكل ضغطا علبه .
الاقتصاد البريطاني
حالة متكررة اصبحت تخص البيانات الاقتصادية البريطانية ،حيث تعود للسلبية بعد فتره زمنيه قصيرة من تصريحات كارني محافظ البنك المركزي البريطاني .
بالأمس د صدرت امس نتائج مبيعات التجزئة خيبة كبيرة للآمال حيث انكمشت الى - 0.2% وعكس التوقعات بارتفاعها 0.4% .
الجنية تعرض لضغوط تراجعية قد تتعز بحال جاءت البيانات الامريكية لهذا اليوم على ايجابية .
Chart.Prestige likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
327#
27 - 07 - 2015, 10:18 AM
ما يدور بالصين كان احد اهم المحركات للأسواق العالمية بتداولات الاسبوع استمرار الرتاجع بالطلب على المعادن الاحاديث عن بدئها ببيع جزء من الذهب كإشاعة بينما شبه المؤكد احتمال توقفها عن تعزيز المخزون الاستراتيجي لها .
بينما على الناحية الاوربية عودة البنوك اليونانية للعمل وانتظار مفاوضات خطة انقاذ جديدة لليونان مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي وكما الحديث عن احتمال شطب جزء من ديون اليونان خلال المحادثات المنتظرة كانت عوامل تدعم التهدئة على الجبهة الاوربية وان كانت مؤقتة .
مع بداية الاسبوع ثمة حدث يدور حول تسريب لتوقعات اعضاء الفدرالي الامريكي ناحية مقدار الرفع لمعدل الفائدة وانه سيكون فقط بربع نقطة خلال هذا العام وهذا حسب رويترز للانباء هذها التسريب حدث بوقت متأخر من مساء يوم الجمعه ، مصدر بالفدرالي الاحتياطي الاتحادي ان الوثيقة التي صدرت عن غير قصد وليس وثيقة صحيحة.
بحال ركزت الاسواق خلال بدايات اسبوعنا الحالي على احتمالية صحة هذا التسريب فقد يواجه الدولار ضغوطا بيعيه والى حين صدور قرار الفدرالي المنتظر حول اسعار الفائدة وهو الحدث الاهم لهذا الاسبوع .
قيوم الاربعاء القادم تترقب الأسواق الاحتياطي الفيدرالي حيث ينتظر ان يصدر عنه قرار الفائدة، البيان المرفق من قبل لجنة السوق المفتوحة حول القرار .(هل من مفاجئات بالقرار سيكون هذا عنوان تحليلينا اليومي صباح الاربعاء)
بهذا الوقت على مستوى الشركات ننتظر ان تعلن مجموعة منها عن نتائجها الفصلية هذا ألأسبوع "بريتيش بتروليوم"، "فورد موتور" (F.N)، "فايزر" (PFE.N)، "يونايتد بارسيل سيرفيس" (UPS.N)، يوم الثلاثاء، "لافارج هولسيم"، "نيسان موتور"، "توتال"، "فولكس فاجن"، يوم الأربعاء.
"بيركشاير هاثاواي" (BRKa.N)، "دويتشيه بنك"، "مازدا موتور"، "نوكيا"، "سامسونج إليكترونيكس"، "سيمنس" يوم الخميس، "إيرباص جروب"(AIR.PA)، "شيفرون"(CVX.N)، "إكسون موبيل" (XOM.N)، "هوندا موتور" يوم الجمعة.
وانتقالا الى الاحداث والبيانات التي ستكون محركات هذا الاسبوع
الاثنين 27-7
من الاقتصاد مؤشر "إيفو" الالماني لمناخ الأعمال ويتوقع له الثبات فوق مستويات 107 وذلك بالصدور على 107.6من 107.4 النتيجة السابقة .بعض النتائج الايجابية التي صدرت حول ثبات النمو الالماني بالأشهر الاخيرة تدعم صدور النتيجة كما او فوق المتوقع ولمشاهدة تحركات قوية لازواج نفترض الحاجة الى نتائج افضل من المتوقع ،وكوننا نتحدث عن بيان اوربي فالتحسب لاحتمال التراجع بالنتيجة واردا بحال كان القلق ناحية الازمة الاوربية مستمرا لدى الالمان
من الاقتصاد الامريكي طلبيات السلع المعمرة الأساسية يتوقع الارتفاع الى 0.4%من 0.0%النتيجة السابقة
طلبيات السلع المعمرة بتوقعات الارتفاع الى 3.2 %من -2.2 % النتيجة السابقة المنكمشة ،صدور نتائج هذه البيانات على ايجابية يفترض ان يدعم نوعا ما تحركات الاسهم الامريكية عقب صدورها كما يوفر بعض الدعم للدولار .
amiro, nahash and Chart.Prestige like this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
328#
27 - 07 - 2015, 11:06 AM
مع بداية الاسبوع ثمة حدث يدور حول تسريب لتوقعات اعضاء الفدرالي الامريكي ناحية مقدار الرفع لمعدل الفائدة وانه سيكون فقط بربع نقطة خلال هذا العام وهذا حسب رويترز للانباء هذها التسريب حدث بوقت متأخر من مساء يوم الجمعه ، مصدر بالفدرالي الاحتياطي الاتحادي ان الوثيقة التي صدرت عن غير قصد وليس وثيقة صحيحة.
بحال ركزت الاسواق خلال بدايات اسبوعنا الحالي على احتمالية صحة هذا التسريب فقد يواجه الدولار ضغوطا بيعيه
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
329#
27 - 07 - 2015, 03:52 PM
كشفت بيانات رسمية أن طلبيات السلع المعمرة الأمريكية قد ارتفعت في الشهر الماضي بأكثر من توقعات المحللين، بدعم الطلب القوي على طائرات الركاب.

وأعلنت الحكومة الأمريكية عبر بيان أصدرته اليوم الإثنين، أن طلبيات السلع المعمرة في البلاد قد ارتفعت بنسبة 3.4% في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وكانت توقعات المحللين في استطلاع لموقع "ماركت وتش" قد أشارت إلى ارتفاع الطلبيات بنحو 2.6% فحسب في الشهر الماضي.

في حين ارتفعت طلبيات السلع المعمرة باستثناء وسائل النقل بنسبة 0.8% في الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة شهرية منذ أغسطس/آب من عام 2014.

وعلى جانب موازي، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة الأساسية، والتي تعبر عن استثمارات الشركات، بنحو 0.9% في يونيو/حزيران الماضي، بعد شهرين متتاليين من الهبوط.
amiro, nahash and Chart.Prestige like this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,472
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي
330#
28 - 07 - 2015, 01:13 AM
اليورو دولار
يفترض لن يكون قد انهى اليوم الاستفاده من حالة الهدوء اليونانية ونتيجة الاخبار الايجابية التي دعمته ايضا .كما ان الخبر عن الفدرالي الامريكي استنفذ سلبية
مع بناء مراكز بيع لليورو لاستهداف 1090 1. ثم 1.0910
فنيا
المرفق على الاربع ساعات
الصور المرفقة
نوع الملف: png EURUSDH4.png‏ (26.9 كيلوبايت, المشاهدات 3)
me112 likes this.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قفشات من التحليل الاساسي allumby منتدى تداول العملات العام 0 26 - 01 - 2015 01:39 PM
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. م / حسام سرى منتدى تداول العملات العام 20 10 - 05 - 2014 02:20 PM
الى اساتذه التحليل الاساسي ahmedattia1987 منتدى تداول العملات العام 12 07 - 02 - 2012 07:30 PM
مقدمة الى التحليل الاساسى موهوب فوركس منتدى الدروس التعليمية 2 04 - 03 - 2011 05:49 AM
تعلم التحليل الاساسى alking منتدى تداول العملات العام 9 02 - 09 - 2010 04:26 PM


01:29 PM